الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 23:02

الى صاحب الجميل/ بقلم: خلود سعادة

كل العرب
نُشر: 13/10/13 07:13,  حُتلن: 12:59

الى صاحب الجميل (ابي الحبيب- محمد سعيد كبها- عين السهلة)/ بقلم ابنتك التي تحبك خلود سعادة – عين ابراهيم أم الفحم.
الشهر الحرام ذو الحجة يهل علينا حاملا معه بشائر خير كثيرة ومنها العشرة الايام الاولى يعدل أهميتها الروحانية أهمية كبرى نفرح لها ونعيش كل لحظة منها عبادة الى الله وتقربا منه ونحن كذلك تأتينا لحظة ما نحاول ان يشاركنا احبابنا واعزاؤنا في هذه الاوقات الخاصة وعندما نبحث عنهم نجد بعضا يلتف حولنا يضمونا ويسعدون كما نسعد وبعضا احبونا كثيرا وبذلوا الغالي رخيصا لاجلنا وأفنوا حياتهم لراحتنا.ولكن شاءت الاقدار فقد رحلوا عنا.......
ابي العزيز انت واحد من هؤلاء ربما تكون في محبتك انت الاغلى والاخرين دونك بعيدين في محبتنا لهم واشتياقنا الشديد اليهم . لماذا كل ذلك؟
ساعة الاعتراف بالجميل لها اوقاتها الخاصة وعندما تأتي تدفعنا حتى نبحث عن اصحاب الجميل ولكن كيف لنا ان ندفع الجميل لصاحب غاب عنا وكما هو معهود عنه صاحب جميل وخير ودين متواصل لا ينتظر الجميل لانه هو كذلك ويبقينا نتلوى حرقة على فقدانه ولا ندري كيف نداوي الحسرة على ذكراه وجميله الكبير.
وما يزيدنا تشوقأ اليك يا ابي انك كنت تواظب على طاعتك المميزه لله في هذه الايام المباركة تعلمنا معنى البذل السخي في الصدقات والتوبه الصادقة الى الله والدعاء اليه بالعفو والمغفرة وقبل كل شيء ان نخلص الى الله بالنقاء والنظافة في مشاعرنا وسلوكنا. باختصار ابي لقد غرست فينا معاني الانسانية ما اغلاك يا ابي وما اقدسك يا عشرة الايام الاولى من الشهر الفضيل. رحمك الله يا ابي.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة