الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 00:02

تنظيم لقاء نسوي في حي الجرار في مدينة أم الفحم دهما للموحدة ومرشحا رجا اغبارية

كل العرب
نُشر: 13/10/13 14:56,  حُتلن: 15:22

رجا اغبارية:

البلدية بحاجة لإدارة مجربة ومهنية وهذه القيادة موجودة في صفوف الموحدة فلدينا البرنامج والخطط لحل المشاكل الكبيرة العالقة خلال سنة

الدكتورة سارة حصري- محاميد:

القائمة الموحدة بتركيبتهاالسياسة كتحالف الجبهة وأبناء البلد والأوساط الشعبية هو أفضل نموذج لحماية مستقبل أم الفحم وهو السد المنيع أمام التمزق العائلي والحاراتي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن القائمة الموحدة في مدينة أم الفحم جاء فيه: "في لقاء مع نساء وناشطات حي عين جرار، شاركت فيه العشرات في بيت الدكتورة سارة حصري- محاميد، صرح مرشح القائمة الموحدة "أ" للرئاسة الأستاذ رجا اغبارية في كلمة له أن البلدية بحاجة لإدارة مجربة ومهنية، وهذه القيادة موجودة في صفوف الموحدة، فلدينا البرنامج والخطط لحل المشاكل الكبيرة العالقة خلال سنة، أهمها تراكمات ديون الأرنونا والخارطة الهيكلية والمنطقة الصناعية وازدحام الشارع الرئيسي والمنتزهات".

وأضاف البيان: "وتطرق اغبارية لاقتراحات علمية وعملية كان قدمها للإدارة الحالية عندما كان عضوا في البلدية، إلا أن الإدارة عجزت عن إقرارها وتنفيذها لعجزها عن القيادة الحكيمة. وصرح أن ترشحه هو تكليف للقوى الوطنية وهو يختلف عن ترشيحات سابقة كان هدفها طرح الموقف الوطني، وأن تصاعد التأييد للقائمة مشجع. وتوجه للجميع بالسعي لتعزيز قوة القائمة، فالموحدة بتركيبتها هي القادرة على حل مشاكل أم الفحم بمهنيتها ورؤيتها الشمولية وعقليتها الجماعية، ووجود مرجعية سياسية لها. وقدم المحامي رائد كساب محاميد مداخلة هامة حول قيم القائمة الجماعية، مشيرا لرفضه الحاراتية والعائلية والشخصنة، ودعا الأخوات للنشاط يوم الإنتخابات لنصرة القائمة لخدمة قضايا المرأة بصدق وإخلاص".

حماية مستقبل المدينة
وتابع البيان: "ثم تكلمت المرشحة الين اغبارية متحدثة عن برنامجها المتخصص بأمور تطوير الإهتمام بالأمومة والطفولة والتعليم والأمان المجتمعي، وشرحت للناشطات آليات عملها الجماعية والمهنية في متابعه قضايا المرأة والأمومة. ثم قدمت الأخت دعد ابو رعد مداخلة قصيرة حول القضايا الساخنة التي تعاني منها الفتيات والمرأة، وخصوصامثل أجرة العمل المتدنية، داعية لتبني الموضوع نقابيا وقانونيا، وكشفت عن وجود 3000 موظفةمن منطقه أم الفحم تعملن خارج البلد من معلمات ومستشارات وموظفات، متعهدة بطرح الموضوع لإعادتهن الى أم الفحم. وقدمت د. سارة حصري محاميد كلمة أشارت فيها الى أن القائمة الموحدة بتركيبتهاالسياسة كتحالف الجبهة وأبناء البلد والأوساط الشعبية هو أفضل نموذج لحماية مستقبل أم الفحم، وهو السد المنيع أمام التمزق العائلي والحاراتي، مؤكدة أهمية التصويت "أ" لضمان صوت وطني وجماعي  أصيل. وعبّرت الناشطات عن الدعم الجارف للموحدة ومرشحها للرئاسة في الشارع الفحماوي، ورغبتهن في النشاط يوم الإنتخابات لتجنيد أكبر عدد مصوتين للقائمة. ثم أجاب المرشحون عن أسئلة واستفسارات الحضور" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة