الأكثر قراءةهذا الأسبوع

ابراهيم ابوعطا موفد
نُشر: 03/11/13 22:11,  حُتلن: 15:34

وفد اللاعبين:

ان تزور مدينة برشلونة وان لا تقوم بزيارة خاصة للنادي الكتالوني العريق برشلونة واستاد الكامبنو حيث اننا في اليوم الثالث قمنا برحلة خاصة للنادي الكتالوني وهناك قمن بزيارة النادي لنتعرف عن تاريخه العريق

حل فريق الوف همنكل جت بطل كأس xl2013 ضيفا على مدينة برشلونة الإسبانية في رحلة رياضية وحضور مباراة دربي برشلونة بين إسبانيول وبرشلونة، وذلك هدية من شركة xl لفريق الوف همنكل جت والذي إستطاع ان يحرز لقب بطل كأس xl-2013.

هذا وشمل الوفد لاعبي فريق الوف همنكل وعيسى حصادية مدير عام شركة عرب ماركة وياعيل فايرو مديرة ماركة xl. بعد الوصول إلى برشلونة من مطار بن غوريون تم الركوب بالحافلة التي نقلتنا الى فندق كتالونيا بلازا فندق اربعة نجوم ممتاز بموقع رائع ونظيف وخدماتهم مع طعام الافطار وهناك خدمة النت دون مقابل.

الوفد اثناء حضور اسبنيول الدربي

الوصول للملعب
المهم أول عمل قمنا بفعله، السؤال عن تذاكر اللقاء حيث أن النظام الحجز وإرسال التذاكر إلى مقر السكن قبل اللقاء والحمدالله وجدنا تذاكر لقاء برشلونة واسبنيول دربي مدينة برشلونة حاضرة وجاهزة فصعدنا للغرفة وأسترحنا وكل شخص قام بأخذ حمام ساخن وتجهز للقاء الذي يبقى عليه أقل من خمسة ساعات المهم بعد التجهز نزلنا للأستقبال وتم السؤال كيفية الوصول للملعب فأعطونا خريطة مدينة برشلونة مع أماكن الميترو والخطوط التي يجب أتباعها للوصول الى المحطة القريبة من ملعب البلوغرانا الكامبنو بعد أخذ التفاصيل وصلنا للمحطة لكن هناك مشكلة لا نعرف كيف نستخرج التذاكر التي تجعلنا نصعد للقطار بعد سؤال أكثر من شخص وجدنا احد المواطنين المحليين ولم يتقصر معنا قام بأدخال العملات وسحب التذاكر لنا،ومنحنا إرشادات أي محطة قريبة من الملعب هكذا صعدنا للقطار والحمدالله وجدنا الكثير من الركاب يحملون أعلام برشلونة فقلنا أكيد أنهم سيذهبون للمباراة علينا فقط ملاحقتهم، وهكذا كان، نتابعهم حتى لا يخرجون ونحن نضيع بالقطار بعد اكثر من محطة وجدناهم يغادرون فلحقناهم ونحن خلفهم رأينا الملعب واضح فزال الهم والخوف من عدم اللحاق بالمباراة ونحن نتمشى للوصول للملعب وجدنا محل صغير يقوم ببيع شالات لبرشلونة فقمنا بشراء مجموعة من الأعلام والقبعات تحضيرا للقاء الدربي الذي زين المدينة باجواء رائعة خالصة حيث شهدت المدينة بمختلف احيائها وشوارعها خاصة المؤدية الى الملعب.

إحتفالات خيالية
وأقتربنا من باب التذاكر ودخلنا الملعب والمظهر غريب كان في بداية التواجد بالملعب جمهور اسبنيول موجود وجماهير البرشا غائبة المهم جلسنا نتناول المشروبات والجو كان رائعا كيفما هو الحال في بلادنا، وقبل اللقاء بربع ساعة يا الاهي من مظهر الملعب أصبح يعج بجماهير البرشا ولايوجد كرسي فاضي بلحظات سريعة امتلأ الملعب بالجماهير كيف الله اعلم لكن، وهكذا عشنا أجواء اللقاء دربي برشلونة بين الفريق العملاق برشلونة والفريق المتواضع اسبنيول في مباراة دربي رائعة ومميزة حسمها فريق محبوب ملايين الجماهير برشلونة لصالحه بهدف يتيم ورقصنا مع جماهير البرشا ورددنا هتافاتهم والاجواء رائعة ومثالية والحمدالله خرجنا ونحن ننعم بفرحة الفوز والاجواء لا تتخيلونها إحتفالات ورقص وهتافات والشوارع كلها تعج بجماهير برشلونة والفرحة عمت المدينة الساحرة نعم كلمة حق يجب ان تقال لقد وقفت الجماهير قبل وبعد المباراة سعيدة تشجع الفريق وما لاحظته وكلمة فخر ان المشجعات قبل المشجعين يحضرن الى المباراة ونحن نتحدث عن مسنات نعم سيدات كبيرات السن مسنات ومسنين يقفون ويشجعون منظر يستحق كل تقدير.

إنتهاء الدربي
بعد الانتهاء من لقاء الدربي ذهبنا الى محطة القطار وبعد سؤال اكثر من شخص ولاننا نحمل الخريطة وهناك علامة على الفندق رجعنا بمساعدة أهالي المدينة وهناك ذهبنا الى مطعم بالقرب من الفندق وتناولنا البايلا من طعام لذيذ ومعروف لدى جميع عشاق إسبانيا وهو الطعام الاول هناك وتعرفنا على النادل العربي الجزائري الذي أعطانا معلومات إضافية عن الأماكن السياحية وبعد الإنتهاء من تناول الطعام رجعنا ونحن منهكين من طوول السفر واجواء اللقاء فسقط كل شخص على السرير المخصص له وكان النوم سلطان فعلاً لينتهي اليوم الاول بفرحة الفوز والشعور الجميل بأجواء مدينة برشلونة .

مطعم تركي حلال
بعد النهوض من النوم الذي جاء بعد رحلة شاقة ومشاهدة برشلونة يحسم الدربي لصالحه لم ننهض إلا في وقت الظهيرة وبعد التجهز للخروج وأكتشاف مدينة برشلونة مررنا على الإستقبال حتى أن خرجنا في رحلة التفتيش عن مطعم في هذه المدينة السياحية الرياضية الخاصة. في طريقنا شاهدنا صور نجوم هوليوود ونجوم برشلونة وباقي اندية العالم وأشهر الفنانين بإسبانيا واوروبا حتى ان وصلنا الى مطعم اسطنبول مطعم تركي حلال في جميع الماكولات الشرقية فتناولنا وجبة غذاء خاصة شملت جميع السلطات المعروفة في بلادنا فيما ذلك الحمس والكباب والمشاوي على انواعها . وبعد الإنتهاء من الطعام توجهنا إلى المحلات القريبة من المطعم وقمنا بشراء ملابس من مختلف الماركات العالمية حتى ساعات متأخرة من المساء.

شارع الرامبلا
في اليوم التالي أستيقظنا مبكرا بعد نوم عميق في الليلة السابقة ونزلنا للدور الأرضي لتناول طعام الإفطار ثم صعدنا مرة أخرى لغرفتنا للتجهز للخروج وأستكشاف برشلونة الجميلة. بعد نزولنا للأستقبال كنت أعلم أن هناك شارع في برشلونة يتم فيه عرض فردي من قبل أشخاص يتم فيه التصوير لكني لا أعرف أسم الشارع فسألت موظف الإستقبال فعرف المقصد وماذا أريد أنه شارع (( الرامبلا)) المعروف في برشلونة فطلبت من الموظف وضع علامة على الشارع بما أننا نملك خريطة مدينة برشلونة بحوزتنا. بعد أخذ العنوان سارعنا خطواتنا الى منطقة الرامبلا التي كانت تعج بالسياح فوقفنا مع الشخصيات والتقطنا الصور المضحكة مع الشخصيات المختلفة وكنا نقف مع كل شخصية ونلتقط الصور معها وبعد مرور الوقت أحسسنا بالجوع فوجدنا شخص من الجنسية الباكستانية يقوم بتوزيع كرت للمطعم الذي يعمل فيه فلم نتمالك أنفسنا عند مشاهدة الرز والدجاج فقررنا تناول الغداء في هذا المطعم فطلبنا رز مع الدجاج وكان السعر عادي جداً لا أذكر السعر بالضبط المهم بعد الانتهاء من وجبة الغداء قررنا مواصلة المشوار.

ركوب التلفريك
فوصلنا للكورنيش الكبير لفت انتباهنا التلفريك البعيد فذهبنا الى أحد الاشخاص نستفسر عن أماكن التذاكر وكيف نصل إلى نقطة ركوب التلفريك فلم يقصر لكننا أحسسنا بالتعب لبعد المنطقة لكن الحمدالله وجدنا تكسي يقوم بتحميل السياح فركبنا معه وبعد 10 دقائق وصلنا للتلفريك وطلب منا 15 يورور منا وبعد الوقوف في صف التذاكر حصلنا على تذاكرنا والتي كانت ذهاب وعودة بحوالي 22 يورور للشخص الواحد. صعدنا للاعلى وركبنا التلفريك لنصل الى منطقة مرتفعة رائعة كلها أشجار ونباتات غريبة ويوجد بها مقهى على طرف الجبل المنظر رائع جداً فجلسنا نشرب القهوة ونلتقط الصور في تلك المنطقة الجميلة حيث أنك ترى المدينة بوضوح وترى القوارب والبحر بعد الإنتهاء من شرب القهوة توجهنا الى داخل المنطقة الخضراء لنستكشف أماكن أكثر جمال فقمنا بالتقاط الصور للذكرى. بعد الانتهاء من التلفريك أخذنا الخريطة لنستكشف أماكن قريبة من المنطقة.

حديقة مائية
وقوفنا فوجدنا حديقة مائية يعرض فيها مختلف الاسماك قريب من التلفريك فقررنا الذهاب اليه أسم الحديقة أن لم تخنني الذاكرة اجواريوبا. المهم قمنا بشراء التذاكر وفي بداية ممر الحديقة يقومون بالتقاط صورة تذكارية للسياح المهم توجهنا الى داخل الحديقة وشاهدنا مختلف الاسماك البحرية والحيوانات البرمائية وأستغرق المرور على جميع الاحواض حوالي الساعة وعند خروجنا تفاجأت أن الصورة التي التقطت لنا وضعت على لوحة مع باقي صور السياح وعند طلبنا الصورة أكتشفنا أنه بمبلغ مالي 15 يورور. بعد الانتهاء من الحديقة المائية رجعنا للخريطة التي بحوزتنا فوجدنا هناك مركز سوق برشلونة المركزي فقمنا برحلة تسوقية من نوع اخر في السوق المركزي وهناك تناول الايسكريم وبعض البسكويت وبعد فترة شعرنا بالتعب لاننا قطعنا مسافة ليست بقصيرة وتنقلنا كثيراً فأتفقنا على العودة الى للفندق لنستسلم للنوم بعد يوم طويل كان ممتع وشيق من جميع النواحي.

النادي الكتالوني ورحلة جوية
وكيف لا ان تزور مدينة برشلونة وان لا تقم بزيارة خاصة للنادي الكتالوني العريق برشلونة واستاد الكامبنو حيث اننا استغلينا اليوم الثالث برحلة خاصة للنادي الكتالوني وهناك قمن بزيارة النادي لنتعرف عن تاريخه العريق الحافل بالانجازات والمتميز بالاسماء الرياضية اللامعة تاريخ عريق وحاضر كبير لهذا النادي , حيث قمنا بزيارة جميع اقسام استاد الكامبنو فيما ذلك غرفة كبار المعلقين الرياضيين فيما ذلك العرب خصوصا المعلق الكبير عصام الشوالي والذي كان صوته وتعليقه يزين الاجواء الخاصة في الكامبنو , فقمنا بالتقاط الصور الخاصة هناك في زيارة تاريخية خاصة , وما لفت انتباهي في طريقنا الى استاد الكامبنو مررت بالعشرات من الملاعب في محيط الكامبنو والتي كان يلعب فيها مجموعة كبيرة في فرق برشلونة الناشئة من الاطفال والشباب الامر الذي يدل عراقة هذا النادي واهتمامها بالاجيال المستقبلية. هذا وتوجت رحلتنا في هذه المدينة الساحرة بجولة جوية خاصة في رحلة بطائرة هيلكوبتير حيث نقلتنا الطائرة في رحلة من على مدينة برشلونة في رحلة خاصة وممتعة ممرت على اهم المعالم لهذه المدينة والمناطق السياحية والاحياء المركزية في مشاهد ومناظر لا تنسى لنتوج رحلة من الحلام لمدينة برشلونة التي حمل عراقة وتاريخ ورياضة ومحبة وحياة ونشاط في مختلف مجالات ونواحي الحياة .. اقترح لكم جميعا تفضلوا لرحلة الى مدينة برشلونة لتعيش روعة هذه المدينة.