الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 18:02

فوز طارق مصالحة برئاسة برلمان إبتدائية الحكيم كفرقرع

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 08/10/13 09:38,  حُتلن: 10:09

الطالب طارق مصالحة الفائز برئاسة مجلس الطلاب:


أشكر المدرسة التي أتاحت الفرصة للطلاب للتعبير عن رأيهم وممارسة حقهم الديمقراطي بكل شفافية

أشكر كل من دعمني وساعدني في الوصول الى هدفي الموعود وأدعو زملائي المرشحين الى مد ايديهم للتعاون لما فيه مصلحة الجميع

بأجواء ديمقراطية حماسية تملؤها روح المنافسة الطيبة، أشرفت مركزة التربية الاجتماعية المربية أميمة غزيل على تنظيم انتخابات مجلس الطلاب لعام 2013-2014 بمراحل مختلفة ومتجددة. وفي المرحلة الأولى جرت انتخابات صفية قام بإشراف مربي الصفوف لإختيار طلاب يمثلون كل صف في مجلس الطلاب. أما في المرحلة الثانية أجريت انتخابات تمهيدية داخل الصفوف السادسه لاختيار مرشحين لخوض انتخابات رئاسة المجلس، وقد تنافس على اللقب الطالب كريم مصالحة من الصف السادس، والطالب طارق مصالحة من الصف السادس ب، والطالبة آيه مدلج من الصف السادس جـ.

وقد استمرت الحملة الانتخابية لمدة ثلاثة ايام شملت دعايات انتخابية اتسمت بالمنافسة النزيهة وروح الديمقراطية والمساواة من خلال عرض برامجهم الانتخابي امام جمهور الناخبين والقاء الكلمات، توزيع المناشير والملصقات وتعليق الاعلام. وقد تتوجت المسيرة الانتخابية في جو خاص في ساحة المدرسة، حيث توجه طلاب المدرسة الى صناديق الاقتراع لممارسة حقهم لاختيار المرشح المناسب. ومع نهاية العرس الانتخابي تمت عملية فرز الاصوات من قبل لجنة الفرز أمام جميع طلاب ومعلمي المدرسة معلنين عن نتائج الانتخابات النهائية، والتي أسفرت عن فوز المرشحين الثلاثة بالألقاب التالية:
الطالب طارق مصالحة من الصف السادس ب بمنصب رئيس مجلس الطلاب بأغلبية الأصوات. الطالب كريم مصالحة من الصف السادس أ بلقب نائب رئيس مجلس الطلاب. الطالبة اية مدلج من الصف السادس ج بلقب سكرتيرة مجلس الطلاب.


غرس القيم الديمقراطية والتآخي
وقال الطالب طارق مصالحة الفائز برئاسة مجلس الطلاب في كلمته: " أشكر المدرسة التي أتاحت الفرصة للطلاب للتعبير عن رأيهم وممارسة حقهم الديمقراطي بكل شفافية، كما أشكر كل من دعمني وساعدني في الوصول الى هدفي الموعود وأدعو زملائي المرشحين الى مد ايديهم للتعاون لما فيه مصلحة الجميع والتحلي بالروح الرياضية، وأتمنّى للجميع سنة ناجحة مليئة بالعمل المثمر". وعبرّت مديرة المدرسة المربية مهدية زحالقة عن فرحتها من نجاح هذه الخطوة المميزة التي تهدف إلى غرس القيم الديمقراطية والتآخي بين جميع الافراد وليكونوا أفضل قدوة لجميع افراد المجتمع كبارا و صغاراً".

مقالات متعلقة