الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 07:02

مكتبة البطوف العامة تنظم نشاطات متنوعة للطلاب والأهالي لتشجيع القراءة

كل العرب
نُشر: 08/10/13 19:21,  حُتلن: 19:44

استضافت المكتبة العامة من اجل تحقيق هذا الهدف المحاضرة في أكاديمية القاسمي هيفاء مجادلة

ايمن حسين – مدير مكتبة البطوف العامة :

في كل عام نقوم بإجراء سلسلة من الفعاليات التربوية والثقافية لتعزيز مكانة المكتبات العامة وزيادة عدد القراء في بلادنا

جاءت محاضرات اليوم لترسل رسالة لكل أم أن أفضل صديق هو الكتاب وعلى الأهل تعزيز وتطوير المهارات اللغوية وحث أبنائهم على استعارة الكتب والمطالعة

نظمت مكتبة البطوف العامة مؤخرا مجموعة من فالعاليات الثقافية التربوية ، حملت ابعادا هادفة خُصصت للاهالي من اباء وامهات من قرى العزير، رمانة، عرب الهيب ووادي حمام.



استضافت المكتبة العامة من اجل تحقيق هذا الهدف المحاضرة في أكاديمية القاسمي هيفاء مجادلة. وقد شملت اللقاءات مواضيع تعليمية واجتماعية هامة حول الكتاب والمطالعة وكيفية تعزيز اللغة العربية والمهارات اللغوية، انطلاقا من ان كافة الدراسات تشير إلى أن السّنوات الأولى للطفل لها أثر كبير على تكوينه للغة، واكتسابه لمهاراتها وأنماطها على نحو سليم. وجاءت المحاضرات لتشرح للامهات والاباء عدة أساليب تربوية جذابة لتطوير المهارات اللغويّة.

محاضرة شيقة
وقد ابدعت المحاضرة هيفاء مجادلة في تقديم شرح واف وشيق للحضور الذي ابدى اهتماما كبيرا بمحتوى المحاضرات. ومن اهم النقاط التي تم طرحها خلال المحاضرة : كيف يكتسب الطالب ثروة لغوية غنية، كيف يتحدث الطالب اللغة العربية الفصحى بطلاقة، طرق تنمية القدرات والمهارات اللغوية لدى أبنائنا، طرق تحفيز القراءة لديهم. وفي ذات السياق، نظمت المكتبة العامة أيضا سلسلة لقاءات وعروض سرد قصة بطرق مختلفة في مكتبة البطوف العامة، استضافت فيها هيفاء مجادلة التي ابدعت في تقديم قصص متنوعة بطرق جذابة. وقد شارك في اللقاءات ما يزيد عن مائة طالب وطالبة من قرى العزير ورمانة ووادي الحمام من صفوف الاوائل والثواني والثوالث. بالإضافة لذلك قدمت مجادلة محاضرة حول القراءة والمطالعة وتعزيز اللغة العربية لطلاب صفوف السوابع والثوامن في وادي الحمام.

خطة سنوية
ايمن حسين – مدير مكتبة البطوف العامة عقب قائلا:"في كل عام نقوم بإجراء سلسلة من الفعاليات التربوية والثقافية لتعزيز مكانة المكتبات العامة، وزيادة عدد القراء في بلادنا، جاءت محاضرات اليوم لترسل رسالة لكل أم أن أفضل صديق هو الكتاب وعلى الأهل تعزيز وتطوير المهارات اللغوية وحث أبنائهم على استعارة الكتب والمطالعة". وتأتي هذه النشاطات المكتبة استمرارا للخطة السنوية التي أعدتها إدارة مكتبة البطوف العامة المكونة من مدير المكتبة السيد ايمن حسين ومدير قسم الثقافة السيد عبد القادر خطيب، حيث دأبت إدارة المكتبة على إشراك اكبر عدد من السكان لقرى مجلس اقليمي البطوف.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235850.95
BTC
0.51
CNY