الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:01

أم الفحم: مشاركة واسعة بانتخابات رئاسة مجلس الطالبات في ثانوية خديجة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 10/10/13 09:42,  حُتلن: 10:06

مدير المدرسة محمد انيس محاميد:

يبدو لي أن مشاركة الطالبات الفعالة وتنافسهن الشديد يدل على مدى وعيهن وتذويتهن لأهمية هذا الدور التكليفي بالدرجة الأولى كما أبشر الجميع أننا على استعداد للتعاون الفاعل والإيجابي مع مجلس الطالبات ورئيسته

وسط إقبال منقطع النظير وفي حفل حرية التعبير عن الرأي، أجريت الإنتخابات لرئاسة مجلس طالبات خديجة النموذجية للمرحلة الثانوية. وقد تنافست على هذا المقعد التكليفي خمس مرشحات. النتائج دلت على التنافس الشديد والمتلازم بينهن وبرزت بينهن الطالبات اللواتي تمركزن في المراتب الأولى: المرتبة الأولى فازت بها طالبة الحادي عشر "ب" – فاطمة محمود محاجنة (130 صوت)، والمرتبة الثانية كانت من نصيب طالبة الحادي عشر "هـ" – مريم مرتضى حمدان (120 صوت - نائبة الرئيسة)، أما المرتبة الثالثة فقد حازت عليها طالبة الحادي عشر "ج" – مرام علي محاميد (65 صوت). كما شاركت بالإنتخابات كل من المرشحتين: ولاء محمد اغبارية - من العاشر "ج1" (49 صوت) بالمرتبة الرابعة، وديانا اسامة اغبارية من الحادي عشر "د" (29 صوت) بالمرتبة الخامسة.

وصرّح مدير المدرسة محمد انيس محاميد: "قام قسم التربية الإجتماعية والمربون قبل يوم الإنتخابات بحملة توعية للطالبات لأهمية المشاركة الفعالة بالإنتخابات والقيام بدورهن التأثيري بالمجتمع. يبدو لي أن مشاركتهن الفعالة وتنافسهن الشديد يدل على مدى وعيهن وتذويتهن لأهمية هذا الدور التكليفي بالدرجة الأولى، كما أبشر الجميع أننا على استعداد للتعاون الفاعل والإيجابي مع مجلس الطالبات ورئيسته، وأبارك لكل الطالبات هذا العرس الديمقراطي". وأضاف المدير: "أيا كانت الفائزة، فجميع المرشحات هن طاقم واحد يعملن لهدف واحد، ألا وهو مصلحة الطالبات والمدرسة والرقي بالحوار الحضاري في المدرسة وخارجها".

فعالية توعوية
الرئيسة الجديدة فاطمة محمود محاجنة، وقبيل إعلان النتائج، شكرت الطالبات جميعا، من صوتت لها ومن لم تصوت لها، على مشاركتهن في هذا اليوم الحافل والحماسي، كما شكرت الجميع على دورهم لإنجاح هذا اليوم. وأضافت فاطمة: "يسعدني أن أبشر جميع الطالبات أني سأعمل على تنفيذ جميع ما وعدتهن به لمصلحة المدرسة، كما سأنسق عملي مع باقي المرشحات وعضوات مجلس الطالبات لتبني اقتراحاتهن البناءة والسعي لتنفيذها". ومن الجدير ذكره أن هذا اليوم شهد نسبة تصويت عالية للغاية ومشاركة فعالة بالدعاية الإنتخابية، وبروز طالبات قياديات محنكات. كما ننوه أن الإنتخابات تمت بعد القيام بانتخاب ممثلات لكل صف بمجلس طالبات المدرسة من خلال فعالية توعوية بحصة التربية الصفية، مع التشديد خلالها على وجوب وأهمية احترام الرأي الآخر. كما سيعقب الإنتخابات تنسيق بين عضوات ورئيسة مجلس الطالبات لوضع آليات العمل لتنفيذ المشاريع الذي تعهدت به رئيسة البرلمان للطالبات.

مقالات متعلقة