الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:02

افتتاح مهرجان ايام غصن الزيتون في مدينة الناصرة بأجواء مميزة

من : أنور
نُشر: 27/10/13 22:40,  حُتلن: 08:23

مِهرَجان أيّام غصن الزيتون يُقام كلّ عام في موسم عصر ألزيتون خلال شهرَي تشرين الأول والثاني في أنحاء ألجليل ألجولان والمروج

للسنة ال 19 على التوالي انطلق مساء اليوم الاحد من مدينة الناصرة مهرجان "ايام غصن الزيتون" احتفالات قطف الزيتون في الجليل وذلك من خلال سهرة افتتاحية احتفالية . 


مِهرَجان أيّام غصن الزيتون يُقام كلّ عام في موسم عصر ألزيتون خلال شهرَي تشرين الأول والثاني في أنحاء ألجليل ألجولان والمروج.
حيث تشمل أيّام المِهرَجان نشاطات سياحية ، صناعية وثقافيه حول موضوع ألزيتون تشمل جولات في معاصر ألزيتون ومشاركة في عصر الزيتون , ورشات عمل ، أسواق فلاّحين , عروض موسيقيه , عروض لفنانين وعروض تراثية ,معارض صور , رحلات مشي متنوّعة وجولات مرشَدة وغيرها.الافتتاحية الاحتفالية في الناصرة بعنوان " ألحان من الشرق والغرب " اقيمت في فندق جاردينيا حيث تخلل البرنامج مقاطع فنية للفرقة الموسيقية "اوركسترا الكاميري الإسرائيلية" بمشاركة عازفي آلات موسيقية شرقية أصيلة في لقاء مثير بين الموسيقى الكلاسيكية الغربية والموسيقى الكلاسيكية من الشرق .ويشمل المهرجان لهذا العام بالإضافة لمدينة الناصرة كل من شفاعمرو ,كابول ,بير المكسور ,عبلين. وفي منطقة سخنين: سخنين ,عرابة ,دير حنا ,عيلبون, المغار ووادي سلامة بالإضافة للقرى في الوسط الدرزي والشركسي.

المشاركون في الحفل
وشارك في الافتتاح كل من مدير عام وزارة السياحة أمير هليفي وسيغال شالتيئا والمديرة العامة لوزارة تطوير النقب والجليل، المحامي شامي كوهين مدير عام سلطة تطوير الجليل، أيمن سيف مدير سلطة التطوير الاقتصادي للوسط غير اليهودي في مكتب رئيس الحكومة، عمير انطلر ، مدير لواء الشمال بوزارة الزراعة وتطوير القرية، يتسحاق الكان رئيس نادي السفراء في اسرائيل، إضافة إلى عدد من السفراء منهم سفير اثيوبيا وسفير الاكوادور ، وعدد من رؤساء السلطات المحلية العرب واليهود. واكد المسؤولون في المهرجان على اهمية الاهتمام بشجرة الزيتون والعمل على غرس المزيد من هذه الشجرة القيمة والثمينة خاصة وان منتوج الزيت من سنة الى سنة يأخذ بالانخفاض. تخلل الاحتفال والذي تولت عرافته الاعلامية ايمان القاسم ، العديد من الكلمات الترحيبية من المشاركين وايضا تم منح وسام درب الزيتون لمدينة الناصرة .

ترويج مدينة الناصرة
وفي حديث طارق شحادة مدير عام جمعية الناصرة للثقافة والسياحة قال :" جمعية الناصرة للثقافة والسياحة تعمل على ترويج مدينة الناصرة في شتى المجالات المختلفة وايضا بالتعاون مع جهات اخرى ومثل هذه المهرجان تعود بالفائدة على مدينة الناصرة ومع حضور العديد من المسؤولين ومندوبي الوزرات ووجودهم هنا يعطي زخما كبيرا للمدينة وايضا جمعية السياحة تقوم بجولات مختلفة في الناصرة للتعرف على الزيتون وزيارة قرية الناصرة السياحية وايضا المطاعم المتواجدة في المدينة ".
وفي حديث مع ريم زريق مديرة قسم المعارف في مجلس محلي عيلبون قالت :" ستستضيف بلدة عيلبون مهرجان الزيتون وسنقوم بالكثير من النشاطات والفعاليات وايضا سيتم العرض العديد من المنتوجات وايضا زيارة المعاصر وايضا جولات ارشادية ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244787.73
BTC
0.53
CNY