الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

وداعا ابا حنـــين/ بقلم شادي مرعي على منبر العرب

كل العرب
نُشر: 07/10/13 07:29,  حُتلن: 07:45


ليس هناك أشد إيلاماً على النفس من أن تتلقى نبأ وفاة صديق عزيز عليك، خاصة إذا كنت قد عاشرت هذا الصديق منذ الطفولة، وبقي وفياً صادقاً لهذه الصداقة الحميمة إلى آخر لحظة من حياته أيها الصديق العزيز، نم قريرالعين، لقد عانيت كثيراً من شرور هذه الدنيا الفانية، ومساوئ هذا الزمن الرديء، وقسوة الحياة .

أجراس الموت

لقد فاجأتنا برحيلك بلا وداع، وستبقى حياً في قلوبنا وها أنا اليوم بعد رحيلك، أعلم، لن أسمع أجراس الموت تدقّ في شفتيك بعد اليوم أعلم، منذ احتضنك القبر تحت التراب، ذهبت طاعن في الغيابكشيئ، كذاكرة تقف على شفير النّسيان، فلماذا اختارك انت القدر..؟؟، لماذا انطقوا يا نيام ؟؟

غيوم سود تلبدت
ابا حنـــــــــــين.. ذكراك في القلب خالدة وما تبدلت.. ان غبت عنا فروحك ما رحلت.. يومان على فراقك.. والقلب اضناة لهيب من اشتياقك .. خطفتك المنية عن عيوننا فجأة .. فصرنا بعد غيابك كأننا في سكرة .. جاءت الانباء كحد السف .. تقطع جسدي وما ابقتالا طيف .. كأن الارض من تحتي تزلزلت .. والسماء بغيوم سود تلبدت ..اطرافي ارتعشت وما عادت توفقت.. ودموعي عاندتني وما انذرفت.. ابا حنـــين ذكراك شذى عطر .. كلما مرت تحرك! في اشواق ومشاعر.. ايام مرت وتيقنت انك نادر .. وتستحق هذا الفيض من المشاعر ..اياد بيضاء لا اسوق ذكرها .. واتركها للزمان لعلة يسيطرها .. لكني اقول انك نبيل .. والرجال في هذا الزمان قليل .. كل شيْ في بلدك يذكرني .. بروح كم كانت تؤنسني .. كل الشوارع بعدك فارغة .. وما عهدتها من قبل نائمة .. حتى نسمات الصباح احسها .. تكدرت بعد فراقك وما عادت انعشت ..كئيب .. وختام الكلام دعاء، ورجاء .. لله رب الارض وخالق السماء.. ان يرحمك ويسكنك فسيح الجنان .. ويحفظ من خلفك في امان .. اسأل الله سبحانه وتعالى ان يغفر للفقيد الغالي وأسأل الله ان يجازيه بالاحسان احسانا وبالسوء عفوا يا كريم اللهم ارحمه، فأنك بنا راحم ولا تعذبه فأنك بنا قادر اللهم زد من حسناته وتجاوز عن سيئاته واعفوا عنه انك انت العغو الكريم يا رب العالمين .

 موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة