الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 00:02

د. سهيل دياب: الفائز الحقيقي هو جرايسي وسنهنىء علي سلام إذا تبين انه الفائز

حاورته- مرفت أشقر-
نُشر: 24/10/13 08:28,  حُتلن: 10:47

الدكتور سهيل دياب:

علي سلام نصب نفسه رئيسا قبل عدة أشهر سواء كانت انتخابات أو لم تكن انتخابات

رامز سيواصل طريقه السياسية والاجتماعية البلدية لخدمة شعبه كما كان دائما حتى لو لم يكن رئيسا

هنالك مئات الأصوات التي تم الغاؤها بشكل غير قانوني والحديث ليس عن عشرات بل مئات الأصوات

الاصوات الحقيقية الموجودة داخل الصناديق لو لم تلغى وهي لصالح جرايسي كانت ستعطي فرقا كبيرا وشاسعا بمئات الاصوات لرامز جرايسي

الفائز الحقيقي هو رامز جرايسي وهذا الأمر منوط الآن في المحاكم وفي لجنة الانتخابات المحلية والمركزية والأيام القريبة ستعطي الصورة الواضحة
 

بعد الإعلان عن علي سلام مؤسس ورئيس قائمة ناصرتي رئيسا جديدا لبلدية كبرى المدن العربية في البلاد، مدينة الناصرة، أمس الأربعاء إثر إلغاء عدد من الأصوات في صندوق ذوي الاحتياجات الخاصة، أصدرت جبهة الناصرة بيانات تدعي فيها أن هنالك بعض التزييف في صناديق الانتخابات. وعليه، أجرى موقع العرب الحوار التالي مع الدكتور سهيل دياب الناطق بلسان بلدية الناصرة ومسؤول الحملة الاعلامية الانتخابية لجبهة الناصرة ومرشحها للرئاسة المهندس رامز جرايسي، وإليكم اللقاء.


د. سهيل دياب

موقع العرب: ماذا حصل بالأمس في مدينة الناصرة بخصوص صندوق ذوي الاحتياجات الخاصة؟
د. سهيل دياب:
سنتخذ اجراءات قضائية في المحاكم بكل ما يتعلق بعدد الغاء بطاقات رئيس البلدية رامز جرايسي، والمبدأ الأساسي أن الأصوات داخل الصناديق والتي تم الغاء جزء كبير منها -والحديث عن مئات الأصوات- يأتي لأسباب غير قانونية تعطي فرقا شاسعا لفوز رامز جرايسي وهذا ما نريد أن نثبته في كل المحافل بما في ذلك في القضاء.

موقع العرب: نشر فجر الأربعاء بأن جرايسي يتقدم بـ568 صوتا وخلال نهار يوم الأربعاء نشرنا بأنه كان يتقدم بـ311 صوتا، والآن يتفوق سلام على جرايسي بـ23 صوتا! كيف تشرح لنا؟
د. سهيل دياب:
الأمر واضح وهذا ما انت قلته. الأرقام لدينا توضح نجاح وفوز رامز جرايسي. مثلا تم الغاء صندوق أمس لذوي الاحتياجات لأسباب غير قانونية وواهية ونحن نستغرب كل هذا الأمر وكل هذه المحاولات من أطراف عديدة لإلغاء هذا الصندوق كما أن هنالك مئات الأصوات التي تم الغاؤها بشكل غير قانوني والحديث ليس عن عشرات بل مئات الأصوات، وعليه نحن مزمعون على الاجراءات القضائية وأيضا داخل لجنة الانتخابات وأمام الاطراف المختلفة لاثبات صحة هذا الموقف.

موقع العرب: كيف تفسر لنا أن جبهة الناصرة تقاتل على صوت وصوتين وتعول على صندوق ذوي الاحتياجات، ألم يكن بالأجدر بجبهة الناصرة أن تحسم النتيجة بفارق شاسع من الأصوات؟
د. سهيل دياب:
الأصوات الحقيقية الموجودة داخل الصناديق لو لم تلغى وهي لصالح جرايسي كانت ستعطي فرقا كبيرا وشاسعا بمئات الاصوات لرامز جرايسي.


علي سلام يتوسط المهنئين

موقع العرب: لماذا تعولون فقط وتحتجون على صندوق ذوي الاحتياجات؟
د. سهيل دياب:
لا نصر فقط على صندوق هنا وهناك بل على كل صوت أراد الناخب أن يعطيه لرامز جرايسي ولجبهة الناصرة وهذا حق كل انسان في مدينة الناصرة وهذا حق ذوي الاحتياجات، وكل انسان له حق التصويت وليس فقط في هذا الصندوق او ذاك، بل في كل صناديق احياء المدينة وصناديق الاقتراع الـ85.

موقع العرب: كيف ترد على من يدعي في الشارع النصراوي بأنكم تحاولون إفساد فرحة علي سلام وقائمة ناصرتي ببياناتكم المشككة بنزاهة الانتخابات؟

د. سهيل دياب:
هذا شأن من يطلق مثل هذا الأمر وعليه أن يفحص نفسه.

موقع العرب: هل علي سلام رئيس بلدية الناصرة منذ اليوم؟
د. سهيل دياب:
واضح للجميع ولنا أيضا أن الفائز الحقيقي هو رامز جرايسي وهذا الأمر منوط الآن في المحاكم وفي لجنة الانتخابات المحلية والمركزية والأيام القريبة ستعطي الصورة الواضحة لكل ما يجري. حتى الآن لم تقرر لجنة الانتخابات وفقا للنتائج الرسمية وهنالك 21 يوما حتى يتم نشر النتائج الرسمية بعد فحص كل الأمور المتعلقة في حيثيات ما جرى.

موقع العرب: هل ستقبل المحكمة ادعاءاتكم؟
د. سهيل دياب: أعرف أمرا واحدا وهو الحقيقة والواقع الحقيقي.

موقع العرب: تدعون أن الآخرين زيّفوا النتائج، والآخرون يتهمونكم أنتم بالتزييف.. أين الحقيقة؟
د. سهيل دياب:
اذا كان الأمر كذلك عليهم الذهاب للمحكمة، لم نتلقَ أية شكوى واضحة بهذا الخصوص.

موقع العرب: في حال أبقت المحكمة على علي سلام رئيسا لبلدية الناصرة، هل ستقومون بتهنئته؟
د. سهيل دياب:
نحن كل الوقت نحترم قرار الناخب وكل نتيجة سواء كانت خسارة في كل المجالات. الجميع يعرفنا والجميع لا يقومون بذلك ولا يعترفون بالحقائق ولكن نعتقد أن الفائز الحقيقي هو من صوَّت له في صناديق الاقتراع أهل وسكان المدينة ومحاولة تزييف هذه الحقيقة هو ما يزعج في الأمر والاطراف التي ساهمت في مثل هذه التزييفات بهدف الابتعاد عن حقيقة تصويت الناخب النصراوي. وطبعا نحن نهنىء كل من يفوز وكل شخص ينتخب لرئيس بلدية ونريد من الآخرين أن يقومون بذلك أيضا.

موقع العرب: هل ستقبولن بالواقع أن علي سلام هو رئيس بلدية الناصرة الجديد؟
د. سهيل دياب:
علي سلام نصب نفسه رئيسا قبل عدة أشهر سواء كانت انتخابات أو لم تكن انتخابات.

موقع العرب: يرجح الشارع النصراوي حصول فتنة بين أبناء الشعب الواحد في حال تقرر أن يكون رامز جرايسي رئيسا للبلدية بعد الاحتفالات بفوز علي سلام، أليس من الأفضل لجرايسي الانسحاب الآن تفاديا لانقسام ابناء الشعب الواحد؟
د. سهيل دياب:
رامز جرايسي صرح خلال كل الحملة الانتخابية وفي ليلة الانتخابات أنه سيقوم بالتعاون في كل الأحوال مع كل القوى الممثلة بالمجلس البلدي بأية نتيجة كانت، وهذا السؤال يجب أن يوجه بالأساس للأطراف التي توتر الشارع النصراوي، جبهة الناصرة ورئيس البلدية لم يقوموا بأية خطوة بهذا السياق واسألوا من وتر الشارع النصراوي ووجهي هذا السؤال للقوائم الأخرى وخاصة لقائمة ناصرتي.

موقع العرب: بعد سنوات في رئاسة البلدية، كيف سيتقبل رامز جرايسي وجود نائبه والقائم بأعماله سابقا علي سلام على كرسي رئيس البلدية؟
د. سهيل دياب:
رامز جرايسي انسان سياسي وكل انسان سياسي له مبادىء وطرق واضحة لخدمة شعبه، وقضية الانتخابات هي وسيلة لايصال طريق وحق وموقف سواء في هذا او ذاك الموقع في الائتلاف أو المعارضة. رامز سيواصل طريقه السياسية والاجتماعية البلدية لخدمة شعبه كما كان دائما.

 
جرايسي أيضا يتوسط المهنئين

مقالات متعلقة