الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

شبيبة التحالف في ديرحنا تنظم حملة نظافة واسعة بمناسبة عيد الأضحى

عبد حسين -
نُشر: 13/10/13 20:25,  حُتلن: 21:44

المشاركون قاموا بحملة تنظيف وقلع الأعشاب وشطف الساحات مستعينين بمعدات خاصة وقد افتتح اليوم بالمقبرة الإسلامية والمسيحية والمقبرة القديمة

يعتبر العمل التطوّعي ركيزة أساسية من ركائز بناء المجتمعات، وأحد مظاهر الحياة الإجتماعية والثقافية الراقية، التي بموجبها يُسَخِر الانسان طاقاته الطوعية خدمة لمجتمعه، فالعمل التطوعي واحد من أبرز الصفات النبيلة التي يتصف بها الإنسان، وهو شكل من أشكال المواطنة الفعالة التي يعبر الإنسان من خلاله عن رأيه، إن كان داعما للتطور المدني. من ناحية أخرى، هو شكل من أشكال النبذ للسلوكيات السلبية التي يمارسها قلة غير مسؤولة وهامشية بحاجة الى توجيه تربوي سليم، والتي تتعمد التخريب في المرافق العامة في البلدات.

في خطوة مميزة قام شبيبة التحالف الوطني في بلدة ديرحنا بتنظيم يوم عمل تطوعي بمشاركة واسعة، وقام المشاركون بحملة تنظيف وقلع الأعشاب وشطف الساحات مستعينين بمعدات خاصة. افتتح اليوم بالمقبرة الإسلامية والمسيحية والمقبرة القديمة، وبعدها انتقل المشاركون الى مركز القرية لساحة يوم الأرض الخالد، وتم تنظيفها وتكنيسها بشكل جيد، ومن ثم الى البلدة القديمة في ساحة الكنيسة وجامع ظاهر العمر، وانتقل الشبيبة الى المفرق الشرقي وقاموا بتنظيف مدخل القرية وقص أغصان الأشجار واقتلاع الأعشاب وبعدها الى المدخل الغربيس للقرية. وتواصلت هذه الأعمال حتى ساعات الليل وتم تنظيف وتكنيس الشوارع تحضيرا ليوم الأضحى، وقد شارك في يوم العمل التطوعي العشرات من كوادر التحالف الوطني في ديرحنا وأصدقائهم اللذين قاموا بإزالة الأوساخ والأعشاب والنفايات المتراكمة حول القبور ونواحي المقبرة، وتنظيف وترتيب الممرات فيها. وللقت هذه الحملة الواسعة إعجاب وترحيب من قبل المواطن الديراوي.

مقالات متعلقة