الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:02

الحركة الإسلاميّة في بلدة عرابة تهنّئ علي عاصلة برئاسة المجلس المحلي

كل العرب
نُشر: 27/10/13 20:05,  حُتلن: 21:26

معين صح :

نحن في الحركة الاسلامية على أتمّ استعداد للوقوف إلى جانب أخينا علي عاصلة لنتعاون معا في خدمة أهل بلدنا جميعا ودون استثناء ولنعمل سويا على إصلاح ذات البين وتقوية النسيج الاجتماعي بين أبناء البلد الواحد

هذه أمانة كبيرة يجب أن تستشعر عظم هذه الأمانة وهي مسؤولية أمام الله ونحن على ثقة تامة بأنّ أبا حسين على قدر هذه الأمانة وعلى قدر هذه المسؤولية وسوف يتعامل مع كلّ أهل هذا البلد الطيب كأسرة واحدة

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحركة الإسلامية في عرابة، جاء فيه:"قام وفد من الحركة الإسلامية في قرية عرابة عصر الجمعة 25.10.2013، بزيارة تهنئة ومباركة علي عاصلة مرشح التحالف الوطني في بيته بعد إنتخابه رئيسًا للمجلس المحلي في الإنتخابات التي جرت يوم الثلاثاء 22.10.2013".


علي عاصلة رئيس المجلس المحلي في عرابة

وتابع البيان:"وضم الوفد لفيف من أبناء الحركة الإسلامية وإدارتها كان في مقدمتهم مسؤول الدعوة المحلية الشيخ مجدي خطيب، حيث تكلّم باسم الوفد الشيخ معين صح الذي هنأ في كلمته التي ألقاها أمام وفود المهنئين من مختلف عائلات القرية السيد علي عاصلة على فوزه برئاسة المجلس المحلي الذي كان إختيارا من غالبية هذا البلد الطيب. وتوجه لكافة الكتل والقوائم التي فازت في مقاعدها بالمجلس المحلي بالتهنئة والتبريكات متمنين لهم التوفيق والسداد بالقول والعمل لما فيه مصلحة قرية عرابة".

أمانة كبيرة
وزاد البيان:"كان في إستقبال وفد الحركة الاسلامية السيد علي عاصلة والسيد موسى عرابي والحاج أحمد كناعنة الذي حصلت قائمته على مقعدين للعضوية والسيد عادل خربوش رئيس قائمة الفجر الجديد التي حصلت على مقعدين للعضوية من أصل 13 مقعدا. وقال الشيخ معين صح في معرض حديثه للسيد علي عاصلة: " إنّ هذه أمانة كبيرة يجب أن تستشعر عظم هذه الأمانة وهي مسؤولية أمام الله، ونحن على ثقة تامة بأنّ أبا حسين على قدر هذه الأمانة وعلى قدر هذه المسؤولية وسوف يتعامل مع كلّ أهل هذا البلد الطيب كأسرة واحدة وكأبنائه وإخوانه بلا تفريق ولا تمييز بإذن الله عزّ وجلّ".

تقوية النسيج الاجتماعي
وأضاف: "نحن في الحركة الاسلامية على أتمّ استعداد للوقوف إلى جانب أخينا علي عاصلة لنتعاون معا في خدمة أهل بلدنا جميعا ودون استثناء ولنعمل سويا على إصلاح ذات البين وتقوية النسيج الاجتماعي بين أبناء البلد الواحد، فعرابة عصفت بها أحداث عنف قادت في بعضها إلى حالات قتل ونحن بأمس الحاجة اليوم لنقف سويا ولنتكاتف من أجل حل كل الإشكالات السابقة وزرع بذور السلم والمحبة والإخاء بين أهل بلدنا جميعا". كما ذكر الشيخ معين صح في حديثه خطبة أبي بكر الصديق لمّا ولي الخلافة بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال: "وليت أمركم ولست بخيركم فإن أصبت فأعينوني وإن أخطأت فقوموني أو سددوني، القوي فيكم ضعيف عندي حتى آخذ الحق منه والضعيف فيكم قوي عندي حتى آخذ الحق له". ثم تحدث الشيخ عن العبر من هذه الخطبة وثقل هذه الأمانة.

إعادة اللحمة 
وجاء في البيان:"ومن جهته تحدث السيد موسى عاصلة بالنيابة عن السيد علي عاصلة والذي شكر وفد الحركة الإسلامية على هذه الزيارة مؤكدا ضرورة العمل على إعادة اللحمة بين الأهل في عرابة وأكد أن الأخ علي عاصلة سيكون ممثلا وساعيا لخدمة أهل عرابة جميعا دون استثناء راجيا الله أن يعينه في حمل هذه الأمانة . كما تحدث أيضا الحاج أحمد عثمان كناعنة مرحبا بوفد الحركة الإسلامية وداعيا للعمل سويا من أجل عرابة وأهلها وللنهوض بعرابة وتطويرها من خلال مسيرة العطاء التي ابتدأها الأخ علي عاصلة سابقا فهناك تحديات كثيرة تنتظر عرابة وتحتاج وقوفنا جميعا متآلفين متحابين لنرقى ببلدنا".

رابط الأخوي
وإختتم البيان:"كما زار وفد الحركة الإسلامية أيضا السيد مازن غنايم رئيس بلدية سخنين مهنئين له ومباركين فوزه في الانتخابات وشملت الزيارة أيضا السيد سمير حسين لفوزه برئاسة مجلس دير حنا المحلي. واختتم الوفد يومه بزيارة السيد والمربي عمر واكد نصار الذي كان مرشحا في الانتخابات الأخيرة حيث اتسمت الزيارة بطابعها الإيجابي والأخوي للتأكيد على أن عرابة لأبنائها جميعا فالانتخابات مرحلة في تاريخ عرابة ولا يمكن لها أن تفسد هذا الرباط الأخوي بين أبنائها. حيث شكر الوفد السيد عمر نصار على ما قدمه خلال فترة رئاسته لخدمة بلده عرابة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة