الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 10:01

العشرات من المسلمين الجدد في رحلة مميزة الى النقب تحت رعاية لجنة الرحمة

كل العرب
نُشر: 06/10/13 14:28,  حُتلن: 15:01

شارك كل من الشيخ محمود مصطفى رئيس لجنة الرحمة لرعاية المسلمين الجدد وعضوا اللجنة الشيخ عماد يونس والدكتور فراس جبارين فيما قام المرشد السياحي المعروف محمد رباح على إرشاد المجموعة

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن سلمان ابو عبيد،جاء فيه ما يلي:" نظمت لجنة الرحمة لرعاية المسلمين الجدد يوم السبت رحلة مميزة الى النقب شارك فيها نحو 80 شخصا من المسلمين الجدد وعائلاتهم ومرافقيهم. وجاءت الرحلة بمبادرة من لجنة الرحمة لرعاية المسلمين الجدد التابعة للحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني وانطلقت الرحلة من مدينة حيفا مرورا بالجليل والمثلث في اجواء اخوية رائعة".

وتابع البيان:"وشارك كل من الشيخ محمود مصطفى رئيس لجنة الرحمة لرعاية المسلمين الجدد وعضوا اللجنة الشيخ عماد يونس والدكتور فراس جبارين فيما قام المرشد السياحي المعروف محمد رباح على ارشاد المجموعة".

جب يوسف الصديق
وأضاف البيان:"وكانت المحطة الاولى في رحلة النقب مفرق السقاطي قرب بلدة حورة حيث زاروا ما يعتقد بأنه جب يوسف الصديق وقدم المرشد محمد رباح شرحا مستفيضا عن المكان وتاريخه، فيما تلى الشيخ عماد يونس ايات من سورة يوسف كان لها الاثر البالغ على مسامع الحضور".

رابعة العدوية 
وزاد البيان:"وانطلقت الرحلة نحو مدينة بئر السبع وتمت زيارة مسجد بئر السبع الكبير واستمعوا الى شرح مفصل قدمه الاعلامي سلمان ابو عبيد تحدث فيه عن تاريخ مسجد بئر السبع وعن معاناة المسجد الذي حولته بلدية بئر السبع الى متحف ومنع رفع الاذان في المسجد منذ عام النكبة. هذا واصر الحضور بالتقاط صورا تذكارية امام مسجد بئر السبع وهم يرفعون شارة ميدان رابعة العدوية المصري".

معاناة قرية وادي النعم
وجاء في البيان أيضا:"واكملت الرحلة مسيرها نحو قرية وادي النعم غير المعترف بها واطلعوا على معاناة القرية وتلقوا شرحا من السيد لباد ابو عفاش رئيس اللجنة المحلية في قرية وادي النعم والذي شرح عن معاناة وصمود اهالي القرية في ظل الظروف المأساوية التي يعيشونها جراء استمرار سياسة هدم البيوت ومصادرة الاراضي".

ضيافة بدوية اصيلة
وإختتم البيان:"وحطت المجموعة رحالها في منطقة عسلوج جنوبي النقب وحلوا ضيوفا على منتجع سفية الصحراء في اجواء وضيافة بدوية مميزة حيث الخيام والجمال وتناول الجميع وجبة غداء فاخرة وتمتعوا باجواء الصحراء الخلابة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
243992.12
BTC
0.52
CNY