الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 13:02

"هاكاثون" الناصرة:تطبيق لعبة السمكة للالعاب التفاعلية تحصد الجوائز الاولى

كل العرب
نُشر: 27/10/13 20:50,  حُتلن: 21:23

 أمير حايك:

التكنولوجيا والألعاب لا تحصى في العالم لكننا نحاول إدخال معنى اليها وجعل اي طفل يسأل اسئلة من خلالها وهذا لا يضير بتجربته الممتعة في هذه اللعبة

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن منظمي "هاكاثون" الناصرة الثاني، جاء فيه ما يلي:"اختتم مساء امس السبت في مدينة الناصرة، والذي بدأ منذ ساعات الصباح يوم الجمعة، والذي تنافست من خلاله 14 فرقة مبرمجين/ات في مسابقة لبرمجة أفضل برنامج أو تطبيق يتم تنفيذه خلال يومين مكثفين".

وتابع البيان:"تمخض هذا السباق الشيق بين المبرمجين العرب، عن فوز فريق "yousef"، والمكون من أمير حايك وعلاء شحيبر وهاشم عودة، وهو عبارة عن لعبة للهواتف الذكية ذات طابع إبداعي خاص جداً، اذ انها تدور كلعبة مراحل تحاول من خلالها سمكة خيالية تدعى يوسف، بالإنتقال من البحر الميت الى بحيرة طبريا، وخلال طريقها عليها مرور مراحل عبر الجدار الفاصل، وتضطر لعبور مراحل في مناطق فلسطينية ومناطق اسرائيلية، فيما إستعملت أفكار كثيرة للفوز بهدايا وإصابات تعبر عن الواقع السياسي الخاص والمتوتر في ظل الحدود والصراع، إلا أن اللعبة تتناول هذا الواقع بمرح وإبداع كبير، وعن ذلك عبر أمير حايك مدير الفريق ومطور اللعبة : " إن التكنولوجيا والألعاب لا تحصى في العالم، لكننا نحاول إدخال معنى اليها وجعل اي طفل يسأل اسئلة من خلالها وهذا لا يضير بتجربته الممتعة في هذه اللعبة".

أهم حدث تكنولوجي
واكمل البيان:" الحاصل الفريق الأول على بطاقات مشاركة في مؤتمر Mobile World Congress، والذي يقام في برشلونة مطلع العام القادم ويعتبر من أهم الأحداث التكنولوجية في مجال ال Mobile في العالم، والتي قدمت بتبرع سخي من شركة "نزارين تورز" من مجموعة العفيفي. إضافة إلى جائزة من حاضنة الناصرة للأعمال لتحضير دراسات الجدوى الاقتصادية وخطة العمل المناسبة".

تقنيات التحكم 
واضاف البيان:" الحاصل على المكان الثاني فريق " Stache" والمكون من سهيل حبيب، أيوب برانسي، بهاء عيادي لأكثر من لاعب، تعتمد تحريق الهاتف النقال كأداة لتحريك كل جسم وحركة في اللعبة على الشاشة، والذي تطلب تقنية مميزة جداً لتنفيذها من حيث تقنيات التحكم عن بعد، وقام الفريق بعرض نسخة أولى اثبتت نجاح التقنية بشكل تام خلال عرض البرمجيات والتطبيقات على لجنة التحكيم. وحصل افراد الفريق على على أجهزة Samsung Galaxy Tab3 والتي قدمت من قبل مجموعة عالم وسلايمة، وناب عنها لتقديم الجائزة خلال الحفل السيد عماد سلايمة الذي عبر عن إنفعاله بهذه الطاقات الشابة التي تضع مجتمعنا على طريق المستقبل. وقدمت كذلك حاضنة الناصرة للأعمال جائزة للفريق لتحضير دراسات الجدوى الأقتصادية وخطة العمل المناسبة".

 تطبيق للهواتف النقالة
وزاد البيان:"ان الحائز على المكان الثالث، فريق "NoQue"، والمكون ممن جواد مرجية، نانسي سرحان، ريم ذياب، جورجيو طبراني، يارا دلاشة، جورجيو طبراني وانطون، حيث طورت المجموعة حلاً لمشكلة الأنتظار بالدور في المؤسسات والمحال العامة التي يحتاجها الجمهور، حيث يعتمد التطبيق على حجز دور من خلال تطبيق للهواتف النقالة، والحصول على معلومات حول الوقت المتوقع، وارسال رسائل في حال حصل تغيير بالدور، اضافة الى اعطاء احصاءيات واستكشاف اوضاع ومعدلات الانتظار والدور. وبرز في هذه المجموعة دور المبرمجات اللاتي شكلن نصف الفريق ونابت عنه واجابت عن اسئلة لجنة التحكيم، يارا دلاشة، وحصلت المجموعة على استضافة مجانية لمدة 4 اشهر في حاضنة الناصرة للاعمال لتطوير الفكرة وايصالها الى بناء خطة اقتصادية متكاملة".

صندوق الاستثمار
وجاء في البيان ايضا:"عن تكوين لجنة تحكيم من رجل الأعمال جيمي ليفي المستثمر في شركة جليل سوفتوير وصندوق الاستثمار " البوادر"، إضافة الى عبير حزبون مديرة شركة Transcend في بيت لحم، وإيال فاردي مدير شركة E4D Solutions LTD وغاي حتسروني مدير مشروع المسؤولية الإجتماعية في شركة سيسكو العالمية، غاي غريملاند الناطق بلسان شركة Intel والصحفي السابق في صحيفة ذي ماركر الإقتصادية، والمبادر حنا شقور من منظمي Mobile Monday الناصرة ومدير شركة Markitect، وخاتمة العقد المهندس الشاب مجد سرور الفائز في المكان الأول في هاكثون الناصرة الاول".

حفيز التطوير التكنولوجي
واختتم البيان:"ان من المخطط ان يصبح "هاكاثون الناصرة" تقليد سنوي لتحفيز التطوير التكنولوجي، وصقل المبادرات التكنولوجية المبدعة للمبرمجين في المجتمع العربي، والذي يجرى بمبادرة تسوفن – مراكز التكنولوجيا العليا، وبمشاركة حاضنة الناصرة للأعمال التابعة لماتي.  وعمل على تنظيم الحدث كل من أماني بريق من مؤسسة تسوفن والمهندسين المتطوعين أمير طبعوني وهشام عبد الحليم. ويقف إلى جانبهم مجموعة من الخبراء العرب واليهود اللذين تبرعوا لتقديم المشورة ومواكبة المتنافسين خلال يومي المباراة، يتميز الهاكاثون كما في السنة الماضية بمشاركة فعالة لمهندسين من السلطة الفلسطينية اكان على مستوى المشاركة أو الإرشاد والتحكيم، وقدم الرعاية لهذا الحدث كل من "كامبوس تل ابيب" التابع لشركة Google، ومؤسسة Merci corps وMobile Monday الناصرة" وإلى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
236029.59
BTC
0.51
CNY