الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

يوم النظافة في مدرسة سالم الاعدادية بمشاركة الأهالي في أم الفحم

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 08/10/13 09:48,  حُتلن: 10:10

مدير المدرسة الأستاذ حماد اغبارية:


النظافة ليست مصطلحا يتم حصره في عدة كلمات وإنما مفهوم كبير يترتب عليه أو تندرج منه سلوكيات لها التأثير الكبير على المجتمع والبيئة


النظافة تعكس الوجه الحضاري للمجتمع أو مدى تقدمه ونحن نعلم أن التقدم والتطور يحتاج إلى التربية والتعليم إذاً فالنظافة هي سلوك مكتسب نتعلمه نتيجة للتربية التي ننشأ ونتربى عليها

نظمت مدرسة سالم الاعدادية في أم الفحم يوماً حافلاً بمشاركة المعلمين والأهالي، حرصت من خلاله على تنظيف البيئة، من شوارع وحارات وضواحي ومقابر وجوامع وبيتهم، بهدف غرس حب النظافة والانتماء في نفوس طلابنا، والعمل على تذويت قيم النظافة في نفوسهم منذ الصغر لكونها جزءاً من التربية الرشيدة. وقد قطع طلاب المدرسة عهداً بأن يحافظوا على نظافة بلدهم ومجتمعهم بما يمليه عليه ضميرهم وواجبهم الوطني والقومي ويفرضه عليهم ديننا، ليرتقوا معا الى المجد الذي نصبو اليه جميعا .

وقد وجه مدير المدرسة الأستاذ حماد اغبارية توعية للطلاب عن أهمية المحافظة على النظافة والبيئة، وقال: "عندما نتحدث عن النظافة فإننا نتحدث عن الصورة الحضارية التي تعكس الوجه الحضاري للمجتمع أو مدى تقدمه، ونحن نعلم أن التقدم والتطور يحتاج إلى التربية والتعليم. إذاً فالنظافة هي سلوك مكتسب نتعلمه نتيجة للتربية التي ننشأ ونتربى عليها. فالنظافة ليست مصطلحا يتم حصره في عدة كلمات وإنما مفهوم كبير يترتب عليه أو تندرج منه سلوكيات لها التأثير الكبير على المجتمع والبيئة، فهي إذا ما تم التركيز عليها وتطبيقها بشكل جدي تظهر مدى رقي المجتمع وتطوره".

المشاركون في الفعالية
هذا فقد استضافت المدرسة خلال الفعالية كل من: مدير لواء حيفا في وزارة البيئة شلومو كاتس، مديرة وحدة البيئة في وادي عارة ناهد سيف، مدير قسم الصحة راشد جبارين، مدير قسم المعارف في مجلس طلعة عارة توفيق جبارين، مدير قسم الشبيبة حافظ صبيحات، مركز وحدة الشرطة الخضراء عبد محاميد، ومركزة التثقيف الصحي سامية ابو ريا. وقد اثنى الضيوف على الفعاليات التي قامت بها المدرسة في يوم النظافة. وقام مدير المدرسة الاستاذ حماد اغبارية بشكر الضيوف ومركز التربية الاجتماعية الاستاذ رامي رفاعية وجميع من شارك وساهم في إنجاح الفعالية من طلاب وهيئة تدريسة. 

مقالات متعلقة