الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

عرض مسرحية "طفشة" لطلاب ثانوية كابول

سعيد عثمان -
نُشر: 11/10/13 11:54,  حُتلن: 17:10

قد تفاعل الطلاب مع مضمون المسرحية والأسلوب ألانتقادي الساخر الذي تميز به العرض

في إطار الفعاليات اللامنهجية التي تقوم بها مدرسة كابول الثانوية، تم عرض مسرحية "طفشة" يوم أمس الاربعاء في القاعة الرياضية في كابول لطلاب المرحلة الثانوية، المسرحية من انتاج مسرح انسمبل فرينج- الناصرة.



وقد تفاعل الطلاب مع مضمون المسرحية والأسلوب الإنتقادي الساخر الذي تميز به العرض. المسرحية تحدثت عن "طفشة"، القرية العربية التي يسكنها أناس كل ما يشغلهم هي المشاكل الاجتماعية، حتى يأتي اليوم الذي تعلن فيه حكومة اسرائيل عن تمرين عسكري لحالة الطوارئ في القرية العربية طفشة، لكن في الحقيقة تكون نوايا الحكومة ابعد من التمرين.

الإنتخابات
وبينما أهل القرية منشغلون بمشاكلهم العائلية والمناوشات على كراسي المجالس والزعامة، يقررون بأنهم سوف يعارضون التمرين،  لكن في نهاية الأمر تهجر طفشة بسهولة تامة لتبقى مقبرة الذكريات لأناس مروا من على أرضها، وقد تزامن عرض هذه المسرحية مع اقتراب موعد الانتخابات للسلطات المحلية، لذلك دعي المرشحين لرئاسة المجلس المحلي في كابول لمشاهدة العرض وقد لبى بعضهم الدعوة، وتقبلوا بروح رياضية، النقد الموجه للمناوشات العائلية على كراسي المجالس والزعامة لتي يعاني منها مجتمعنا وأبدوا إعجابهم من المسرحية.

مقالات متعلقة