الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

التوقيع على إتفاقية فائض الأصوات بين الجبهة والتجمّع في مدينة حيفا

كل العرب
نُشر: 15/10/13 14:28,  حُتلن: 18:58

رجا زعاترة:

ندعو أهلنا إلى أوسع مشاركة في الانتخابات وإلى حجب الأصوات عن القوائم السلطوية

أبرز ما جاء في ابليان:

شدّد الطرفان على أهمية التنافس الشريف في الشارع العربي وتحويله إلى تظاهرة ديمقراطية حضارية تليق بأهالي حيفا وتخدم وحدة نضالهم في معارك البقاء والكرامة والتطوّر الحرّ وانتزاع الحقوق القومية واليومية في مدينتهم ووطنهم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الثلاثاء بيان صارد عن تجمع حيفا، جاء فيه ما يلي: "رئيس "التجّمع" جمال خميس وسكرتير "الجبهة" رجا زعاترة: ندعو أهلنا إلى أوسع مشاركة في الانتخابات وإلى حجب الأصوات عن القوائم السلطوية".

 

وأضاف البيان "وقّعت قائمتا "الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة" و"التجمع الوطني الحيفاوي" على إتفاقية فائض أصوات لإنتخابات لبلدية حيفا. وأكد الطرفان أنّ هذه الخطوة إذ تعبّر عن القضايا والهموم المشتركة للقائمتين وللجمهور العربي في حيفا، بحيث تضمن عدم ضياع أي صوت عربي. كما أنّ هذه الإتفاقية هي خطوة نحو تعميق التعاون والعمل المشترك بين الجبهة والتجمّع في حيفا، قبل وبعد الإنتخابات، وتلبّي رغبة أهالي حيفا العرب في الوحدة الكفاحية بين القوى السياسية التي تمثل قضايا الجمهور العربي وتطرح قضاياه في البلدية".

معركة أساسية 
وأضاف البيان "وقال رئيس قائمة "التجمّع" جمال خميس، وسكرتير "الجبهة" رجا زعاترة، "إنّ المعركة الأساسية ليس بين القائمتين، بل بينهما وبين سياسة التمييز والتهميش والإجحاف التي يعاني منها السكّان العرب والحياء العربية والمشتركة". ودعا خميس وزعاترة جمهورَ الناخبين العرب إلى أوسع مشاركة يوم الانتخابات لضمان أكبر تمثيل وتأثير في البلدية، وإلى حجب الأصوات عن القوائم السلطوية التي ترى في العرب مجرّد مخزون أصوات، دون اهتمام أو التزام حقيقيين بقضاياهم.
كما شدّد الطرفان على أهمية التنافس الشريف في الشارع العربي، وتحويله إلى تظاهرة ديمقراطية حضارية تليق بأهالي حيفا وتخدم وحدة نضالهم في معارك البقاء والكرامة والتطوّر الحرّ وانتزاع الحقوق القومية واليومية في مدينتهم ووطنهم" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة