الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 05:01

القائمة العربية تحصل على 3 مقاعد وشمعون جابسو يفوز برئاسة بلدية نتسيرت عيليت

مرفت أشقر- كل
نُشر: 23/10/13 09:01,  حُتلن: 12:57

د. شكري عواودة رئيس القائمة العربية المشتركة:

نسبة التصويت في نتسيرت عيليت بلغت 43% في كل المدينة و 59% بين صفوف الجماهير العربية

ما زال يخيم فوق رأس الرئيس المنتخب شمعون جابسو ملفات قضائية وعليه مواجهة محكمة العدل العليا من جديد

القائمة المشتركة هي القوة الانتخابية الأولى في نتسيرت عيليت بفارق 700 صوت عن الكتلة التي تليها مع أننا حصلنا على نفس عدد المقاعد

هذه النتيجة مشرفة لعرب المدينة وكان بمتناول اليد الحصول على المقعد الرابع وإدخال سيدة عربية الى عضوية البلدية لأول مرة لو ارتفعت نسبة التصويت 2% فقط

أثبتت القائمة العربية المشتركة في نتسيرت عيليت قوتها في صفوف الناخبين العرب بعد حصولها على 3288 صوتا مع يعني ثلاثة مقاعد في المجلس البلدي ليكون كل من الدكتور شكري عواودة والدكتور رائد غطاس وحبيب عودة في عضوية بلدية نتسيرت عيليت، علما أنه كان ينقص القائمة 128 صوتا فقط لإدخال المرشحة الرابعة.


د. شكري عواودة 

وقال د. شكري عواودة رئيس القائمة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب هذا الصباح إن " هذه النتيجة مشرفة لعرب المدينة وكان بمتناول اليد الحصول على المقعد الرابع وإدخال سيدة عربية الى عضوية البلدية لأول مرة لو ارتفعت نسبة التصويت 2% فقط". وأشار عواودة الى أن "نسبة التصويت في نتسيرت عيليت بلغت 43% في كل المدينة و 59% بين صفوف الجماهير العربية".

التاريخ يعيد نفسه
وتابع د. شكري عواودة، "التاريخ يعيد نفسه، ففي الانتخابات السابقة نقصنا للمقعد الثالث حوالي 170 صوتا واليوم ينقصنا للمقعد الرابع 128 صوتا بالتحديد، ولولا اتفاق فائض الأصوات بين قوائم أخرى لكان فائضنا هو الأكبر، ومع ذلك نؤكد أن القائمة المشتركة هي القوة الانتخابية الأولى في نتسيرت عيليت بفارق 700 صوت عن الكتلة التي تليها مع أننا حصلنا على نفس عدد المقاعد إلا أننا نتميز عنهم بفرقية الأصوات، وهذا يضعنا في مركز صورة العمل البلدي وسيحسب حسابنا في أي عملية إئتلافية ستكون".

فوز جابسو
يشار الى أن شمعون جابسو فاز مجددا برئاسة بلدية نتسيرت عيليت بأكثر من 50% من الأصوات، وعن ذلك، علق د. شكري عواودة قائلا: "نعيد ونؤكد أنه ما زال يخيم فوق رأس الرئيس المنتخب شمعون جابسو ملفات قضائية وعليه مواجهة محكمة العدل العليا من جديد ولها القرار في استمراره أو عدم استمراره في رئاسة المجلس البلدي" بحسب أقوال د. شكري عواودة.

القائمة المشتركة - نتسيرت عيليت:هدفنا إقامة مدرسة عربية والمساواة بين العرب واليهود
د.رائد غطاس


حبيب عودة يمين الصورة

مقالات متعلقة