الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

لآدم: تخطى مشاعرك نحو حبيبتك السابقة

كل العرب
نُشر: 25/10/13 10:48,  حُتلن: 07:57

آدم:

تخلص من كل ما يذكرك بها سواء كان مجموعة من الصور أو الهدايا أو رسائل إلكترونية أو ما شابه ذلك حتى اذا كانت بعض ملابسك قد إشتريتها بصحبتها ولم تعد تطيق النظر إليها أو إرتداءها

تسع خطوات لتخطي مشاعرك نحو حبيبتك السابقة:

1- تقبل الأمر الواقع:
لكي تتخطى مشاعرك نحوها بشكل نهائي عليك أن تتوقف عن حالة الإنكار التي تسيطر عليك. تقبل الواقع.. بالطبع ستقول "الكلام أسهل كثيرا من الفعل".. نعترف معك أن الأمر صعب للغاية ولكن سنوات عمرك القادمة تستحق منك أن تشفى تماما من هذا الأمر حتى لا تؤثر حالتك هذه على مستقبلك بأي شكل. مبدئيا أعط لنفسك بضعة أيام لكي تعبر عن كل مشاعر الحزن والغضب التي تعتريك... ولكن لا تطل الحزن حتى لا يتطور الأمر معك لأزمة نفسية تجعل حالتك المزاجية العامة حزينة ومتشائمة. وبعدها عليك مواجهة هذه المشاعر والتعامل معها بشكل ما حتى تتخلص منها.



2- ابتعد عن التصرفات الطائشة:
لا تظن انك اذا حاولت إثارة غيرتها بالتقرب من إمرأة أخرى أمامها أنك ستستعيدها مرة أخرى. على الأرجح أنك ستفقد إحترامها لك. فلا تقم بمثل هذه التصرفات الطفولية التي لا تليق بكما.

3- تخلص من الشعور بالذنب:
قد لا يكون فشل العلاقة مسؤوليتك وحدك.. كما قد تكون الظروف أو النصيب هما السبب الرئيسي لهذا الإنفصال ولهذا لا ينبغي عليك أن تشعر بالندم على ما جرى.. ولا تحاول أن تلقي اللوم على نفسك لأن العلاقة إنتهت. بالتأكيد هي لم تنه العلاقة لأن وزنك زاد قليلا أو لأن الصلع بدأ يتسرب إلى رأسك.. لأنها في هذه الحالة ستكون سطحية جدا ولا تستحق إهتمامك بها.. أما اذا كان السبب خارجا عن إرادتك فإنك لن تستطيع إصلاح الأمر مهما أجهدت نفسك في البحث والتحليل.. ولهذا عليك أن تهون على نفسك.

4- لا تخدع نفسك:
بعض الرجال يرفضون الهزيمة ولا يتقبلون فكرة أن المرأة هي من أنهت العلاقة، لذلك يستمرون في التقرب بحجة "إستمرار الصداقة" بعد الإنفصال. أثبتت الكثير من التجارب فشل هذا الأمر، فلا تقحم نفسك في هذه الخديعة لتضيع المزيد من وقتك ومشاعرك..وكرامتك.

5- تخلص من كل ما يذكرك بها:
تخلص من كل ما يذكرك بها سواء كان مجموعة من الصور أو الهدايا أو رسائل إلكترونية أو ما شابه ذلك.. حتى اذا كانت بعض ملابسك قد إشتريتها بصحبتها ولم تعد تطيق النظر إليها أو إرتداءها.. عليك التخلص منها تماما وشراء ملابس أخرى.. تجنب مشاهدة الفيلم الذي شاهدته معها من قبل. فأنت في مرحلة حساسة حاليا.. بالتأكيد لن تحتاج للإستمرار في إتباع هذه الإجراءات على المدى البعيد.. لكنك في حاجة إليها حاليا طالما أن مشاعرك مازالت متوهجة.

6- تعلم من التجربة:
تعامل مع الأمر كله وكأنه تجربة أعطتك خبرات كبيرة ستستفيد منها في علاقاتك العاطفية المقبلة.. وانك بالتأكيد أصبحت أكثر نضجا ولن تكرر أخطاءك في المرحلة المقبلة من حياتك.

7- ركز على نفسك:
لقد حان الوقت للتركيز على نفسك.. بالتأكيد شغلك هذا الحب كثيرا عن إستكمال مشاريعك الشخصية والمهنية.. أقبل على العمل بإهتمام وتركيز وحاول تعويض ما فاتك.

8- أعد تنظيم حياتك بشكل مختلف:
تخلص من روتين حياتك التقليدي.. خاصة فيما يتعلق بالأنشطة التي كنتما تقومان بها معا.. فإذا كنتما تذهبان إلى النادي الرياضي معا.. عليك تغيير مواعيدك حتى لا تلتقي بها، بل الأفضل أن تسحب إشتراكك من هذا النادي.. وأن تتوجه إلى مكان آخر. إستغل أوقات الفراغ التي كنت تمضيها معها في الإقبال على نشاط جديد كنت تشتاق للقيام به من قبل ولم تجد وقتا كافيا أبدا.

9- تجنب الارتباط السريع:
لا تحاول أن تتغلب على مشاعرك نحوها بأن تتعرف على إمرأة أخرى على الفور دون أن يشفى قلبك بالكامل من جرحه، لأنك بذلك ستظلم نفسك وستظلم هذه المرأة. وستخرج من هذه العلاقة الجديدة بوجع اكبر من السابق

مقالات متعلقة