الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 20:02

الى روح ألمرحوم ألفقيد :عدوان حسن علي عثامله/مادلين اميل عثامله

كل العرب
نُشر: 31/10/13 09:56,  حُتلن: 08:55

 
كله إليك .. ولا يكفي قدرك إليك .. اليك يا من استغنيت عن كل ما في الدنيا من افراح ومتاعب وآلام.. واخترت دنيا هي ارحم لك من الدنيا ، اطيب وانعم .. رغم انها ليست شبيهه بالدنيا .. إليك يا جدي .. اختطفتك يد ألمنون .. حاولت دفعها عنك ولكن .. دون جدوى ، تركتني للحزن يعصرني وللالم يحرقني .. ترى كيف جرحك الذي كنت تشتكي ؟ بل كيف مرضك الذي أنهك قواك ؟
اتذكر يا جدي حين ضغطت على يدي قبل رحيلك ؟ ماذا كنت تريد مني ؟ اجبني أرجوووك! لو كتبت بمداد البحر فيك لما وفيتك حقك يا حبيبي..

لن تجود الايام بمثلك لا ولن تنجب الارحام رجلا بشموخك وعلو هامتك.. لماذا رحلت دون ان تودعني؟تركتني اصحو على فاجعة وبكاء رحيلك ألابدي .. في تلك اللحظه لا تسل عما قاسيته وعانيته لا تسل عن حالي ! تمنيت ان يكون بي صمم حتى لا اسمع النعي ؛ ان يكون بي عمى حتى لا أرى شيئا .. ما اصعبها من لحظات يعجز عن تصويرها حتى العقل!  من اي جانب اتحدث ؟ عالم في رجل ؛ اهو ايمان ام كرم ؟ شجاعه ام طيب ؟ وفاء ام طهر ؟ رجل ظاهره لن يتكرر في العمر مرتين!

يا حبيبي .. هزني يوم الوداع .. تهت .. ففراقك ليس بالسهل لا وليس بالهين ! مرضت .. ومرض النفس ليس كمرض العضو .. فهل استطيع نسيانك ؟ هل تستطيع الايام ان تداوي علتي ؟ فبعد الحبيب لا يداويه الا قربه وانت قد بعدت عني بعد القمر عن الشمس .. بعد السماء عن الارض بعد الروح عن الجسد..بعدا اعجز عن وصفه حتى وأنا التي ما عجزت يوما عن وصف مشاعري !  عزاؤنا فيك حب الناس فحبهم من حب الله تعالى رضينا بما قدر الله لنا مستسلمين لقضائه وارادته..فالحمدلله اولا واخيرا على كل حال..

اسأل الله باسمائه الحسنى وصفاته العلا ان يجمعنا معك على سرر متقابلين واسأله ان يرحمك رحمة واسعه وينور قلبك ويجعله روضه من رياض الجنه .. وداعا يا من كنت لنا جدا وابا وعما وخالا .. وداعا يا من وهبتنا حبا لم تزيفه معايير الدنيا .. وداعا يا اطهر واحن من خلق ربي ..
الى جنات الخلد !

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة