الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

فشل التوقيع على ميثاق التعهد في سخنين بعد إنسحاب القوائم الداعمة لصفوت أبو ريا

أمين بشير- مراسل
نُشر: 11/10/13 19:29,  حُتلن: 22:22

بيان لجنة متابعة الانتخابات:

نعلن لأهل سخنين اجمعين انه تم دعوة جميع رؤساء قوائم العضوية للتوقيع على الميثاق البلدي

الميثاق ينص على مكافحة العنف وعدم استعمال الملصقات والاعلام في الاماكن العامة هذا وانفض الاجتماع بغير توقيع اي قائمة بالشكل المطلوب

تعقيب سكرتير جبهة سخنين علي أبو صالح:

لم ندعَ لإجتماع التوقيع على ميثاق الشرف لقوائم العضوية التي تمت اليوم كما وأنه تم إنسحاب القوائم الداعمة للجبهة إحتجاجاً على إساءة أحد أعضاء لجنة اﻻنتخابات لمرشح الجبهة صفوت أبو ريا

 

بعد أن إلتأم كافة مرشحي قوائم العضوية في سخنين، بمركز إبن عباس، تلبية لدعوة لجنة متابعة الانتخابات في سخنين والمكونة من اللجنة الشعبية ومدير مشروع مدينة بلا عنف حاتم طربيه وشخصيات اجتماعية ودينية اخرى للتوقيع على ميثاق التعهد بالالتزام بالعمل على نبذ العنف بكافة اشكاله خلال فترة الانتخابات في سخنين، لم يتم في النهاية التوقيع على الوثيقة من أي مرشح كان، وذلك بعد أن تم القاء الكلمات خلال اللقاء من قبل اعضاء لجنة متابعة الانتخابات داعين الجميع التحلي بالاخلاق ونبذ العنف لتبقى سخنين كما عهدناها، وأن الانتخابات هي ليست معركة كما يصفونها انما عرس ديمقراطي.



وخلال كلمة لعضو لجنة متابعة الانتخابات إبراهيم غنايم والذي تطرق بكلامه الى المطالبه بتقديم مرشح الجبهة الدكتور صفوت أبو ريا تقديم الاعتذار على ما ورد منه بحسب اقواله من تجريح بحق المرشح مازن غنايم خلال المناظرة مع الدكتور صفوت أبو ريا في أحد المهرجانات الانتخابية لاحدى القوائم، ما ادى الى مقاطعته من قبل مرشحي القوائم المتحالفة مع المرشح الدكتور صفوت ابو ريا وإستيائهم وامتعاضهم من الاتهامات التي وجهها ابراهيم غنايم لمرشحهم واستغيابه، انسحبوا من الاجتماع تاركين المكان دون التوقيع على المعاهدة التي بقيت على الطاولة بدون توقيع من أي مرشح يذكر من القوائم.

بيان لجنة متابعة الإنتخابات
وعلى ضوء فشل التوقيع على الميثاق اصدرت لجنة متابعة الانتخابات المبادرة لتوقيع على ميثاق التعهد جاء فيه:"بسم الله الرحمن الرحيم  بإسم لجنة متابعة الانتخابات في سخنين، نعلن لاهل سخنين اجمعين انه تم اليوم دعوة جميع رؤساء قوائم العضوية للتوقيع على الميثاق البلدي الذي ينص على مكافحة العنف وعدم استعمال الملصقات والاعلام في الاماكن العامة، احترام رأي الناخب والمحافظة على جو نظيف واخوي خلال فترة الدعاية الانتخابية. عقد الاجتماع في مركز ابن عباس بجانب مسجد النور، بعد صلاة الجمعة. هذا وانفض الاجتماع بغير توقيع اي قائمة بالشكل المطلوب والمقبول لاسباب غير متعلقة بالقوائم . وسيتم في الايام القليلة القادمة معالجة الموضوع والتوقيع على الميثاق" إلى هنا نص البيان.

تعقيب سكرتير جبهة سخنين علي أبو صالح
وفي حديث مع سكرتير جبهة سخنين علي أبو صالح، عقب قائلاً: "لم ندعَ لإجتماع التوقيع على ميثاق الشرف لقوائم العضوية التي تمت اليوم، كما وأنه تم إنسحاب القوائم الداعمة للجبهة إحتجاجاً على إساءة أحد أعضاء لجنة اﻻنتخابات لمرشح الجبهة صفوت أبو ريا".


علي أبو صالح


 

مقالات متعلقة