الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

المصادقة بالقراءة الثانية والثالثة:الإجازات المرضية لأهالي أولاد ذوي إعاقات

كل العرب
نُشر: 01/11/13 15:05,  حُتلن: 15:09

هذه الفوائد والامتيازات تنطبق على أهالي لأولاد ذوي إعاقة في الحركة لـ 60 يوم او أكثر

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطقة بلسان الكنيست لجنة العمل الرفاه والصحة، جاء في ما يلي:"صادقت لجنة العمل،الرفاه والصحة في الكنيست وبالإجماع للقراءة الثانية والثالثة على مشروع قانون قدمه عضو الكنيست ،أوري مكليف (يهدوت هتوراة)،دوف حنين (الجبهة) بالإضافة الى أعضاء كنيست آخرون من بينهم أعضاء الكنيست حاييم كاتس، عادي كول، اورلي ليفي ابكسيس وأيلان جيلئون. وحسب مشروع القانون سيتم منح سلة امتيازات واسعة لأهالي أولاد ذوي إعاقات وتشمل السلة على:

1. يدفع صاحب عمل الأهالي عن الإجازة المرضية بدءا من اليوم الأول لغيابه بسبب مرض ابنه او بسبب تقديم العلاج له (على عكس باقي الموظفين غير المستحقين الحصول على دفع إجازة مرضية بدءا من اليوم الأول)

2. استغلال جزئي للأيام المرضية وليس أياما كاملة، حسب طلب رئيس اللجنة عضو الكنيست حاييم كاتس تقرر ان غياب الأهل ستُحسب له حسب عدد ساعات غيابه. عضو لكنيست اورلي مكليف احد المبادرين الى القانون قال:" على سبيل المثال ،يستطيع الأهل مرافقة الطفل لإجراء الفحوصات الطبية والعودة الى عمله بدون ان يحسب له يوم عمل كامل"

3. زيادة 6 أيام غياب في السنة لكل أهل من اجل مساعدة الطفل ذو الإعاقات هذا بالإضافة الى أيام مرضية أيام الإجازة المدفوعة المتوفرة لديه.إذا الزوج/الزوجة لم يستغلوا الأيام سيتم إضافة الأيام غير المستغلة الى رصيد الزوج/الزوجة. هذا القانون ساري المفعول أيضا للعائلات الحاضنة. هذه الأحقية هي سنوية ولا يمكن تجميع أيام العطل للسنوات القادمة.

4. إضافة 3 أيام غياب في السنة على رصيد الإجازة المرضية (او الإجازة المدفوعة إذا تم استغلال أيام الإجازة المرضية)إذا لم يستغل الزوج/الزوجة كل أيام الإجازة المرضية سيتم إضافة الأيام التي تم تستغل الى حساب الزوج/الزوجة. يمكن تجميع هذه الأيام للسنوات القادمة وهي سارية الفعل للعائلات الحاضنة".

الفوائد والامتيازات
وتابع البيان:"هذه الفوائد والامتيازات تنطبق على أهالي لأولاد ذوي إعاقة في الحركة لـ 60 يوم او أكثر، كما وتقرر في نهاية الجلسة مع ممثل وزارة المالية المشارك في النقاش، ران ريدنيك الذي قال :" سيكون من الخطأ منح هذه الفوائد لأهالي ولد كسر قدمه وشُفي بعد شهر". في المقابل قالت عضو الكنيست كارين الهرار(ييش عتيد) ومركزة منتدى الأهالي من اجل الأولاد ذوي الإعاقات المحامية فالري زيلخا ان مدة 60 يوم هي فترة طويلة. المحامي سيجال سوداي،مديرة قسم العلاقات في غرفة التجارة طالبت بتحديد جيل الولد ليحصل الأهالي على الفوائد هذه وشددت سوداي ان المُشغلين لا يعارضون مشروع القانون الجدير بذكره أن تكلفة مشروع القانون ستكون حوالي الـ 8 مليون شيكل وهي مدعومة من الحكومة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220467.89
BTC
0.51
CNY