الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 16:01

مجلس دبورية: المصادقة نهائياً ورسمياً على الخارطة التفصيلية للحي الغربي

كل العرب
نُشر: 04/11/13 17:01,  حُتلن: 19:02

أبرز ما جاء في البيان:

المصادقة التي تمت على خارطة الحي الغربي ستفتح الابواب امام المجلس المحلي بدبورية لبناء مدارس ومؤسسات عامة جديدة وحيوية وقد خصصت الاراضي داخل هذة الخارطة لهذا الغرض

تمت المصادقة نهائيا ورسميا على الخارطة التفصيلية لهذا الحي والذي سيحوي بناء 560 وحدة سكنية جديدة لاهالي القرية وعليه فإن على رئيس المجلس المحلي الجديدالتسريع بالبدا بتحضير مناقصة وذلك بالتنسيق مع وزارة الاسكان

بالتزامن في المصادقة على الخارطة الهيكلية تم المباشرة وبالتعاون ما بين المجلس المحلي في دبورية ولجنة التنظيم  لجليل الشرقي في اعداد جميع مناطق التوسيع ضمن نظام توحيد واعادة تقسيم القسائم من جديد

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن عدنان مصالحة مهندس مجلس دبورية المحلي جاء فيه: "بناء على طلب العديد من أهالي دبورية فقد ارتأيت تقديم بيان شرح لبعض المشاريع المهمة والتي لها تأثير على حياة كل مواطن في القرية، والمشاريع هي كالتالي :-

1- الحي الغربي المعد للسكن للأزواج الشابة : بهذا الموضوع اود ان ازف البشرى لجميع أهالي القرية انه وقبل اسبوعيين تمت المصادقة نهائيا ورسميا على الخارطة التفصيلية لهذا الحي والذي سيحوي بناء 560 وحدة سكنية جديدة لاهالي القرية، وعليه فإن على رئيس المجلس المحلي الجديد والذي سيقدم له هذا المشروع كهدية قيمة اذ لطالما انتظرها اهالي القرية، وعليه التسريع بالبدا بتحضير مناقصة وذلك بالتنسيق مع وزارة الاسكان .
وهنا يجدر التنوية الى ان المصادقة التي تمت على خارطة الحي الغربي ستفتح الابواب امام المجلس المحلي بدبورية لبناء مدارس ومؤسسات عامة جديدة وحيوية وقد خصصت الاراضي داخل هذة الخارطة لهذا الغرض.
وبنفس هذا الامر يجدر الذكر انه وبالاضافة الى ما تقدم فقد تم في سنة 2012 المصادقة وبقرار حكومي رقم 4432 لضم قرية دبوريه ضمن البلدات التي تستحق اعانة مالية لغرض البناء ( وللتأكد من هذا الموضوع -الاعانه لغرض البناء، فعليكم قراءة قرار الحكومة رقم 4432)" .
 
2- توسيع مسطح القرية : في سنة 2006 قدم المهندس (عدنان مصالحة) طلب لتوسيع مسطح القرية . وفي سنة 2008 مَثّلَ المهندس (عدنان مصالحة ) امام اللجنة المعينة من قبل وزاره الداخلية للبت في موضوع توسيع مسطح القرية من قبل الوزارة، وقبل اربعة اشهر تمت المصادقة على توسيع مسطح قرية دبوريه من 5700 دونم الى 7200 دونم وذلك من اراضي المجلس الاقليمي يزراعليم والتي تعود ملكيتها لاهل دبورية, واعلمكم ان بحوزتي خارطة توسيع المسطح المصادق عليها من قبل وزير الداخلية وساقدمها لاحقا للرئيس الجديد . وبهذا المجال هنالك طلب لزيادة مسطح القرية على حساب مسطح الناصرة العليا، وفي السنة الماضية وبعد محاولات عديدة وطويلة تم الغاء نفوذ دائرة الغابات عن بعض الاراضي التابعة لاهالي من قرية دبورية وبالاخص في مدخل القرية وذلك ضمن بلوك 16969 وبلوك 16974" .

3- مدخل القرية : -التقاطع مع شارع 65 ومدخل القرية 7266 : لقد تم الانتهاء من التخطيط لتنفيذ مفرق مرمزر من قبل ادارة الاشغال العامة (מע"צ) وقد تم تقديم هذا التخطيط لمهندس المجلس المحلي ( عدنان مصالحه) وفي لقاء مع المسؤولين مؤخرا فإن دائرة الاشغال العامة ستدرج هذا المشروع في مناقصة قريبة جدا، الامر الذي سيبعد الخطر عن القادمون والمغادرون للقرية" .

4- الخارطة الهيكلية : لقد تمت المصادقة رسميا على توسيع الخارطة الهيكلية لقرية دبورية سنة 2009 من قبل وزارة الداخلية وتمت هذة المصادقة بناء على الصيغة التي صادق عليها المجلس المحلي بدبورية برئيسه واعضائه انذاك في سنة 2004 .
وكانت المصادقة على زيادة 1200 دونم كتوسيع للخارطة القائمة وتحوي هذه التوسيعات على اراضي للبناء واراضي للمؤسسات العامة وكذلك تحتوي على منطقه صناعية وعلى منطقة للتجارة ومنطقة للمواصلات وغيرها.......
إن الامكانيات العمرانية والتطويرية المستقبلية التي تحويها هذه الخارطة لاهل القرية لهي كثيرة ومتعددة جدا ولذلك ادعو الاهالي لقراءة نظام هذه الخارطة، لمعرفة الجوانب العديدة والمتعددة التي تحويها هذه الخارطة .
كل هذا الى انه لاحقا ومع التزامن في المصادقة على الخارطة الهيكلية تم المباشرة وبالتعاون ما بين المجلس المحلي في دبورية ولجنة التنظيم – الجليل الشرقي في اعداد جميع مناطق التوسيع ضمن نظام توحيد واعادة تقسيم القسائم من جديد – وقبل اسبوع صادقت وتبنت لجنة التنظيم المنطقة المعروفة بالحي الشرقي ويتم في هذه الأيام اعدادها وتجهيزها لفترة الايداع , وعلية فسيكون من مهام المجلس الجديد مواصلة هذا المجال، المهم جدا والحساس ".

5- مشاريع تطوير :-
كل ما تقدم بالاضافة الى كم من المشاريع تم تنفيذها بالسنين الاربع الاخيرة ومنها :-
1- مجلس دبورية كان السباق لاستصدار رخصة من لجان التنظيم المختلفة لترخيص شارع دبوريه- اكسال ومن ثم البدء بتعبيد الشارع بطول يزيد عن 75% من طول هذا الشارع .
2- انارة المرحلة الاولى من شارع مدخل القرية وتنفيذ رصيف للمشاة من ملعب كرة القدم وحتى الدوار الاول غي القرية.
3- تعبيد الكم الاكبر من الشوارع الداخلية للقرية .
4- بناء ثلاث مباني لروضات الاطفال والتي تحتوي على 7 صفوف جديدة .
5- تقوية وتحديث شبكة الكهرباء في المدارس الابتدائية الطور والكندي.
6- تجديد وضعية المدارس الابتدائية الثلاث ومبنى البساتين في الطور والغرفة المكتبية في المدرسة الاعدادية.
7- وهنالك العديد من المشاريع الاخرى المتوسطة والصغيرة مثل وسائل الامان في الشوارع على اختلافها والاضاءة الليلية داخل القرية والطرقات الزراعية وما الى ذلك.

المشاريع الموجودة قيد التنفيذ
واختتم البيان: " اما المشاريع الموجودة الان قيد التنفيذ هي:
1- البدء ببناء جناح جديد بمساحة 2500 متر مربع في المدرسة الشاملة دبورية.
2- تم البدء بمشروع لتعبيد كمية كبيرة من شوارع القرية وسيكون ضمن هذه المشاريع توسيع شارع دبوريه- اكسال في الايام القادمة .
3- تم البدء منذ اشهر بمبنى المكتبة العامة بجانب المركز الجماهيري وسيتم افتتاحها في نهاية شهر كانون اول (شهر12) من هذا العام.
4- بناء مبنى روضات جديد في الحي الشرقي.
5- المباشرة بتنفيذ ملعب في الحي الشرقي اسوة بباقي الاحياء .
وكذلك هناك مشاريع تنتظر بدأ تنفيذها في الاشهر القريبة القادمة وهي كالتالي :-
1- القاعة الرياضية بمساحة 1000 متر مربع في مدرسة الكندي.
2- مشروع لبناء مجمع لرعاية الطفولة اليومية )
3- وهناك العديد من المشاريع المستقبلية الاخرى والمتعددة والتي سيتم شرحها بالتفصيل امام الرئيس القادم باذن الله تعالى" الى هنا نص البيان.

خارطة توضح التخطيط الذي تم الانتهاء منة مؤخرا لمفرق مدخل دبورية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
228548.81
BTC
0.51
CNY