الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

اللد: محاضرة لأهمية دور الأهل في حياة أبنائهم في مدرسة الرازي الابتدائية

كل العرب
نُشر: 09/10/13 09:44,  حُتلن: 10:25

زهر الزيناتي مديرة المدرسة الرازي الابتدائية:

الجميع يدرك أن كلما زاد مستوى المعرفة والتيقن من المحيط الداخلي والخارجي زادت قدرتنا على منع أولادنا من الانزلاق نحو الهاوية

المحاضرة رغدة مصالحة:

الأهل لهم دور هام جدا في التربية والتعليم والعبارة بأن أكون صديقا لأبني أو ابنتي ليست عبارة مجدية لحد كبير لأن الأولاد لديهم أصدقاء كثر وفي نفس الوقت لديهم أم واحدة وأب واحد

سليمان طنوس مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول:

يجب على الأهل الانتباه لتصرفاتهم وعدم التناقض بما نعمل ونتصرف وبما نوعظهم ونرشدهم العناية والرعاية السليمة تضمن لنا جيلا أفضل يتحكم بالعقل والرشد وتجنب المخاطر

عممت مدرسة الرازي الابتدائية-اللد بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "مدرسة الرازي الابتدائية في مدينة اللد تستقبل المحاضرة رغدة مصالحة حول موضوع التغييرات في جيل البلوغ . قام سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في اللد، بالتعاون مع زهر الزيناتي، مديرة المدرسة، وسامية أبو صيام، المستشارة التربوية بالتنسيق لحضور المحاضرة رغدة مصالحة، رئيسة مركز القطري للوالدية والأسرة في المجتمع العربي، وتقديم محاضرة لأهالي الطلاب حول موضوع تغييرات جيل البلوغ".

وتابع البيان: "تطرقت مصالحة في بداية محاضرتها بتعريف وظيفة ومهام الأهل وأهميتهم وتأثيرهم على الأبناء. ومن ثم تطرقت لشتى التغييرات من ضمنها لغة أبنائنا وسلوكهم ، الأصدقاء التحدي والتمرد، الصعوبات والشكوك، وكل ما يتعلق بالصراعات التي تحدث بين الأهل والأبناء. وعرضت أيضا مصالحة طرق تساعد الأهل بتجنب المشاكل، تنسيق وتناغم بينهما وأهمية التعاون بين الأهالي والطاقم المدرسي لمنع السلوكيات المحفوفة بالمخاطر".

 الانزلاق نحو الهاوية
وأضاف البيان: "زهر الزيناتي، مديرة المدرسة الرازي الابتدائية، شاركت الأهل بمخاوف طاقم المعلمين والمدرسة وأضافت :" أناشد الأهل بتيقن بما يجري من حولهم ومراقبة تصرفات أولادهم والارتكاز على الحس الأمومي. المدرسة والأهل شركاء متكاملين في التربية والإرشاد. الجميع يدرك أن كلما زاد مستوى المعرفة والتيقن من المحيط الداخلي والخارجي زادت قدرتنا على منع أولادنا من الانزلاق نحو الهاوية".
أما رغدة مصالحة فقالت: "الأهل لهم دور هام جدا في التربية والتعليم. العبارة بأن أكون صديقا لأبني أو ابنتي ليست عبارة مجدية لحد كبير لأن الأولاد لديهم أصدقاء كثر وفي نفس الوقت لديهم أم واحدة وأب واحد. ومن أجل ذلك، يجب على الأهل المحافظة على دور السلطة والمسؤولية للتوازن والاتزان".

الرعاية السليمة
سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول: "هنالك دور كبير ومهم للأهل في التعامل السليم مع أبنائهم وإدراك المخاطر المتربصة لأولادنا حتى بجيل صغير. يجب على الأهل الانتباه لتصرفاتهم وعدم التناقض بما نعمل ونتصرف وبما نوعظهم ونرشدهم. العناية والرعاية السليمة تضمن لنا جيلا أفضل يتحكم بالعقل والرشد وتجنب المخاطر"الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة