الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

دراسة بريطانية: المرأة تعيش حياة أسعد بدون الزوج أما الرجل فبالعكس

كل العرب
نُشر: 12/10/13 08:11,  حُتلن: 16:59

الرجل يشعر بالكآبة عندما تغيب عنه زوجته لفترة طويلة فنسبة الوفيات بين الرجال الذين فقدوا زوجاتهم تصل إلى 63 % مقارنة بالرجال الذين يعيشون حياة زوجية سعيدة 

في دراسة أجراها مجموعة من علماء النفس البريطانيين، توصلوا إلى أن غياب الزوج يعد فرصة ذهبية لتتمكن المرأة من الاندماج أكثر في المجتمع ، لأنها ستتمكن من الجلوس أكثر مع أهلها و أصدقائها. النساء اللواتي يعشن دون زوج يتمتعن بصحة أفضل ويكن أكثر سعادة من غيرهن، خاصة اللائي يكن متزوجات من رجال مسيطرين يمنعونهن من الاندماج في المجتمع، فببساطة يمكن للمرأة أن تعيش دون رجل في حياتها .

وفي دراسة أخرى أجراها أساتذة في كلية الصحة العامة بجامعة "جون هوبكنز" في لولايات المتحدة الأمريكية، أكدوا بأن الرجل يشعر بالكآبة عندما تغيب عنه زوجته لفترة طويلة. فنسبة الوفيات بين الرجال الذين فقدوا زوجاتهم تصل إلى 63 % مقارنة بالرجال الذين يعيشون حياة زوجية سعيدة. الرجل بطبعه يعتمد على المرأة بدرجة كبيرة، فبفضلها يستطيع آدم أن يحافظ على توازنه العقلي والنفسي، كون الرجال عامة مرتبطون بأمهاتهم منذ الطفولة، وما أن يصلوا إلى مرحلة الشباب حتى تصبح المرأة الركيزة التي لا يمكنهم الاستغناء عنها.

مقالات متعلقة