الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 01:02

مركز ريان في رهط يخرج الفوج الأول من دورة التصوير الفوتوغرافي

كل العرب
نُشر: 05/11/13 09:08,  حُتلن: 09:31

سميح العصيبي مدير مركز ريان رهط:

لا زلنا نواصل العمل الدؤوب وإبتكار طرق وإن كانت غير تقليدية من أجل رفع مستوى التشغيل في بلدنا رهط

نتوجه إلى جمهورنا الكريم بطلب مشاركتنا في التفكير عن مجالات التأهيل التي يمكن ان نقوم بها لنرتقي باقتصاد بلدنا

محمود العمور مدير مركز ريان للتنمية البشرية والتشغيل:

يعمل مركز ريان من منطلق رؤية شاملة للارتقاء بمستوى التأهيل المهني للعامل العربي في النقب هناك نقص حاد في المصورين المؤهلين وخاصة مصورات

عمم مركز ريان بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب صحيفة كل العرب جاء فيه: "إحتفل مركز ريان في رهط بتخريج الفوج الأول من دورة تأهيل التصوير الفوتوغرافي. حيث شارك في الدورة 11 شخصًا. هذا وإستمرت الدورة لمدة 6 أشهر وذلك في كلية عتيد في مدينة بئر السبع".

 

وتابع البيان: "جاء تنظيم الدورة لسد إحتياجات سوق التصوير في الوسط العربي في النقب، حيث شاركت نسبة كبيرة من النساء في هذه الدورة. وتلاءمت الدورة مع متطلبات المهنة ومن رؤية مركز ريان أن التأهيل المهني ليس هدفًا وإنما وسيلة لزيادة إمكانيات المشارك في الاندماج في سوق العمل في هذا المجال.  وكان مركز ريان في رهط قد أجرى للمشاركين والمشاركات فحصا للميول الشخصية ليتسنى للمركز بناء رؤية لكل مشترك. وتخللت الدورة تعليم نظري وعملي حيث تم تأهيل الطلاب لكيفية التعامل مع التصوير الفوتوغرافي. يشار الى أن الطلاب الخريجين باشروا بالعمل في مجال التصوير في النقب".

العادات والتقاليد
وأضاف البيان: " وقال سميح العصيبي مدير مركز ريان رهط: "لا زلنا نواصل العمل الدؤوب وإبتكار طرق وإن كانت غير تقليدية من أجل رفع مستوى التشغيل في بلدنا رهط، كما هو معلوم أن عدد المصورين في الوسط العربي في الجنوب لا يكاد يتعدى خانة واحدة، إرتأينا أن نقوم بهذه الدورة خاصة لأخواتنا النساء من أجل سد إحتياج قائم في المجتمع في المناسبات من منطلق المحافظة على عاداتنا وتقاليدنا ومن أجل توفير مهنة مطلوبة تستطيع النساء من خلالها الاندماج في سوق العمل وأن تحظى بإستقلالية اقتصادية. من هنا نتوجه إلى جمهورنا الكريم بطلب مشاركتنا في التفكير عن مجالات التأهيل التي يمكن ان نقوم بها لنرتقي باقتصاد بلدنا".

الميول الشخصية
واختتم البيان: "محمود العمور مدير مركز ريان للتنمية البشرية والتشغيل قال:" يعمل مركز ريان من منطلق رؤية شاملة للارتقاء بمستوى التأهيل المهني للعامل العربي في النقب، هناك نقص حاد في المصورين المؤهلين وخاصة المصورات، حيث قمنا بتنظيم دورة شملت عدد من الفتيات. قبل البدء بهذه الدورة قمنا بإجراء مسح شامل لمتطلبات السوق في هذا المجال بالإضافة إلى جلسات لفحص الميول الشخصية لكل المشتركين" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.66
GBP
251478.82
BTC
0.51
CNY