الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

جلسة اللجنة الداخلية: بحثت انظمة وزارة الاديان وصلاة اليهود في المسجد الأقصى

كل العرب
نُشر: 04/11/13 18:05,  حُتلن: 18:18

ابو عرار في جلسة لجنة الداخلية:

 جلسة تحريض وتهويل إعلامي وتعبئة، وأنتم ستكونون مسئولين عن اندلاع انتفاضة ثالثة بسبب عبثكم في المسجد الأقصى

الطيبي  في جلسة لجنة الداخلية:

هدف الجلسة أن تغير الوضع القائم، وهي عبارة عن زحف بطيء إلى محاولة لتقسيم أوقات الصلاة. ونحن النواب العرب قمنا بإفشال هذه الجلسة التي انتهت دون شيء وعلينا أن نبقى يقظين ميدانياً وبرلمانياً في المسجد الأقصى وباحاته 

وصل بيان لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن  الحركة العربية للتغيير وجاء فيه:" عقدت لجنة الداخلية البرلمانية جلسة لبحث ما سُمي بتعليمات وأنظمة جديدة لوزارة الأديان لصلاة اليهود في المسجد الأقصى، وذلك بحضور نائب وزير الأديان إيلي بن دهان ( من حزب البيت اليهودي ). واحتد النقاش منذ بداية الجلسة عندما طالب النائب أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، بمعرفة مَن يمثّل نائب الوزير بن دهان؟ هل هو يمثّل موقف الحكومة رسمياً أم موقف نفتالي بينت والبيت اليهودي؟ وعندما رفض الرد على ذلك حدثت مواجهة بين د. الطيبي وبين رئيسة اللجنة ميري ريغيف حين وصفها بأنها " وقحة " ، مضيفاً لاحقاً: " أنت خطرة على نفسك وعلى البيئة بهذه الاجتماعات الخطرة " فقامت بإبعاد النائب الطيبي عن الجلسة".


خلال الجلسة 

واضاف البيان:" وبعد عودة النائب الطيبي للجلسة قال نائب الوزير بن دهان : " أنا حضرت، والوزارة تؤيد تعليمات لصلاة اليهود في " هار هبايت " ( جبل الهيكل ) ولكننا ننتظر فتوى من الحاخامية الكبرى "
فقاطعه كل من إسحاق كوهين ( من حزب شاس ) والطيبي قائلين : ولكن موقف الحاخامية الكبرى معروف وهو ضد صلاة اليهود في الأقصى"، فقال : هذا موقفنا ولا يمكن ان نتصرف بدون قرار وفتوى من الحاخامية الكبرى، ميري ريجيف لم يعجبها ذلك وقالت : ولكن يحق لليهود الصلاة في هار هبايت ( المسجد الأقصى ) حتى لو رفضت الحاخامية ذلك. وقاطعها كل النواب العرب مجتمعين واصفين إياها بالمتهورة".

انتفاضة ثالثة
وتابع البيان:" وعندها طلب نائب الوزير بن دهان مغادرة الجلسة فقال له النائبان الطيبي وأبو عرار: " هذا كل ما عندك، ولماذا إذن هذه الجلسة؟ هذا لأنها جلسة تحريض وتهويل إعلامي وتعبئة، وأنتم ستكونون مسئولين عن اندلاع انتفاضة ثالثة بسبب عبثكم في المسجد الأقصى. لن نسمح لكم. وصدح د. الطيبي : المسجد الأقصى هو مكان صلاة للمسلمين . نقطة. لا توجد سيادة إسرائيلية على المسجد الأقصى. انه منطقة محتلة. وتابع: أنتم تدفعون لانتفاضة ثالثة بسبب عبثكم في الأقصى. ريغيف مهووسة بإشعال الحرائق، خطرة وعديمة المسئولية، فصاحت النائبة المستوطنة ستروك: هل أنت تقول ذلك بصفتك مستشار عرفات وصديقه؟ فرد الطيبي: أنا فخور بأنني كنت مستشار عرفات. وحذاء عرفات يساوي عشرة مثلك! وغادر النواب العرب مجتمعين سوية القاعة بعد إعلان نائب الوزير بن دهان إنهاء كلمته ومغادرته".

زحف بطيء
واختتم البيان:" قال النائب أحمد الطيبي في أعقاب الجلسة: إنها جلسة تحريض فارغة، ولكن هدفها أن تغير الوضع القائم، وهي عبارة عن زحف بطيء إلى محاولة لتقسيم أوقات الصلاة. ونحن النواب العرب قمنا بإفشال هذه الجلسة التي انتهت دون شيء وعلينا أن نبقى يقظين ميدانياً وبرلمانياً في المسجد الأقصى وباحاته وشارك في الجلسة نواب عرب ومنهم نواب كتلة الموحدة والعربية للتغيير ، ابراهيم صرصور، مسعود غنايم وطلب أبو عرار. وقالت رئيسة اللجنة ميري ريغيف انها ستقدم شكوى ضد النواب العرب إلى لجنة السلوك البرلمانية على تفوهات ضد الدولة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
236334.43
BTC
0.52
CNY