الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 01:01

زيدان: أتعلم من المرحلة الحالية في الريال كي أصبح مؤهلا لقيادة منتخب فرنسا

كل العرب
نُشر: 12/10/13 07:50,  حُتلن: 22:01

زين الدين زيدان:

اخترت أن آخذ الوقت الكافي قبل ممارسة مهمة التدريب

إنني أتعلم أرى كيفية سير الأمور والطريقة التي يمكنني الإسهام بها إلى جانب المساعد الآخر بول كليمنت

أعرب نجم المنتخب الفرنسي وريال مدريد السابق الفرنسي زين الدين زيدان عن سعادته للمنصب الذي يشغله حاليا كمساعد للمدير الفني للنادي الملكي كارلو أنشيلوتي، وقال إنه يتعلم من المرحلة الحالية كي يصبح مؤهلا لقيادة أحد الفرق الكبيرة يوما ما. وقال زيدان في مقابلة نشرتها صحيفة "ليكيب"، أمس: "لقد اخترت أن آخذ الوقت الكافي قبل ممارسة مهمة التدريب"، مشيرا إلى أن التعلم واكتساب الخبرة مطلوب، وإلى أنه لا يمكن لأحد أن يتحول بين ليلة وضحاها إلى مدرب لفريق كبير أو لمنتخب بلاده، حتى ولو كان زين الدين زيدان.

 

وأكد زيدان رغبته في الحصول على الوقت الكافي لاكتساب الخبرة والتعلم، مشيرا إلى أنه في الوقت الحالي في أفضل الظروف لتحقيق ذلك، وأنه لا بد من المرور بهذه المرحلة التمهيدية. وأثنى زيدان على التعاون مع أنشيلوتي، وقال إنه القائد الذي يقرر، وهو الذي يملك الكلمة الأخيرة.

حوار بنّاء
وقال إن الأمر المفيد من العمل معه هو أنه دائما ما يكون هناك حوار بنّاء، حول الخطط واللاعبين وتشكيل الفريق. «إنني أتعلم، أرى كيفية سير الأمور، والطريقة التي يمكنني الإسهام بها، إلى جانب المساعد الآخر بول كليمنت». ولم تكن هذه هي مهامه مع البرتغالي جوزيه مورينهو المدرب السابق للملكي، وعن هذا قال: «وقتها كنت مديرا للفريق، ولم أكن في الملعب، ولم يكن يتعلق بي ما يحدث على أرضه. لم أكن أعقد اجتماعات معه عن الفريق أو الخطة أو ما يريد تطبيقه». وأضاف: «الآن، في المقابل، لدي وظيفة حقيقية، عليّ أن أقول لكارلو أنشيلوتي كيف أرى الأمور». وعلى الرغم من اعترافه بأنه تحدث في بعض المرات لكل أعضاء الفريق، قال زيدان إن ذلك ليس دوره، وأن مهمته هي «القيام بالأمور بعيدا عن الأضواء، والجلوس مع اللاعبين، كل على حدة».

مقالات متعلقة

Got