الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

المستشار القضائي للحكومة: لن نفتح تحقيق جنائي بحق بن آري لتمزيقه الإنجيل

كل العرب
نُشر: 08/10/13 19:20,  حُتلن: 21:04

المستشار القضائي للحكومة:
ما ان بن آري اعتذر عن افعاله، ولجنة الاخلاقيات عاقبته عليها، ونظرًا لكونه لم يعد ممثلًا للجمهور ولا عضو كنيست فإن المستشار القضائي للحكومة نتبنى قرار المدعي العام ولا نرى مكانًا لفتح تحقيق جنائي بحقه

النائبة حنين زعبي:
أدرس امكانيات الاستئناف على هذا القرار المستهجن

رد المستشار القضائي للحكومة، يهودا فاينشتاين، على الرسالة التي ابرقها له المحامي مراد مفرع قبل عام تقريبًا مطالبًا إياه بفتح تحقيق جنائي بحق عضو الكنيست في حينها ميخائيل بن آري، وذلك بعد قيامه بعمله المأفون والعنصري عندما مزّق نسخة لكتاب العهد الجديد (الإنجيل) التي وصلته عبر البريد في مكتبه في البرلمان.

المحامي مفرع يطالب المستشار القضائي بفتح تحقيق جنائي بحق بن آري لتمزيقه الانجيل
المحامي مراد مفرع

وجاء في رد المستشار القضائي للحكومة بعد ان سرد تفاصيل تلقيه الرسالة والمعطيات التي وردت فيها:"ان عضو الكنيست في حينه ميخائيل بن آري إعتذر لاحقًا عن افعاله في جلسة الكنيست يوم 24 تموز وقال انه هذا غير لائق واذا ما كان احدهم قد تأذى نفسيًا فهو يأسف على ذلك، كذلك الأمر عبّر عدد من اعضاء الكنيست وجهات اخرى في لجنة الأخلاقيات التابعة للبرلمان عن قبوله لأسفه هذا".
واضاف رد المستشار القضائي:"ان لجنة الاخلاقيات ايضًا لم تتوقف عند هذا الحد وأكدت ان بفعلته هذه خرق قوانين وشروط الكنيست وعليه قررت توبيخه ومعاقبته". وانهى المستشار القضائي للحكومة رده بالقول:"بما ان بن آري اعتذر عن افعاله، ولجنة الاخلاقيات عاقبته عليها، ونظرًا لكونه لم يعد ممثلًا للجمهور ولا عضو كنيست فإن المستشار القضائي للحكومة نتبنى قرار المدعي العام ولا نرى مكانًا لفتح تحقيق جنائي بحقه".

النائبة زعبي تدين القرار
وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائبة حنين زعبي، جاء فيه:" أدانت النائبة حنين زعبي قرار المستشار القضائي للحكومة بعد تقديم لائحة اتهام ضد عضو الكنيست السابق عن اليمين المتطرف، ميخائيل بن أري، بسب قيامه بتمزيق نسخة من الأنجيل وصلته عبر البريد، وذلك كما جاء في رد المستشار على طلب المحامي مراد مفرع بهذا الشأن. وقالت زعبي بأن بن أري قام بتمزيق الكتاب المقدس أمام عدسات الكاميرا، بهدف الاستفزاز والمس بمشاعر المواطنين العرب من مسيحيين ومسلمين.وأكدت النائبة حنين زعبي بأن القضية لا تنحصر بهذا العنصري المأفون، بل ايضاً بالجهاز القضائي الذي يقوم بحمايته وتبرئته من خرق القانون، رغم انه فعل فعلته الدنيئة أمام الكاميرات بوقاحة عنصرية وعنجهية فاشية". وأضافت: "أقوم الآن بالتشاور مع عدد من المحامين، بفحص امكانيات الاستئناف على قرار المستشار القضائي. لا يمكن ان نمر مر الكرام على قرار من هذا النوع لأن معناه استباحة مقدساتنا. من يمزق الأنجيل يبعث برسالة عدائية لكل المسيحيين وكل المسلمين بأنه يريد أن يهجرهم من بلادهم. قرار المستشار القضائي يشجع آخرين على القيام بأعمال مماثلة من استباحة كل ما يخص العرب من مقدسات وأملاك. يكفي ان نتابع نشاط المنظمة الإرهابية "تدفيع الثمن"، لنعرف خطورة هذه الظاهرة وخطورة ما فعله بن اري حين كان عضو كنيست، وخطورة قرار المدعي العام والمستشار القضائي بعدم محاكمة بن ا ري. هذه المنظمة تلقى تشجيعاً من أمثال بن أري، وهي تستوحي نشاطها من تحريضه ومن تمزيقه للإنجيل". والجدير بالذكر، أن المحكمة العليا ستبحث غداً الأربعاء التماساً لعضو الكنيست ميخائيل بن اري، لإلزام المستشار القضائي للحكومة بتقديم النائبة حنين زعبي للمحاكمة بسب مشاركتها في اسطول الحرية. وقالت النائبة حنين زعبي انها تستغرب قبول المحكمة بحث الطلب، خاصة وان نفس المحكمة رفضت في السابق الادعاء بأنها (أي حنين زعبي) قد استعملت العنف في سفينة مرمرة. وقالت زعبي بأنه سبق ان تقدم بشكوى لشرطة الناصرة ضد بن أري لأنه نشر تهديدات بالقتل ضدها، ولكن الشرطة لم تحرك ساكناً، ولم تقم بأي تحقيق في الموضوع" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

المحامي مفرع يطالب المستشار القضائي بفتح تحقيق جنائي بحق بن آري لتمزيقه الانجيل
عضو الكنيست بن آري

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
235925.96
BTC
0.52
CNY