الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 09:02

إختيار المؤسسة الأكاديمية الناصرة لتكون نواة لجامعة تكساس A&M الأمريكية

كل العرب
نُشر: 25/10/13 19:09,  حُتلن: 20:39

المؤسسة الأكاديمية الناصرة ستكون النواة والموجّه لهذه الجامعة

ستمنح هذه الجامعة إمكانية التعليم الأكاديمي للقب الأول والثاني وحتى الثالث (لقب الدكتوراة) في المجالات الأكاديمية المختلفة


عممت المؤسسة الأكاديمية الناصرة بيانا جاء فيه: "تم هذا الاسبوع التوقيع على وثيقة "إعلان نوايا" بخصوص إقامة فرع لجامعة تكساس "A&M"، التي تعتبر من أفضل الجامعات الأمريكية. وقد تم الاتفاق على أن تكون المؤسسة الأكاديمية الناصرة بمثابة النواة لإقامة هذه الجامعة في مدينة الناصرة".


نسخة عن الإتفاقية

وتابع البيان: "ستمنح هذه الجامعة إمكانية التعليم الأكاديمي للقب الأول والثاني وحتى الثالث (لقب الدكتوراة)، في المجالات الأكاديمية المختلفة. بالاضافة لذلك ستمنح الجامعة ومرافقها المختلفة إمكانية إقامة معاهد الأبحاث في مختلف المجالات، العلمية والاجتماعية وغيرها".
وختم البيان: "تقوم المؤسسة الأكاديمية الناصرة بالتفاوض مع إدارة الجامعة في تكساس، على سبل التعاون التي تضمن الاستفادة لكلا الطرفين وكذلك الشروط التي بموجبها يتم الحفاظ على الخصوصية التعليمية، الثقافية والاجتماعية التي تميّز المؤسسة الأكاديمية الناصرة. ومن الجدير ذكره أن وثيقة إعلان النوايا، الموقعة من قبل ممثلي جامعة تكساس ووزير المعارف، شاي بيرون ورئيس مجلس التعليم العالي، مانويل تراختنبرغ، أكدت بأن المؤسسة الأكاديمية الناصرة ستكون النواة والموجّه لهذه الجامعة" بحسب البيان.

يوم تاريخي في الناصرة: وضع حجر أساس الحرم الجامعي للمؤسسة الأكاديمية
من اليمين: بروفيسور جورج قنازع رئيس الكلية ونائبه د. رائد معلم

مقالات متعلقة