الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

مركز إعلام في الناصرة يختتم دورة الصحافة الإلكترونية والشبكات الاجتماعية

كل العرب
نُشر: 10/10/13 16:03,  حُتلن: 16:48

الخبير في مجال تقنيات الإعلام والإعلام المهندس مأمون مطر تحدث عن فترة ما بعد ثورة الاتصالات والانترنت الأخيرة – فترة الإندماج الرقمي التي حوّلت الإعلام الإلكتروني إلى الإعلام الرقمي أو الإعلام الشامل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز إعلام جاء فيه: "اختتم مركز إعلام بالتعاون مع مركز "تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت" أمس الأربعاء دورة تدريبية مكثفة حول الصحافة الإلكترونية والشبكات الاجتماعية. حضر الدورة 22 صحافيا وصحفية يعملون في وسائل إعلام إلكترونية مختلفة في الداخل الفلسطيني".

تابع البيان: "ركزت الدورة التي قدّمها الخبير في مجال تقنيات الإعلام والإعلام الحديث المهندس مأمون مطر، على فترة ما بعد ثورة الاتصالات والانترنت الأخيرة – فترة الإندماج الرقمي-، التي حوّلت الإعلام الإلكتروني إلى الإعلام الرقمي أو الإعلام الشامل. وغطّت الدورة محاور مختلفة تمحورت حول النشر الإلكتروني، وأدوات الصحافة الرقمية وأشكال القصة الرقمية، والمبادئ والأساليب الأساسية لكتابة وتحرير الأخبار على الإنترنت، والمقابلات الإخبارية، ومصادر الأخبار والاقتباس، ومصادر المعلومات الإلكترونية، وحقوق المطبوعات والنشر، وأخلاقيات مهنة الصحافة في صحافة الإنترنت. وتم التعرّض كذلك إلى الإعلام الاجتماعي ودوره وأدواته. وقدّم صالح مشارقة، مداخلة حول أساليب الكتابة الإخبارية والتحرير الإخباري على الإنترنت".

توزيع الشهادات على المشاركين 
واختتم البيان: "نظم المركز على هامش الدورة التدريبية، لقاءً تعارفياً جمع الصحفيين المشاركين وطلبة إعلام جامعة بيرزيت، بحضور كل من د. بسام عويضة رئيس دائرة الإعلام في الجامعة، وبروفيسور أمل جمّال مدير مركز إعلام في الناصرة، حيث تم التأكيد على ضرورة التواصل على كافة المستويات، سواء على المستوى الوطني، حيث التعريف الفلسطيني والأفق الوطني باتا واضحين، إلى جانب تجاوز الوعي مراحل أكثر بكثير مما أرادت المؤسسة الإسرائيلية، وكذلك على المستوى المهني، الذي يترسخ باستمرارية تنظيم هذا النوع من الدورات والأنشطة واللقاءات، وفي هذا الصدد دعا منسق المراقبة والتقييم في مركز تطوير الإعلام أ. عماد الأصفر، مركز إعلام إلى تكثيف وترسيخ التواصل مع مركز تطوير الإعلام عمليا ومهنيا، بالمشاركة في الكتابة في جريدة الحال الشهرية الصادرة عن المركز. واختتمت الدورة التدريبية بتوزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة