جامعات / مدارسStudents

عرض مسرحية "طفشة" لطلاب ثانوية كابول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
15

حيفا
غيوم متناثرة
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
18

القدس
غيوم متفرقة
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
19

عكا
غيوم متناثرة
19

راس الناقورة
غيوم قاتمة
15

كفر قاسم
غيوم متفرقة
19

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عرض مسرحية "طفشة" لطلاب ثانوية كابول

في إطار الفعاليات اللامنهجية التي تقوم بها مدرسة كابول الثانوية، تم عرض مسرحية "طفشة" يوم أمس الاربعاء في القاعة الرياضية في كابول لطلاب المرحلة الثانوية، المسرحية من انتاج مسرح انسمبل فرينج- الناصرة.

قد تفاعل الطلاب مع مضمون المسرحية والأسلوب ألانتقادي الساخر الذي تميز به العرض


في إطار الفعاليات اللامنهجية التي تقوم بها مدرسة كابول الثانوية، تم عرض مسرحية "طفشة" يوم أمس الاربعاء في القاعة الرياضية في كابول لطلاب المرحلة الثانوية، المسرحية من انتاج مسرح انسمبل فرينج- الناصرة .

وقد تفاعل الطلاب مع مضمون المسرحية والأسلوب الإنتقادي الساخر الذي تميز به العرض. المسرحية تحدثت عن "طفشة"، القرية العربية التي يسكنها أناس كل ما يشغلهم هي المشاكل الاجتماعية، حتى يأتي اليوم الذي تعلن فيه حكومة اسرائيل عن تمرين عسكري لحالة الطوارئ في القرية العربية طفشة، لكن في الحقيقة تكون نوايا الحكومة ابعد من التمرين.
الإنتخابات
وبينما أهل القرية منشغلون بمشاكلهم العائلية والمناوشات على كراسي المجالس والزعامة، يقررون بأنهم سوف يعارضون التمرين،  لكن في نهاية الأمر تهجر طفشة بسهولة تامة لتبقى مقبرة الذكريات لأناس مروا من على أرضها، وقد تزامن عرض هذه المسرحية مع اقتراب موعد ال انتخابات للسلطات ال محلية ، لذلك دعي المرشحين لرئاسة المجلس المحلي في كابول ل مشاهدة العرض وقد لبى بعضهم الدعوة، وتقبلوا بروح رياضية، النقد الموجه للمناوشات العائلية على كراسي المجالس والزعامة لتي يعاني منها مجتمعنا وأبدوا إعجابهم من المسرحية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الحكومة تصادق على القرارات الجديدة: تشديدات اخرى