الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 12:02

جنبلاط: نوبل حظر الكيمياوي جاءت لتبييض صفحة الأسد

كل العرب
نُشر: 21/10/13 14:50,  حُتلن: 06:20

وليد جنبلاط يتنتقد سياسة "النفاق الدولية": 

تم إستخدام منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية "لتبييض صفحة الأسد وإعطائه مصداقيّة وصكوك البراءة"

المجتمع الدولي "يقف متفرجاً عليهم دون أن يُحرّك ساكناً لا بل تراه يكافئ النظام من خلال الإشادة بجهوده في نزح ترسانة السلاح الكيمياوي متغاضياً عن كل الإرتكابات الأخرى في التدمير والقتل والخطف

في إطار سياسة النفاق الدوليّة غير المسبوقة التي مُورست في صفقة نزع السلاح الكيمياوي ها هي جائزة نوبل تمنح لمنظمة حظر السلاح الكيمياوي التي إستخدمت لتبييض صفحة الأسد وإعطائه مصداقيّة وصكوك البراءة

إنتقد رئيس الحزب الإشتراكي في لبنان وأبرز الزعامات الدرزية فيه، وليد جنبلاط، سياسة "النفاق الدولية"، معتبراً أنه تم استخدام منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية "لتبييض صفحة الأسد وإعطائه مصداقيّة وصكوك البراءة".

وقال جنبلاط، في موقفه الأسبوعي الذي يُنشر في صحيفة "الأنباء" اللبنانية: "في إطار سياسة النفاق الدوليّة غير المسبوقة التي مُورست في صفقة نزع السلاح الكيمياوي، ها هي جائزة نوبل تمنح لمنظمة حظر السلاح الكيمياوي، التي إستخدمت لتبييض صفحة الأسد وإعطائه مصداقيّة وصكوك البراءة".

نزع السلاح الكيماوي 
وذكّر جنبلاط بأن "ألفرد نوبل هو مخترع مادة الديناميت الذي قد يكون ابتدع فكرة الجائزة الدوليّة تكفيراً عن بعض ذنوبه"، متسائلاً: "كم من أصابع أطفال بُترت في سوريا بأصابع الديناميت وقصف الدبابات والطائرات، وكم من عقولٍ قُتلت وحناجر اقُتلعت وعيونٍ فُقئت بالسلاح غير الكيمياوي الفتّاك؟". وتابع كاتباً: "هل إنتهت أزمة سوريا وتوقفت آلة القتل بنزع السلاح الكيمياوي؟ فمتى ستمنح هذه الجائزة لمن سينقذ سوريا من هذا النظام الإجرامي الفتاك؟". وفي سياق آخر، نوّه بالجهود الرسمية اللبنانية التي ساهمت في الإفراج عن اللبنانيين المختطفين في سوريا، معتبراً أن "المداخلات التي حصلت من العديد من الأطراف في هذا الملف ولّدت تعقيدات إضافيّة أخرّت إتمامها في الوقت المطلوب".

تدمير وقتل 
وأما فيما يخصّ السجينات السوريّات فإعتبر جنبلاط أنه "وعلى الرغم من أن الغموض لا زال يلفّ هذه المسألة، ومع أهميّة خروجهن للحرية، ولكن هذا لا يلغي أن مئات الآلاف من المواطنين السوريين لا يزالون يقبعون تحت أسر النظام السوري، عدا عن المفقودين والمهجرين داخل وخارج سوريا".
وتابع قائلاً إن المجتمع الدولي "يقف متفرجاً عليهم دون أن يُحرّك ساكناً، لا بل تراه يكافئ النظام من خلال الإشادة بجهوده في نزح ترسانة السلاح الكيمياوي متغاضياً عن كل الإرتكابات الأخرى في التدمير والقتل والخطف".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237504.53
BTC
0.51
CNY