الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 22:02

زحالقة يطالب بتحقيق جدي في مقتل شفيق كبها وبمحاولة إغتيال عبد الكريم زبارقة

كل العرب
نُشر: 31/10/13 13:52,  حُتلن: 14:25

النائب جمال زحالقة:

أعرف شفيق كبها جيداً فهو إبن بلدي والكل يشهد له بدماثة الأخلاق وبأنه لم يؤذ احدًا في حياته

 حيث معظم حوادث القتل في البلدات العربية تبقى بلال عقاب, مما يؤدي الى غياب الردع والى تفشي جرائم القتل

في السنوات الأخيرة وهناك ارتفاع ملحوظ في معدلات الجريمة والقتل فالشرطة لا تبذل الجهد المطلوب لمعاقبة المجرمين مما يؤدي الى ارتفاع آخر في معدلات الجريمة

شفيق كبها معروف لدى عشرات وحتى مئات الآلاف من الناس ففي كل مكان تسمع اغانيه وحتى في عمان تسمعه ناهيك عن شعبيته في غزة وفي الضفة وفي الجليل والمثلث والنقب من قتله مس بكل محبيه وكل المعجبين به

وصل بيان لموقع العرب وصحيفة كل العرب الصادر عن مكتب النائب جمال زحالقة وجاء فيه: "في إقتراح على جدول أعمال الكنيست، طالب النائب جمال زحالقة، الشرطة بإجراء تحقيق جدي في قضية مقتل المطرب المحبوب الفنان شفيق كبها، الذي لقي حتفه نتيجة إطلاق النارعليه وهو في سيارته في أم الفحم ليلة 22.10".


النائب جمال زحالقة(في الوسط)

وأضاف البيان:" وقالاعرف شفيق كبها جيداً، فهو ابن بلدي، والكل يشهد له بدماثة الأخلاق وبأنه لم يؤذ احدًا في حياته". وأضاف زحالقة: "شفيق كبها معروف لدى عشرات وحتى مئات الآلاف من الناس, ففي كل مكان تسمع اغانيه، وحتى في عمان تسمعه في سيارات التاكسي، ناهيك عن شعبيته في غزة وفي الضفة وفي الجليل والمثلث والنقب. من قتله مس بكل محبيه، وكل المعجبين به."

جريمة القتل
وارف البيان:" ووصف زحالقة حال كفرقرع بعد جريمة القتل وقال: "حضر الآلاف، ومن كل انحاء البلاد، جنازة شفيق، وكان الكل يسأل: لماذا؟ ومن؟ ولا جواب. كفرقرع بكت فقيدها، وإعتصرت قلوب الناس ألمًا. واليوم هناك مطلب من جميع أهالي كفرقرع ومن كل من عرف شفيق كبها: إقبضوا على المجرمين، لا يعقل أن يكون المجرم حرًا طليقًا، ولا يعقل أن تبقى الجريمة بلا عقاب."

ارتفاع  معدلات الجريمة
وتابع البيان:" زحالقة تطرق إلى ظواهر الجريمة والعنف والقتل في المجتمع العربي وقال: "في السنوات الأخيرة، هناك ارتفاع ملحوظ في معدلات الجريمة والقتل، والشرطة لا تبذل الجهد المطلوب لمعاقبة المجرمين، مما يؤدي الى ارتفاع آخر في معدلات الجريمة. آن الأوان لكسر هذه الدائرة السلبية: جريمة، لا عقاب، جريمة أخرى..، ويمكن تحقيق ذلك حين تغير الشرطة سياستها وتكف عن سياسة التمييز ضد المواطنين العرب في مكافحة العنف والجريمة."

التقاعس والتباطؤ
وأضاف البيان:" زحالقة تساءل:"هل تتعامل الشرطة مع حادث قتل في أم الفحم، كما تتعامل مع جريمة قتل في تل أبيب. حين يكون القتل في بلدة يهودية تستثمر الشرطة موارد كثيرة من طواقم محققين ووسائل تنص الكترونية، وتقيم تحقيقًا جديًا. أما في ام الفحم فنرى التقاعس والتباطؤ وعدم الجدية في التحقيق. النتائج واضحة، حيث معظم حوادث القتل في البلدات العربية تبقى بلال عقاب, مما يؤدي الى غياب الردع والى تفشي جرائم القتل."

محاولة الإغتيال
واختتم البيان:" ودعا زحالقة الشرطة إلى تكثيف التحقيق في كافة حوادث القتل ومحاولات القتل مشيرًا إلى محاولة الإغتيال بحق عبد الكريم زبارقة في ليل 21.10، والذي ما زال في المستشفي بحالة صعبة، وقال: "ندين بشدة محاولة الإغتيال، ونتمنى الشفاء لضحية الاعتداء الآثم، ونطالب الشرطة بالقبض على الجاني او الجناة بأسرع وقت ممكن. تباطئ الشرطة يزيد التوتر في اللد، ومن حق اهالي اللد أن يعاقب كل من يعتدي على أحد منهم. وجاء في رد وزير الأمن الداخلي بأن الشرطة تقوب بالتحقيق بجدية وانه لا يستطيع ان يصرح بتفاصيل التحقيق حتى لا يؤثر على مجرياته" وإلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237807.72
BTC
0.51
CNY