الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

أخطار علاج حب الشباب على الجنين

كل العرب
نُشر: 10/10/13 18:42,  حُتلن: 08:15

الأضرار السلبية التي تسببها أدوية علاج حب الشباب هي كالآتي: الإجهاض وتشوهات في الدماغ وصعوبات في التعلم وتشوهات في القلب والوجه

تتعدد طرق علاج حب الشباب، كالعلاج عن طريق الأدوية التي يتم وضعها مباشرة على الجلد أو عن طريق الأدوية التي يتم تناولها عبر الفم والتي تجتوي على حمض الروأكيوتان. وفي حال كانت المرأة حامل، فإنها يجب أن تبتعد تماما عن أدوية علاج حب الشباب خاصة تلك التي يتم تناولها عبر الفم، لأن حمض الروأكيوتان الذي تحتوي عليه يشكل خطرا على الجنين ويتسبب له في تشوهات خلقية.


صورة توضيحية 

الأضرار السلبية التي تسببها أدوية علاج حب الشباب هي كالآتي:

– الإجهاض
- تشوهات في الدماغ
- صعوبات في التعلم
- تشوهات في القلب والوجه

لهذا على كل امرأة تستعد للحمل أو ترغب في الحمل الابتعاد عن تناول تلك الأدوية، لأنها إن استمر في أكلها حتى في ال 15 يوم الأولى من حملها قد تعرض طفلها لتشوهات عند الولادة بنسبة 5%.

لذلك إذا كنت تتناولين تلك الادوية قبل معرفتك بحملك ، فعليك أن تتوقفي عن تناولها فورا، حتى تقلصي نسبة تعرض جنينك لأي تشوهات و لا تقلقي المهم هو أن تعرفي بحملك وتوقفي تلك الأدوية خلال أول أسبوعين من حملك. وفي النهاية تظل إستشارة الطبيب في هذه الأمور مهمة، وإذا كنت تريدين اتباع علاج لمكافحة حب الشباب فعليك قبل كل شيء أن تتأكدي من عدم حملك أو أن تتناولي حبوب منع الحمل لتتجنبي الحمل أثناء فترة علاجك.

مقالات متعلقة