الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

عشرون عام/ بقلم: ميساء إغبارية

كل العرب
نُشر: 02/11/13 22:32,  حُتلن: 08:57

ها انا اطرق ابواب العشرين عام من ما كتبه ربي من عمر لي ، عشرون عام استوقفته لحظة، لحظة ،ليلة الواحد من نوفمبر لهذا العام .
عام تلو الاخر ،ذكرى خلف الاخرى ، خيبة وراءها سعادة جنيتها لحظة ادراكي انني حقا أصبحت فتاة تبلغ من العمر عشرون عام ،عشرون ذكرى وعشرون دمعة ، وعشرون ابتسامة ، عشرون عام .

احاول الرجوع الى الخلف قليلا اتذكر جنوني وسعادتي بمرور ذكرى ميلادي من كل عام الا هذه السنة فكان جنوني وسعادتي مكللا بالصمت ، بالصمت امام دقات الساعة معلنة الواحد من نوفمبر . أجهل حقا أكنت حينها أحاول اقناع نفسي انني بنظر اجدادي أصبحت "على وجه جيزة " مقارنة لعاداتنا وتقاليدنا المنتشرة هذه الايام .
عشرون عام مررت بها اقتني منها الجميل وأتجاهل القبيح .

عشرون عام استرقت بها ابتساماتي لأعوامي الباقية وحرقت دموعي السخيفة حينها. ىكلمة واحدة خرجت من صميم هذا اليوم ، كلمة واحدة كانت كفيلة بتفسير صمتي ، جنوني الكابت ، سعادتي المنخرسة ،كلمة واحدة جعل احدى عباراتي تذرف امام التهاني كلمة واحدة همست بها الى ميساء الطفلة ، كلمة واحدة : كبرت ، نعم لقد كبرت ، لم أعد تلك الطفلة المبررة جميع تصرفاتها ، كلماتها ،احاديثها البسيطة العفوية المراهقة المجنونة .
كبـرت ولم أعد طفلة ...

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة