الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

أسبوع الأمن المروري في مركز ابن رشد التكنولوجي في طمرة

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 04/11/13 15:46,  حُتلن: 15:51

قسم التربية الإجتماعية في مركز ابن رشد للتعليم التكنولوجي في طمرة نظم "اسبوع الأمن المروري"

كانت بداية النشاط بمثابة محاضرات توعية على نطاق صفي لطبقتي صفوف التاسع والعاشر بما يتعلق بالأمن المروري بشكل عام

ضمن الفعاليات الغير منهجية، نظم قسم التربية الإجتماعية في مركز ابن رشد للتعليم التكنولوجي في طمرة، "اسبوع الأمن المروري". كانت بداية النشاط (الاحد 27.10.2013) بمثابة محاضرات توعية على نطاق صفي لطبقتي صفوف التاسع والعاشر بما يتعلق بالأمن المروري بشكل عام ، والأمن المروري خلال سفر الطلاب من والى المدرسة بشكل خاص، تولت اعداد المحاضرات وتقديمها، المربية ريما حجازي.



وفي طبقتي الحادي عشر والثاني عشر تم التركيز في محاضرات التوعية المرورية على موضوع السياقة الآمنة - بشكل عام - ومخاطر السياقة تحت تأثير الكحول والمخدرات - بشكل خاص - المخاطر المحتملة وعواقبها الوخيمة. تولى اعداد وتقديم المحضرات في طبقتي الحادي عشر والثاني عشر الاستاذ نايف حمادي.

حوادث الطرق 
يوم الذروة وخاتمة الاسبوع (الاربعاء 30.10.2013) كانت مسابقة صفية لإعداد شعار ينادي بتلافي حوادث الطرق. الفعالية التي تم تمريرها شملت عرض صور، شعارات وافلام تنادي بالأمن المروري، شرحها وابراز مسبباتها، وذلك لتحفيز الطلاب لابتكار شعارات جديدة تضاف الى ما تم اعداده سابقاً. بعدها قامت لجنة تحكيم مؤلفة من معلمو ومعلمات المدرسة بتصنيف الشعارات وتدريجها حسب مقاييس جودة تم تحديدها مسبقاً، وذلك لإدراج الشعارات على صفحة التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدرسة. طلاب المدرسة بدورهم سيصوتون لاختيار اقوى شعار من بين الشعارات المعروضة، الصف الذي ابتكر الشعار سيحظى برحلة استجمام كمكافئة مقابل جهوده، والشعار الفائز سيتم اطلاقه كحملة توعية عامة في شبكة الانترنت وفحص امكانية طباعته وتوزيعه على السائقين كملصق على سياراتهم.

مقالات متعلقة