سياحةTourism

سيرلانكا شيء يفوق الوصف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
20

حيفا
غائم جزئي
20

ام الفحم
سماء صافية
20

القدس
سماء صافية
21

تل ابيب
سماء صافية
21

عكا
غائم جزئي
20

راس الناقورة
غائم جزئي
20

كفر قاسم
سماء صافية
21

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سيرلانكا: جزيرة رائعة في المحيط الهندي لتجربة سياحية تفوق الوصف

سريلانكا والتي تسمى سابقا سيلان هي جزيرة كبيرة في المحيط الهندي تبعد حوالي 31 كيلومتراً من الساحل الجنوبي للهند.عدد السكان 20 مليون نسمه. ثلث السكان من أتباع البوذية والبقية من الديانات الأخرى ولا سيما الهندوسيه والمسيحيه والإسلام. السنها

سريلانكا : جزيرة كبيرة في المحيط الهندي تبعد حوالي 31 كيلومتراً من الساحل الجنوبي للهند. وعدد السكان يبلغ 20 مليون نسمه 


سريلانكا والتي تسمى سابقا سيلان هي جزيرة كبيرة في المحيط الهندي تبعد حوالي 31 كيلومتراً من الساحل الجنوبي للهند.عدد السكان 20 مليون نسمه. ثلث السكان من أتباع البوذية والبقية من الديانات الأخرى ولا سيما الهندوسيه والمسيحيه والإسلام. السنهاليين يشكلون غالبية السكان إضافة إلى التاميل، الذين يتركزون في شمال وشرق الجزيرة، والذين يشكلون أكبر أقلية عرقية.

والذين يقومون بأعمال تمرد تشتهر الجزيرة بإنتاج وتصدير الشاي والبن والمطاط وجوز الهند، وسريلانكا تنتقل بشكل تدريجي إلى الاقتصاد الصناعي الحديث، ويتمتع سكانها بأعلى دخل للفرد في جنوب آسيا. كما تشتهر سريلانكا بالجمال الطبيعي حيث الغابات الاستوائية والشواطئ والمناظر الطبيعية، فضلا عن التراث الثقافي الثري .

 مناخ سريلانكا
مناخ إستوائي. لذلك تهطل الأمطار بغزارة في معظم أيام السنة بسبب قربها من خط الاستواء. والرياح الموسمية جعلت من مناخها على السواحل الجنوبية الغربية معتدلاً بمتوسط 30 درجه نهارا و25 درجه ليلا. وفي الأجزاء الداخلية والوسطى الجنوبية حيث المرتفعات يعتدل المناخ حتى يصل إلى المناخ البارد في الجبال التي تكسوها مزارع الشاي وتعانقها قمم السحاب في معظم أشهر السنة. فبسبب تلك الرياح والمرتفعات تحولت الجزيرة إلى جنة وحلة جميلة في هذا المكان الإستوائي.

الجذب السياحي
الكثير من العوامل جعلت سيرلانكا وجهة للسياح من أجل الراحة والإستجمام. وقد بدأت في السنوات الأخيره تزداد إعداد السُياح العرب وخصوصا الخليجيين حتى إن الكثير من المكاتب السياحيه في سيرلانكا بدأت توفر العاملين الذين يتحدثون العربيه. والشعب السيرلانكي ودود ويتعامل بلطف مع الزوار.

المدن الرئيسية
كولومبو: العاصمة والمركز التجاري في سريلانكا، مليئة بمراكز التسوق وجميع المرافق الحديثة ويمتزج فيها العمران الحديث بالعمران القديم آبان حقبة الاستعمار البرتغالي ثم الهولندي وأخيرا البريطاني. ويوجد بها مطاعم عالمية وهندية وعربية. 
كاندي: ثاني أكبر مدينة وتعتبر عاصمة الإسترخاء في سريلانكا وتقع في وعاء من التلال الخضراء وبها بحيرة شاسعة ورائعة وعلى مدار العام تعقد عدة مهرجانات رائعة في كاندي. وهي مشهوره بالرقص التقليدي السيرلانكي ويقام مهرجان كاندي في يوليو من كل عام و هي تجربة لا ينبغي تفويتها. وتشارك الأفيال في هذا المهرجان بعروض تقليدية.
ديمبولا: وتقع في المنطقة الوسطى من سريلانكا تبعد 148 كم شمال شرق عن كولومبو و 72 كم إلى الشمال من كاندي. وتشتهر بالكهوف والتي تحتوي على تماثيل ولوحات. وهناك ما مجموعة 153 من تماثيل بوذا، و3 تماثيل ل ملوك السريلانكا و4 تماثيل مقدسة . بالإضافة الى نقوش جدارية بمساحة 2,1 كم. ويوجد المعبد الذهبي الذي يقع على قمة جبل مرتفع جدا يطل على مناظر غاية في الروعة.
نور اليا: تبعد عن العاصمه كولمبو 190 كم وتشتهر المدينه بالشلالات والبحيرات الجميله وجبالها الخضراء التي تكسوها مزارع الشاي. ويوجد بها محميه طبيعيه وجبل شديد الارتفاع. مما يجعل الواقف على قمته لايشاهد الارض مطلقا. لذلك يطلق عليه نهاية العالم. وطقس المدينه بارد خاصة في الليل وينصح بلبس الملابس ثقيلة.
بنتوته: سميت بهذا الاسهم نسبة الى الرحاله العربي الشهير ابن بطوطة وتبعد عن العاصمه 60 كم وبها العديد من الفنادق والمنتجعات الجميلة . ويقصدها السياح لجمال شواطئها.
سيغريا : وتبعد عن العاصمه كولمبو 165 كم وتشتهر بصخرة عظيمه تسمى صخرة الأسد ويحيط بها خزانات قديمه للمياه والحدائق الجميلة وهي مقصد سياحي لكل من يزور سيرلانكا ولاينصح بصعود الصخره لمن لديه مشاكل في القلب.
ناغمبو : تبعد 37 كم من كولومبو في سريلانكا. تعتمد على السياحة وصناعة صيد الأسماك ويوجد بها الكثير من بقايا الإستعمار ومنها القلعه الهولنديه التي بنيت عام 1672 م وتشتهر بالشواطئ الجميلة ويفضل السائح السكن في المدينه قبل العوده لأوطانهم لقربها من المطار.
جالي : تبعد 119 كم عن كولمبو ويوجد بها حصن مسجل في موقع التراث العالمي . تعرضت المدينه لدمار شديد بسبب إعصار تسونامي في العام 2004.
ترنكمولي : مدينة على الساحل الشرقي من سريلانكا .ويقصدها السائح لممارسة رياضة الغوص والصيد و مشاهدة الحيتان، ويوجد فيها منطقة الينابيع الـ 7 الساخنه.

 موقع العرب يفتح المجال امام زواره الاعزاء بإصطحابنا برفقتهم الى جولة سياحية ساحرة من وحي الطبيعة الخلابة التي عاشوها بلحظات من حب ومتعة لنشرها في موقعنا وافساح المجال لمشاركتكم اروع اللحظات. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com 


إقرا ايضا في هذا السياق:

هبوعيل كفركنا وروبي شابيرا يفترقان بالتعادل السلبي