الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

برعاية إتحاد الكتاب ورابطة شعراء وادي عارة: يوم ثقافي شعري في مدرسة سالم الاعدادية

إبراهيم أبوعطا- مراسل
نُشر: 10/10/13 07:53,  حُتلن: 08:28

أكد الشعراء المشاركون أن مثل هذه الفعاليات تشكّل حافزا عظيما للطلاب كي يواصلوا الابداع ويكتشفوا مواهبهم المدفونة

 ابتدأ اليوم بجلسة مع مدير المدرسة حماد اغبارية الذي اثنى على جهود الشعراء والادباء وأكد ان هذه الفعاليات والنشاطات مهمة جدا للجيل الصاعد

تحت رعاية إتحاد الكتاب وبالتعاون مع رابطة شعراء وادي عارة اقيمت سلسلة متميزة من النشاطات والفعاليات الثقافية الشعرية في مدرسة سالم الاعدادية. شملت هذه النشاطات زيارة لعدد من الكتاب والشعراء الذين اقاموا محاضرات أدبية وشعرية وقاموا بإلقاء أشعار أمام الطلاب.الشعراء والادباء الذين شاركوا في هذا اليوم الابداعي: هم أحمد فوزي أبو بكر وتوفيق محاميد وإسراء محاميد وفيروز محاميد وعدالة جرادات والموهبة الصاعد اسماء ابو بكر.

ابتدأ اليوم بجلسة مع مدير المدرسة حماد اغبارية الذي اثنى على جهود الشعراء والادباء وأكد أن "هذه الفعاليات والنشاطات مهمة جدا للجيل الصاعد، فهي تفتح الافاق لهم للولوج الى عالم الشعر والادب من اوسع ابوابه". وقام الشعراء بإحياء اللغة العربية وتحدثوا عن مناقبها وضرورة الحفاظ عليها من الانصهار، ووعدوا باحتضان اي طالب تظهر لديه مقدرة وموهبة ابداعية كتابية.

عشق اللغة العربية
وقد كان مدير المدرسة الاستاذ حماد اغبارية متعاونا مرحّبا جدا بهذه الفكرة، وقام بتكريم الشعراء في نهاية اليوم بشهادات تكريمية واحتفى بهم. وقد لوحظ التجاوب الكبير من قبل الطلاب وانضباطهم وعشقهم للغة العربية. وشجع الشعراء الطلاب بالانضمام الى صفوف الشعر والادب اذا ما شعروا في نفسهم موهبة وميول تجاه الادب والشعر. وذلك من منطلق ان طريق الالف ميل يبدأ بخطوة.

مواصلة الابداع 
وتجدر الاشارة الى أن الاستاذ الفاضل منير محاميد والاستاذ رامي ارفاعية مركز التربية الاجتماعية رافقا الشعراء والادباء طيلة فترة الفعاليات. وقد توّج اليوم بلحظات تكريمية متميزة من قبل المدير المربي حماد اغبارية الذي اصر على تقديم الشهادات التكريمية لما بُذل من مجهود خلال اليوم.  وأكد الشعراء المشاركون "أن مثل هذه الفعاليات تشكّل حافزا عظيما للطلاب كي يواصلوا الابداع ويكتشفوا مواهبهم المدفونة، وبذلك يرقى المجتمع ويبتعد عن كل مظاهر اللاحضارة". وقد اشاد الشعراء بمدير المدرسة وطاقمها الدؤوب، والاستقبال الحافل الذي منحوهم اياه.

مقالات متعلقة