الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

لآدم: اليك جمل خطيرة تقولها النساء

كل العرب
نُشر: 25/10/13 10:56,  حُتلن: 07:51

نبه بعض الخبراء الاجتماعيين والنفسيين الرجال إلى ضرورة الانتباه لعبارات تقليدية تقولها النساء وتكون تداعياتها خطيرة على الحياة الزوجية والعلاقة العاطفية

النساء يستخدمن في حديثهن عبارات مختلفة، يمكن التوقف طويلا عند بعضها، وعدم الاكتراث لبعضها الآخر. وعلى الرغم من أن كل امرأة تمثل عالما مختلفا عن غيرها من النساء، فإن هناك الكثير من الأشياء المشتركة التي تجمع بينهن، خاصة في علاقتهن بالرجال، ونبه بعض الخبراء الاجتماعيين والنفسيين الرجال إلى ضرورة الانتباه لعبارات تقليدية تقولها النساء، وتكون تداعياتها خطيرة على الحياة الزوجية والعلاقة العاطفية، وهي التالية:

• افعل ما يحلو لك: إذا كنتم سمعتم مثل هذه العبارة، فإن ذلك يعني على الأرجح أنكم أقنعتم النساء بفعل أشياء لم يردن تنفيذها وأنكم جعلتموهن يفقدن صبرهن.
• هل أنت تسمعني: هذه الشكوى تدل على أن النساء يشعرن بأن أزواجهن لا يولونهن الاهتمام الكافي، وأنهم لا يصغون إليهن بانتباه، إضافة إلى عدم التعاطف معهن.
• لا شيء.. لاشيء: هذه العبارة تستخدمها المرأة في اغلب الأحيان لدى الإجابة عن سؤال: ما الذي يجري؟ وتلمح فيها المرأة إلى أنه يجري كل شيء عمليا، وأن الرجل لا يلعب في هذا الأمر دوراً إيجابيا.
• يجب علينا أن نتحدث: إذا سمع الرجل مثل هذه العبارة، فعليه أن يتوقع على الفور بأن كارثة ستقع على رأسه قريبا، خاصة ان هذه العبارة تقترن عادة بنظرة طويلة من المرأة إلى الرجل مع انخفاض في طبقة صوتها، مما يعني أن الرجل إما انه لم يفعل شيئا كان يتعين عليه القيام به، أو انه فعل شيئا كان يتعين عليه أن لا يفعله، وبالتالي فهناك حساب ما.

مقالات متعلقة