الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 09:02

تنظيم مراسم تغيير مستشار الأمن القومي بمشاركة شخصيات سياسية مهمة

كل العرب
نُشر: 04/11/13 12:44,  حُتلن: 14:07

أبرز ما جاء في البيان: 

مساء أمس في مكتب نتنياهو أجريت مراسم تغيير مستشار الأمن القومي وشارك فيها رؤساء الأجهزة الأمنية وبما فيهم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش ورئيس الموساد ورئيس الشاباك ورئيس لجنة الطاقة الذرية

السفير الأمريكي لدى إسرائيل ألقى كلمة وأهدا للواء (احتياط) يعقوب عميدرور وهو مستشار الأمن القومي المنتهية ولايته العلم الأمريكي الذي أنزل من على السارية في السفارة الأمريكية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الاثنين، صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي: "أجريت مساء أمس في مكتب رئيس الوزراء نتنياهو مراسم تغيير مستشار الأمن القومي وشارك فيها رؤساء الأجهزة الأمنية وبما فيهم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش ورئيس الموساد ورئيس الشاباك ورئيس لجنة الطاقة الذرية. وألقى السفير الأمريكي لدى إسرائيل كلمة وأهدا للواء (احتياط) يعقوب عميدرور وهو مستشار الأمن القومي المنتهية ولايته العلم الأمريكي الذي أنزل من على السارية في السفارة الأمريكية" كما جاء في البيان.


صور من المراسم

وتابع البيان "وقال اللواء احتياط عميدرور في مراسم الوداع: "شكرا لرئيس الوزراء الذي عرض علي هذا المنصب ووثق بي بشكل غير محدود ومنحني الحرية شبه الكاملة لكي أقوم بكل ما رأيته مناسبا وأصغى إلى كلامي ودعم أعمالي. أشكره على أن كان صابرا ليسمع حججي وأبدى انفتاحا لآرائي. من المهم أن يذكر أنه يوجد على إسرائيل تهديد وجودي واضح واحد ويجب القيام بكل شيء من أجل إزالته. لو كان بالإمكان, يمكن القيام بذلك من خلال التفاوض وإذا كان هذا مستحيلا، فيجب القيام بذلك بطرق أخرى. كما الشرق الأوسط حاليا هو بمثابة منطقة متحركة تعيش الكثير من التقلبات ومن المتوقع أنه تحدث فيها تقلبات أخرى في المستقبل. وهذه الحالة المعقدة التي قد تكون الأكثر تعقيدا منذ 40 العام الماضية التي أنشغل فيها بهذه القضايا, تحتاج إلى حذر كبير وإلى فكر عميق" كما جاء في البيان.

أنشطة عملياتية
وأضاف البيان "وقال مستشار الأمن القومي الجديد يوسي كوهين: "أتسلم هذا المنصب وإنني أشعر بشعور كبير من الرسالة. أشكرك، يا رئيس الوزراء، على قرارك بتعييني لقيادة هيئة الأمن القومي ولخدمتك كمستشارك لشؤون الأمن القومي عندما العالم يهوج والتحديات الأمنية التي تواجه دولة إسرائيل على جميع المستويات هي كبيرة وملحوظة. لقد خدمت دولة إسرائيل على مدى 30 العام الماضية في صفوف الموساد. وبعد سنوات طويلة من الأنشطة العملياتية في الخارج والعمل الإداري في البلاد، أجد في منصب رئيس هيئة الأمن القومي استمرارية طبيعية. وفي هذه المناسبة أود أن أشكر كل من اهتم بتوليّ هذا المنصب بشكل أنجح وأبسط لكي أنجح بأداء هذا الدور. ومن الذي يعرف شعار الموساد يعلم أنه ينطوي على شمعدان يعد بوصلتنا الأخلاقية لحياتنا في خدمة دولة إسرائيل" كما جاء في البيان.

تحقيق الالتزام والكفاءات
وأردف البيا "ورحب رئيس الوزراء نتنياهو بمستشار الأمن القومي الجديد يوسي كوهين وشكر اللواء عميدرور وقال: "لقد قال يعقوب الشيء الأهم في إطار الإيجاز البارع والشامل الذي ألقاه اليوم أمام الحكومة وهو أن خيط وجودنا منوط في نهاية الأمر بنا ولن نسمح بقطعه من قبل أي جهة. الشيء الأهم هو كيف نضمن قدرة أكثر دولة في العالم تهديدا وتحديا ليس على البقاء فحسب بل أيضا على الدفاع عن نفسها وتحصين قوتها وتحقيق ازدهارها وضمان مستقبلها. هذه هي مهمتنا. لقد قدم يعقوب عميدرور كثيرا إلى دولة اسرائيل ولي شخصيا". وأضاف: "أتمنى ليوسي كوهين أن يستمر بهذا العمل. له تجربة طويلة جدا وأنا متأكد بأننا سنرى تحقيق هذا الالتزام وهذه الكفاءات" " الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
231839.06
BTC
0.52
CNY