الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 18:01

طلاب الكليّة الأرثوذكسية في حيفا يشاركون بمشروع نمذجة الأمم المتحدة

كل العرب
نُشر: 27/10/13 20:05,  حُتلن: 21:34

 الأستاذة لبنى دكور أثنت على سلوك وأداءِ طلاب الكليّة المشاركين بالمشروع هذا العام، الذين نجحوا بعرض مضامين غنيّة ومدروسة بالشكل الأمثل

عممت الكليّة الأرثوذكسية-حيفا بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "للسّنةِ السادسة على التّوالي تشاركُ الكليّة بمشروعِ "نمذجة الأمم المتحدة" الذي جرى هذا العام في مدرسة الورديّة في القدس، وإستمر لمدة ثلاثة أيامٍ متتالية من 17حتى 19.10.2013".

 


وتابع البيان: "شاركت في المشروع هذا العام مدارس عدّة عربيّة ويهوديّة. حيث يقوم الطلاب خلال المشروع بمحاكاة الأمم المتحدة ونشاطاتها باللغة الإنكليزيّة، حيث تختار كل مدرسة مشاركة تمثيل دولة معينة وطرح سياستها تجاه قضايا شائكة عديدة، وطرح حلول ممكنة والتصويت عليها.  سبقت المشاركة ورشاتُ عملٍ وتحضيرٍ للطلاب المشاركين بادرت لها وأشرفت عليها مركّزة اللغة الإنكليزية في الكليّة الأستاذة لبنى دكور. شملت الورشاتُ التحضيريّة مراجعةً لغويّة ومضمونيّة للمواد التي حضّرها الطلابُ بخصوصِ تّصريحات الدّول بشأنِ قضايا عالمية. من أبرزِ تلك القضايا: حقوق الإنسان، والتعاون الإقليمي بين الدول، والصراع الإسرائيلي- الفلسطيني، وقضية نزع السلاح من أحزاب المقاومة والمليشيات، والمحافظة على حق الملكية الفكرية، والسلاح النووي، وقضيّة اللاجئين وقضايا تربوية. إختارَ طلابُ الكليّة المشاركون في المشروعِ هذا العام تمثيلَ بريطانيا، ولوكسمبورغ والنمسا".

الطلاب المشاركون
واختتم البيان: "طلاب الكليّة الذين شاركوا في المشروعٍ هذا العام هم: أمير حداد، ديما ريناوي، ديما عازر، كارول حنا، هادي زين الدين، غسان دياب، منى بنيامين، نورا صادر، فطين غانم، ملاك يونس، رؤى دقه، سامي زريق، شيرين بدارنة وشهد بشارة.  أثنت الأستاذة لبنى دكور على سلوك وأداءِ طلاب الكليّة المشاركين بالمشروع هذا العام، الذين نجحوا بعرض مضامين غنيّة ومدروسة بالشكل الأمثل".

مقالات متعلقة