الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

خازم: نشر مناقصة درب الأديان السياحي في شفاعمرو يعني بدء العمل قريبا

كل العرب
نُشر: 20/10/13 13:41,  حُتلن: 14:19

ناهض خازم: 

نشر المناقصة يعني بدء العمل بالمشروع فور تقديم العروض وأن الشركة الحكومية حددت 18 شهراً لإنهاء المرحلة الأولى من التنفيذ

وأخيراً نشرت الشركة السياحية المناقصة بعد عقبات فنية بيروقراطية كثيرة من جهات مختلفة وعدنا ووفينا هذه هي بداية مشروع سياحي ضخم تصل تكلفته الإجمالية نحو 30 مليون شيكل الهدف منه وضع شفاعمرو على خريطة السياحة في البلاد

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأحد، بيان جاء فيه ما يلي: "زفّ رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم لمواطني المدينة بشرى انطلاق العمل، قبل انتهاء العام الحالي، في المشروع السياحي الكبير المعروف بـ"درب الأديان" في قلب "البلدة القديمة" وذلك بعد أن نشرت الشركة الحكومية للسياحة يوم الخميس الماضي مناقصة علنية لبدء الأعمال، على أن يتم التقدم بعروض حتى موعد أقصاه 19 من الشهر المقبل".



وأضاف البيان "وقال خازم، خلال كلمته في المهرجان الختامي لحملته الإنتخابية، إن نشر المناقصة يعني بدء العمل بالمشروع فور تقديم العروض وأن الشركة الحكومية حددت 18 شهراً لإنهاء المرحلة الأولى من التنفيذ. وكان المجلس البلدي صادق في جلسة له صيف العام الماضي على الإتفاق بين البلدية والشركة الحكومية للسياحة وسلطة التطوير الإقتصادي في مكتب رئيس الحكومة بقيادة أيمن سيف، لتنفيذ مشروع تطوير البنية التحتية في البلدة القديمة بمبلغ 6.1 مليون شيكل بالإضافة إلى ميزانية وزارة السياحة بمليوني شيكل. وتخصص الملايين الثمانية للبلدة القديمة لاستعادة رونقها القديم، من خلال مشروع "درب الأديان" إذ سيتم تنفيذ أعمال تطوير في الطريق الرئيسي نحو موقع الكنيس اليهودي زمن إلى كنيسة الكاثوليك والمسجد القديم حتى "الخلوة" مروراً بالقلعة التاريخية".

عقبات فنية بيروقراطية
وأردف البيان "وقال خازم في كلمته: "وأخيراً نشرت الشركة السياحية المناقصة بعد عقبات فنية بيروقراطية كثيرة من جهات مختلفة. وعدنا ووفينا. هذه هي بداية مشروع سياحي ضخم تصل تكلفته الإجمالية نحو 30 مليون شيكل الهدف منه وضع شفاعمرو على خريطة السياحة في البلاد". وأضاف ان المشروع يعتبر قفزة نوعية نحو النشاط السياحي المأمول في المدينة كما أنه سيحقق قفزة جدية على الصعيد الاقتصادي وتنشيط عمل المحال التجارية مع توقع ارتفاع عدد الزائرين للمدينة والسياح الوافدين إليها".

هدية العيد 
واختتم البيان "وكان خازم زف للشفاعمريين يوم الاثنين الماضي بشرى تلقيه رسالة من وزارة الإسكان تبلغه بإقتراب بدء تسويق قسائم الأرض للأزواج الشابة في مختلف أحياء المدينة على أن تكون بداية في حي الكرك وحي البصلية. وقال لدى إستقباله وفوداً من قوائم مختلفة جاءت لإعلان دعمها له في الإنتخابات القريبة: "أحمل معي هدية العيد المتمثلة برسالة رسمية من وزارة الإسكان عن بدء توزيع القسائم للأزواج الشابة في حييْ البصلية والكرك. هذه بشرى لجميع الأزواج الشابة من مختلف أحياء المدينة. نحن نتحدث عن مئات الوحدات السكنية الجديدة المخصصة للأزواج الشابة. أؤكد لكم أن بدء توزيع قسائم الأرض سيكون قبل نهاية العام الحالي كما سبق أن وعدتكم" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233871.57
BTC
0.52
CNY