الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:01

وفد مكافحة المخدرات في الاردن

العرب
نُشر: 25/04/08 08:26

* الوفد الذي ترأسه نائب رئيس بلدية عكا السيد اسامة غزاوي التقى بأخصائيين ومهنيين من الأردن


 شارك هذا الأسبوع وفد من أخصائيين اجتماعيين ومهنيين في مجال مكافحة المخدرات في البلاد بزيارة عمل للملكة الأردنية الهاشمية حيث اجتمعوا هناك مع أخصائيين في مجال علاج ومكافحة المخدرات والكحول وذلك بهدف التعاون المشترك وتبادل الخبرات في هذا المجال.

وكان الوفد الذي ترأسه السيد اسامة غزاوي نائب رئيس بلدية عكا ورئيس اللجنة البلدية لمكافحة المخدرات والذي ضم مفتش الوسط العربي في سلطة مكافحة المخدرات وليد حداد وممثلين عن السلطات المحلية في طمره وحيفا وسلطة تأهيل السجين وجمعية "أل –سام" قد وصل الى الأردن يوم الأحد هذا الأسبوع والتقى مع مهنيين أردنيين في مجال مكافحة المخدرات وعلاج الإدمان والتأهيل بعد مرحلة الفطام عن المخدرات.

وبدأت الزيارة بجولة في المركز الوطني لتأهيل المدمنين حيث استقبل الوفد مدير المركز الدكتور جمال العناني الذي رحب بالوفد وشدد على ضرورة التواصل وتبادل الخبرات المهنية وتكثيف النشاط في مجال العلاج بهدف مكافحة افة المخدرات حيث شرح امام الوفد عن طرق علاج المدمنين في الأردن وعن عمل المركز بطرق العلاج والوقاية والذي يعبر من اهم واكبر المراكز الحكومية في الأردن في هذا المجال.


 
وقام الوفد أيضا بزيارة مستشفى "الرشيد" للطب النفسي وعلاج الإدمان على المخدرات والكحول والقمار حيث التقى الوفد بمالكة ومديره الإداري رفعت المصري وبمديره الطبي الدكتور فائق الزغاري. ويعتبر المستشفى "الرشيد" من اكبر المستشفيات الخاصة في الأردن في مجال مكافحة الإدمان والطب النفسي إذ يعتبر مستشفى إقليمي حيث يستقبل المدمنين على الكحول والمخدرات من كافة الدول منها إسرائيل ودول الخليج وفي هذا السياق كشف المصري ان المستشفى عالج عشرة مدمنين على المخدرات من الوسط العربي في إسرائيل وذلك بسرية تامة.



وقام الوفد أيضا بزيارة لمركز إدارة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الأمن العام في الأردن حيث التقى الوفد بالعقيد خالد عدوان مدير مركز مكافحة الإدمان الذي رحب بالوفد وشدد على ضرورة تكاثف كل الجهات وبذل كافة الجهود للتخلص من آفة المخدرات حيث قام بعرض طرق عمل المركز الذي يديره. 



نائب رئيس بلدية عكا السيد اسامة غزاوي شكر المضيفين باسم كل الوفد وشدد على ضرورة التعاون بين كافة الجهات والأطر لمنع انتشار المخدرات خاصة في أوساط الشباب وقال غزاوي "تيقنا إن الإخوة هناك الكثير من سبل التعاون المشترك الذي يمكن بنائه مع الإخوة في الأردن ونثمن عاليا استقبالهم ومجهودهم في مجال مكافحة المخدرات".



مفتش الوسط العربي في سلطة مكافحة المخدرات وليد حداد قال "هناك العديد من إمكانيات التعاون المشترك مع السلطات الأردنية العاملة في مجال مكافحة المخدرات وسنعمل على تكثيف هذا التعاون وتبادل الخبرات بهدف مكافحة المخدرات".


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244935.53
BTC
0.53
CNY