الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 00:01

عزيزتي حواء: كيف تتعرفين على حقيقة مشاعر حبيبك تجاهك

كل العرب
نُشر: 09/10/13 18:17,  حُتلن: 20:08

إرتفاع نسبة الهورمون في الدم يؤثر على حاسة اللمس و الحنان و المزاج الجيد و كذلك يسجل ارتفاعه انسجاما في الحركات بين الرجل و المرأة

الآن أصبحت إمكانية كشف حب الرجل الحقيقي للمرأة ممكنة ، فقد أثبتت دراسة حديثة أن ارتفاع نسبة هرمون الأوكسيتوسين  أو ما يعرف بهرمون الدلال و المحبة في الدم دليل عن مدى حب الرجل للمرأة و العكس . هذا الهرمون يمكن أن يتواجد عند الرجل و المرأة ، و لكن ارتفاعه عند الأنثى يكون في فترة الرضاعة و الأمومة و كذلك خلال العلاقة الزوجية ، أما عند الذكر فيرتفع عندما يكون هذا الأخير في حالة حب.


و أكدت الدراسة التي أجريت على 136 شابا في العشرينات من العمرعلى أن معدل هرمون الدلال و المحبة كان مرتفعا بشكل ملحوظ عند الشباب الذين يعيشون علاقة غرامية بالمقابل كان معدل نفس الهرمون عند الشباب الذين لا يعيشون أي قصة حب منخفضا.
و لكن قد نتساءل عن تأثير هذا الهرمون على الإنسان ، فارتفاع نسبته في الدم يؤثر على حاسة اللمس و الحنان و المزاج الجيد ، و كذلك يسجل ارتفاعه انسجاما في الحركات بين الرجل و المرأة. و لكن الأهم من ذلك هو أن ارتفاع نسبة الهرمون في الدم يجعل العلاقة الغرامية تدوم أطول ، فالأزواج الذين ترتفع عندهم نسبة هرمون المحبة في الدم تدوم علاقتهم الزوجية أطوال من أولئك الذين لم يسجل لديهم ارتفاع في نسبة هذا الهرمون.

مقالات متعلقة