الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

شعائر خطبة الجمعة من بلدة كفرقرع بعنوان: حفظ النعم وشكرها

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 20/10/13 14:22,  حُتلن: 14:25

تمحورت الخطبة حول: الشكر حق من حقوق الله عز وجل على عباده وقد أمرنا الله عز وجل في مواضع كثيرة في القرآن الكريم بشكره

بحضور حشد غفير من أهالي كفرقرع والمنطقة؛ أقيمت شعائر خطبة وصلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب في كفرقرع؛ حيث كان خطيب هذا اليوم فضيلة الشيخ أ.عبد الكريم مصري آل أبو نعسه، رئيس الحركة الإسلامية في كفرقرع، وكان موضوع الخطبة لهذا اليوم المبارك ‘‘حفظ النعم وشكرها‘‘؛ هذا وأم في جموع المصلين فضيلة الشيخ أسامة مسلماني، إمام مسجد عمر بن الخطاب.

حيث تمحورت الخطبة حول: الشكر حق من حقوق الله عز وجل على عباده، وقد أمرنا الله عز وجل في مواضع كثيرة في القرآن الكريم بشكره..". وتابع الشيخ قائلاً:" هذا مع عبد من العباد وفي أمر يحصل على قلة وقد لا يتكرر، فكيف يكون موقفنا مع رب الأرباب ذي الطول والحول العزيز الوهاب ؟! الذي يقول:((وَآتَاكُمْ مِنْ كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَتَ اللَّهِ لا تُحْصُوهَا)). وقال تعالى:((وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً)). يخبرنا سبحانه وتعالى أنه لا سبيل لعد وحصر نعمه فهي كثيـرة متتابعـة. الإيمان نصفان نصفه صبر ونصفه شكر.

شكر الله من أعظم العبادات
وتابع الشيخ قائلاً:" إن شكر الله من أعظم العبادات و المؤمن بين الشكر والصبر يعيشُ شاكِراً لأَنْعُمِ اللهِ، ويحَيا صابراً على أقدَارِ اللهِ، حيثُ يبدأُ يومَهُ مُقِرّاً بِنِعَمِ اللهِ عليهِ ومُعْتَرِفاً بفضلِهِ الذي أسدَاهُ إليهِ بقولِهِ: "اللهمَّ ما أصْبَحَ بِي مِنْ نعمةٍ أوْ بأحدٍ مِنْ خَلْقِكَ فمِنْكَ وَحْدَكَ لا شريكَ لَكَ فلَكَ الحمدُ ولَكَ الشكرُ" ويَخْتِمُ بهِ يومَهُ كذلِكَ"؛ وكذلك قال صلى الله عليه وسلم:" اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك". وعن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قال رسول الله:" إذا رأيت الله يعطي العبد من الدنيا على معاصيه ما يحب فإنما هو استدراج، ثم تلا رسول الله:(( فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّىٰ إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ)). ولا يظن أحد أن الشكر هو بقول الحمد لله والشكر لله فقط، فقد أسلفنا وبينا كيف يكون الشكر. فالشكر يكون باللسان والجوارح والجنان.". (للمزيد شاهد الفيديو الكامل للخطبة).

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244765.09
BTC
0.53
CNY