الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

اخرجوا وصوتوا حيث لا ينفع الندم/ بقلم يوسف شداد

كل العرب
نُشر: 22/10/13 10:58,  حُتلن: 15:03

يوسف شدّاد - رئيس تحرير موقع العرب:
التصويت هو سلاح سلمي وراق لكنه فتاك بيد المواطنين باعتبار أنه كفيل بتحقيق ما يصبو اليه الناخبون

في هذا اليوم يحق للمواطنين محاسبة البلدية والسلطة المحلية باجتماع كل العوامل الحياتية الداخلية الايجابية والسلبية في مدننا وبلداتنا العربية والتي تعتبر المحرك الأكبر للناخبين نحو التوجه الى صناديق الاقتراع

في هذا اليوم الموافق 22.10.2013 والذي يمنحنا فرصة المشاركة في اللعبة الديمقراطية والتأثير السياسي على مصير مدننا وبلداتنا العربية من خلال التصويت في انتخابات السلطات المحلية للعضوية والرئاسة، علينا ممارسة حقنا المدني واختيار ممثلينا في البلدية والسلطة المحلية ، وألا نكون من اللا مكترثين واللامبالين حيث لا ينفع الندم بعد ذلك.

فحق التصويت هو سلاح سلمي وراق لكنه فتاك بيد المواطنين باعتبار أنه كفيل بتحقيق ما يصبو اليه الناخبون، إما بإبقاء الخارطة السياسية المحلية كما هي أو بتغييرها وإزاحة الرئيس وأعضاء قائمته من الادارة المحلية. فكيف يمكن الا نمارسه والا نكترث له ؟.

في هذا اليوم يحق للمواطنين محاسبة البلدية والسلطة المحلية باجتماع كل العوامل الحياتية الداخلية الايجابية والسلبية في مدننا وبلداتنا العربية والتي تعتبر المحرك الأكبر للناخبين نحو التوجه الى صناديق الاقتراع ، لترجيح كفة هذا المرشح او ذاك أو هذه القائمة أو تلك. فكيف نكون لا مبالين في هذا اليوم؟ كيف نكون لا مبالين لنظام اداري هرمي سيقود بلدياتنا وسلطاتنا المحلية لخمس سنوات ؟ كيف نكون لا مبالين لعملية اختيار إدارة ستقف في وجه تحديات يومية سياسية واقتصادية واجتماعية دون ان نعرف قدرات أعضائها ابتداء من الرئيس ونائبه والقائم بأعماله حتى أعضاء المجلس البلدي ؟.

إن المشاركة في التصويت برأيي هي مسؤولية وطنية حفاظا على وجودنا ومستقبل أولادنا فاخرجوا وصوتوا وأثروا وساهموا في حسم النتيجة في مدنكم وبلداتكم حيث لا ينفع الندم بعد ذلك.

مقالات متعلقة