الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 13:02

جرايسي لزعبي: جئت لتوتير الأجواء... وسلام يتهم جرايسي وعياد

من : أنور
نُشر: 10/10/13 15:02,  حُتلن: 21:16

جدال ساخن بين جرايسي وحنين زعبي وعلي سلام ويوسف عياد

حنين زعبي تتهم موظفي البلدية بالمشاركة في توزيع مناشير وتعليق لافتات انتخابية على بيوتهم

جرايسي يتهم حنين زعبي بتوتير الأجواء

يوسف عياد دعا الى تأجيل الحديث الذي بدأته حنين زعبي قائلا إن هذا ليس الوقت المناسب

علي سلام يتهم جرايسي وعياد

اتفق المرشحون على اجراء انتخابات نزيهة بعيدا عن الاجواء التي من الممكن ان تعكر جو الناصرة والانجرار الى اعمال عنف

عماد عرايدة مدير الانتخابات في الناصرة :

على جميع المتنافسين التحلي بالصبر وعدم الانجرار الى اعمال من الممكن ان تسبب بفوضى في مدينة الناصرة

دعوة المرشحين بالمحافظة على النظام واجراء انتخابات حضارية وديمقراطية وان تكون مدينة الناصرة مثالا وقدوة للجميع

توفيق مروات رئيس لجنة الانتخابات :

بامكان المرشحين تقديم الشكاوى والاقتراحات الى اللجنة من اجل العمل على حلها والعمل بشكل ديمقراطي ودعوة الناخبين الى ممارسة حقهم في التصويت كما يجب وحسب الانظمة

نشب جدال ساخن بين رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي مرشح الجبهة لرئاسة البلدية وحنين زعبي مرشحة الرئاسة عن القائمة الاهلية وعلي سلام رئيس قائمة ناصرتي ومرشح رئاسة بلدية الناصرة، ويوسف عياد مرشح الرئاسة عن القائمة الموحدة، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم الخميس في فندق جولدن كراون بدعوة من عماد عرايدي مدير الانتخابات وتوفيق مروات رئيس لجنة الانتخابات. 

مصلحة الجبهة 
وبدأ الجدال الذي تحول الى صراخ بين المرشحين عندما منح مدير الانتخابات عماد عرايدي فرصة الحديث لحنين زعبي التي اتهمت ادارة بلدية الناصرة بتشغيل موظفي البلدية في الانتخابات لمصلحة الجبهة، ما أثار غضب رامز جرايسي الذي اعترض على اقوالها وقال ان "كلامها غير صحيح وتوقيته غير مناسب وطالب بحفظ حق الرد له"، وقال جرايسي لحنين زعبي:"جئت لكيل التهم وتوتير الاجواء". وتدخل بعد ذلك يوسف عياد وبدأ ينتقد حنين زعبي فتدخل علي سلام وقال:"نعم أنا قدمت شكوى في الموضوع وما تقوله حنين زعبي صحيح ووجه كلامه ليوسف عياد وقال له "بكفي ادافع"، وبدأ بين الإثنين جدل ساخن وسط صخب في القاعة. وكانت زعبي اعترضت على ادخال موظفي البلدية في اللعبة الانتخابية لمصلحة الجبهة وقالت ان بحوزتها أسماء لكن لا يمكن البوح بها، حيث قاموا بتوزيع مناشير وتعليق لافتات وأحرف انتخابية على منازلهم مطالبة لجنة الانتخابات بالتدخل.
 

انتخابات نزيهة 
هذا وقد اجتمع بعد ظهر اليوم الخميس في فندق جولدن كراون مرشحو الرئاسة لبلدية الناصرة وهم المهندس رامز جرايسي وعلي سلام وحنين زعبي ويوسف عياد والمحامي توفيق ابو احمد وذلك بمبادرة من مدير الانتخابات في الناصرة عماد عرايدة ورئيس لجنة الانتخابات توفيق مروات. 
وشارك في الاجتماع كل من قائد شرطة الناصرة يوسي حيمو وافراد شرطة واخرون . كما واتفق المرشحون على اجراء انتخابات نزيهة بعيدا عن الاجواء التي من الممكن ان تعكر الناصرة وتؤدي الى الانجرار الى اعمال عنف. وتحدث خلال الاجتماع عماد عرايدة مدير الانتخابات في الناصرة وقال :"على جميع المتنافسين التحلي بالصبر وعدم الانجرار الى اعمال من الممكن ان تتسبب بفوضى في مدينة الناصرة". ودعا المرشحين للمحافظة على النظام واجراء انتخابات حضارية وديمقراطية وان تكون مدينة الناصرة مثالا وقدوة للجميع.
وتحدث ايضا توفيق مروات رئيس لجنة الانتخابات قائلا:"بامكان المرشحين تقديم الشكاوى والاقتراحات الى اللجنة من اجل العمل على حلها والعمل بشكل ديمقراطي ودعوة الناخبين الى ممارسة حقهم في التصويت كما يجب وحسب الانظمة المتبعة".

انتخابات الناصرة
وقال قائد شرطة الناصرة يوسي حيمو في كلمته امام الحضور :" نعرف ان الانتخابات هي امر مهم للجميع ونحن ندعو المرشحين والناخبين واصحاب التأثير والمواطنين بالعمل جيد والمحافظة على النظام وعدم الاخلال به حيث ان اننا نريد ان تعبر الانتخابات في مدينة الناصرة بشكل منظم ومرتب دون اي مشاكل والكل ينظر الى انتخابات الناصرة وكم هي مهمة في البلاد وان تكون الانتخابات ديمقراطية وان يتم التعاون بين الجميع دون اي مشاكل ونحن كشرطة سنعمل على فرض النظام كما يجب واستعمال جميع الطرق الممكنة من اجل المحافظة على سيرها كما يرام كما اننا سنتواجد في كل مواقع الصناديق يوم الانتخابات وسنعمل لساعات طويلة وايضا عند تسليم الصناديق وايضا عند اعلان النتائج سيواجد في الشوارع الكثير من افراد الشرطة وشرطة الناصرة تعمل ايضا في قرى الرينة وكفركنا والمشهد وطرعان وعيلوط ". 

المحافظة على النظام

وتحدث المرشحون للرئاسة وبدأ بذلك المرشح يوسف عياد حيث قال :" نحن ندعو الى الانظباط خلال هذه الفترة والانتخابات ودعوة النشطاء الى المحافظة على النظام فمدينة الناصرة غالية علينا جيمعا ويجب الحفاظ عليها ونحن نتمنى ان تكون قدوة للجميع وبغض النظر عن النتائج والمرشحين ونحن نأمل خيرا ".

امور مغرضة
وتحدث علي سلام رئيس قائمة ناصرتي حيث قال :" يجب اخذ زمام الامور كما يجب وعدم الانجرار وراء امور مغرضة فنحن نريد انتخابات حضارية وهادئة يفتخر بها كل الاهالي فالناصرة غالية علينا واهلها ايضا وعلينا ان نعمل من اجل مستقبل الناصرة والانتخابات يوم ونحن دوم ونحن في قائمة ناصرتي سوف نحافظ على اجواء حضارية تليق بالناصرة ولن نتدخل بأحد او بأي قائمة ونحن ندعو الى كل رئيس قائمة الى هذا والتجوال في المدينة وعلى الجيمع اخذ المسؤولية من اجل عبور هذه الفترة من اجل تقديم مستقبل افضل للناصرة وكل عام والجميع بخير بمناسبة عيد الاضحى ".

اللقاء المهم
وتحدث ايضا المهندس رامز جرايسي :" نحن نقدر هذه الدعوة لهذا اللقاء المهم وكان من المفضل ان يتم فورا بعد تقديم القوائم وايضا دعونا الى توقيع ميثاق شرف لاننا ابناء مدينة واحدة ونتعاون لمصلحة المدينة وكلنا سنتقبل برحابة صدر اي نتيجة ومدينة الناصرة هي نموذج لكل الوسط العربي وبالتالي يجب ان نحافظ على هذه القدوة والانظباط ومن الضروري ان لا نسمح لاي تصرف شاذ تبعكير صفو المدينة وايضا المحافظة على البيئة وازالة اللافتات المخالفة وتشويه المنظر العام ويجب ان تكون الحملة الانتخابية لائقة واحترام اي نتجية ".

خدمة المواطن النصراوي
وقال المرشح المحامي توفيق ابو احمد :" المسألة ليست معركة والمسألة انتخابات وليست عداوات والمنافسة على خدمة المواطن النصراوي وخلق الجيل الجديد واظهار الصورة الحقيقية لشعبنا المتجدد ولكن رأينا بعض الاعتداءات على صور المرشحين. وايضا اين دور الشرطة في هذا الموضوع وايقاف المعتدين وكلنا يترأس شريحة من ابناء الناصرة واذا احسنا دمج هذه الشرائح سيكون لنا مدينة قدوة للجميع والشعب هو قاضي القضاه ". 

تقسيم الناصرة والحرية
واختتم اللقاء بكلمة لحنين زعبي حيث قالت:" نحن لا نترأس شرائح من الناصرة ولا نريد تقسيم الناصرة والحرية دون ان تطال تهديدات احد انا اقول ما العمل عندما يشارك موظفو البلدية في الدعاية الانتخابية او توزيع المنشورات او تعليق الحروف الانتخابية وقد تلقينا العديد من الشكاوى وما يقوم به الموظفون هو غير مقبول" واختتم اللقاء بالمصافحة بين الجيمع.

مقالات متعلقة