الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

زيارة مجلس طلاب مدرسة دبورية الشاملة لمستشفى العفولة بيت الاباء ونادي المسن

كل العرب
نُشر: 11/10/13 18:59,  حُتلن: 19:53

أبرز ما جاء في البيان:

كانت البسمة واضحة على أوجه هؤلاء الأطفال وفرحتهم عارمة لما لاقوه من دفء وحنان من قبل المعلمة مريم والطلاب

في نهاية الزيارة عبّرت مسؤولة العلاقات الإجتماعيّة في المستشفى عن رضاها التام من الزيارة وسلوكيات الطلاب وبالتالي دعتها للقيام بزيارة الأطفال مرة أخرى في شهر كانون الأوّل القادم

عممت مدرسة دبورية الثانويّة الشاملة بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك قام مجلس الطلاب في مدرسة دبورية الثانويّة الشاملة يوم الخميس 10.10.2013 بزيارة قسم الأطفال بمستشفى العفولة وبيت الآباء ونادي المسن في دبورية حيث أمضوا عدّة ساعات مع النزلاء وشاركوهم فرحة العيد".

 

وتابع البيان: "بمبادرة المعلمة مريم مصالحة، مربية الصف العاشر "ب"، وتحت غطاء مجلس الطلاب قام الصف العاشر "ب"، بصحبة رئيس مجلس الطلاب الطالب ميراز جوفي والطالبة نداء أبو درفيل، بزيارة قسم الأطفال في مستشفى العفولة حيث كانت بإستقبالهم مسؤولة العلاقات الاجتماعية في المستشفى. أمضى طلابنا وقتاً ممتعاً مع الأطفال نزلاء القسم مقدمين لهم الهدايا ومتمنين لهم الشفاء العاجل. كانت البسمة واضحة على أوجه هؤلاء الأطفال وفرحتهم عارمة لما لاقوه من دفء وحنان من قبل المعلمة مريم وطلابنا. في نهاية الزيارة عبّرت مسؤولة العلاقات الإجتماعيّة في المستشفى عن رضاها التام من الزيارة وسلوكيات الطلاب وبالتالي دعتها للقيام بزيارة الأطفال مرة أخرى في شهر كانون الأوّل القادم".

التقاط الصور الجماعيّة 
وأكمل البيان: "أمّا بيت الآباء فقد قام بزيارته عدد من الطلاب ممثلي صفوف المدرسة بقيادة الطالبة ياسمين أطرش، نائبة رئيس مجلس الطلاب، حيث كان بإستقبالهم مدير المؤسسة أسعد عزايزة والعاملة الإجتماعيّة  منال مصالحة حيث قدّمت كلمة ترحيبيّة للطلاب ونبذة عن تاريخ المؤسّسة وأقسامها. بعدها تجوّل الطلاب بالأقسام ومضوا ساعات من الوقت مع النزلاء مقدمين لهم تبريكات العيد متمنين لهم حياة طويلة وسليمة. من الملفت للنظر حرارة استقبال طلابنا من قبل مدير المؤسّسة أسعد عزايزة والمربية الإجتماعيّة منال مصالحة حيث قدّموا لهم التضييفات في نهاية الزيارة مع التقاط الصور الجماعيّة مع الطلاب".

تقوية العلاقة بين الجيلين
واختتم البيان: "أمّا المحطة التالية فكانت نادي المسن حيث كان بإستقبال الطلاب نسرين عزايزة حيث ألقت أمامهم كلمة ترحيبيّة وعبّرت عن إمتنانها وشكرها لإدارة المدرسة الشاملة لما تقدمه من تعاون مع نادي المسنين مطالبة بتوطيد العلاقة بيننا بإقامة فعاليّات مشتركة لتقوية العلاقة بين الجيلين من الطلاب والنزلاء وهذا ما أكدّه مدير المدرسة الشاملة المربي فريد يوسف فيما بعد. أمضى الطلاب وقتهم بالتحدث مع النزلاء وتقديم التبريكات بعيد الأضحى المبارك. يذكر أنّ الزيارة إلى بيت الآباء ونادي المسن كانت بقيادة المربي د. شوقي صفوري مركز التربية الاجتماعية وتحت إشرافه. وفي النهاية عاد الطلاب إلى المدرسة حيث أعرب مدير المدرسة عن سروره من هذه الفعاليّات مطالباً قسم التربية الإجتماعيّة التكثيف من هذه الفعاليّات بهدف توطيد العلاقات بين شرائح المجتمع المختلفة في دبورية من ناحية ومدرسة دبورية الشاملة بطلابها ومدرسيها وموظفيها من الناحية الأخرى"الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة