الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 22:02

داني ألفيش الظهير الأيمن لفريق برشلونة: النتائج رائعة

كل العرب
نُشر: 06/11/13 08:06,  حُتلن: 14:15

داني ألفيش :

بالنظر إلى الأرقام نحن نمر بلحظة رائعة واذا تحدثنا عن الأسلوب لا نمر بأفضل لحظاتنا ولكننا نعيش الحاضر وهو ما لدينا لدينا أسلوب لعب واضح قبل ذلك كان محفوظا والان ندخل بعض التعديلات

أكد البرازيلي داني ألفيش الظهير الأيمن لفريق برشلونة اليوم أن فريقه يحقق نتائج "رائعة"، الا أن الأداء ليس في أفضل حالاته مقارنة بمواسم سابقة.



بعض التعديلات

وأثنى ألفيش، في مؤتمر صحفي عشية مواجهة ميلان الإيطالي في رابع جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، على المدير الفني للبرسا خيراردو تاتا مارتينو، والذي يجري تعديلات على أسلوب اللعب "المحفوظ" للبرسا، وذلك بهدف مفاجأة المنافسين، وأوضح: "بالنظر إلى الأرقام، نحن نمر بلحظة رائعة. واذا تحدثنا عن الأسلوب، لا نمر بأفضل لحظاتنا. ولكننا نعيش الحاضر وهو ما لدينا. لدينا أسلوب لعب واضح. قبل ذلك كان محفوظا، والان ندخل بعض التعديلات"، وفي هذا الصدد، أبدى استياءه من الجدل الدائر حول مستوى برشلونة، قائلا "قبل ذلك كان أسلوب البرسا محفوظا، والان لدينا بديل ونواصل الجدل. الان نحتاج لرأس حربة صريح. دائما ما ينقصنا شيء. عندما يعتزل هذا الجيل ستفتقدونه"، ورغم ذلك، نفى ألفيش أن يكون الفريق بقيادة مارتينو يهتم فقط بالنتائج دون الاهتمام بالأداء، حيث إن "الفلسفة لم تتغير"، ولا تزال تعتمد على الاستحواذ على الكرة، الا أنه أقر بأن الاختلاف بين المواسم الأخرى يكمن في وجود البديل.

البحث عن بدائل

وأوضح: "الأمر الوحيد المختلف هو أننا الان لسنا في حاجة إلى 18 أو 20 لمسة للوصول إلى مرمى الخصم"، مشيرا إلى أن زملائه يدافعون "باستماتة" عن أسلوب البرسا المعهود، وأضاف "أدركنا ضرورة البحث عن بدائل نظرا لأن ما كنا نفعله لم يساعدنا في حصد الألقاب. وهذا هو ما نحاول القيام به الان. نبحث عن بديل يمكننا من المنافسة عندما لا يجدي هذا الأسلوب نفعا في تحقيق أهدافنا"، وحول حالة نجم الفريق ليونيل ميسي، الذي غاب عن التهديف لأربع جولات متتالية، قال "اذا نظرنا إلى الماضي، دائما ما كانت مرحلة من الموسم لم يسجل فيها ليو الأهداف بالنحو المعهود. ليو سيعود لهز الشباك".

مقالات متعلقة

Got