الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

مناظرة لمرشحي الرئاسة لمجلس محلي كفرقرع في قاعة الحوارنة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 05/10/13 10:35,  حُتلن: 11:51

ما كان لا يمكن وصفه الا بعرس ديمقراطي مميز لم تشهده أي بلدة من قبل

تغيب عن المناظرة كل من المرشح حسن عثامنة والمرشح سليمان يحيى بسبب التزامات سابقة

حضر المناظرة كل من رئيس المجلس والمرشح للدورة الثانية المحامي نزيه مصاروة والمرشح نواف مصالحة والمرشح فراس بدحي والمرشح بلال حمارشة

 
بأجواء ديمقراطية مميزة وبمبادرة وإئتلاف الحركات الشبابيّة الفعالّه على الساحة القرعاوية بالإضافة الى نشطاء شباب مبادرين، شهدت قرية كفرقرع مساء أمس الجمعة مناظرة مميزة في قاعة الحوارنة حيث جمعت بين المرشحين في البلدة بحضور المئات من المشاركين شمل كل فئات المجتمع القرعاوي من رجال ونساء وشباب. وحضر المناظرة كل من رئيس المجلس والمرشح للدورة الثانية المحامي نزيه مصاروة، المرشح نواف مصالحة، المرشح فراس بدحي، والمرشح بلال حمارشة، في حين تغيب كل من المرشح حسن عثامنة والمرشح سليمان يحيى بسبب التزامات سابقة.


وتخللت المناظرة العديد من الفقرات المميزة، حيث افتتحت ببطاقة تعريف عن كل مرشح ومن ثم انطلق عرفاء الامسية بطرح الاسئلة المتنوعة والمختلفة على المرشحين مع تقييدهم لدقيقتين للإجابة على الاسئلة، وذلك وسط حضور مميز من اهالي كفرقرع والذين أبدوا ترحابهم بهذه الفعالية الهادفة لتقبل الآخر وحب الغير بين صفوف المجتمع الواحد. وبالرغم من ان احد الحاضرين طرح سؤالا حول التعيينات "بالواسطة" والوعودات الانتخابية بوظائف وما شابه الا أن الموقف تم احتوائه بسرعة من قبل المنظمين.

روح رياضية
واختتم البرنامج بالتصفيق الحار لكافة المرشحين على الروح الرياضية العالية التي يتمتعون بها وخاصة في تقبلهم للآخر برحابة صدر وتقبل النقد البناء والابتعاد عن التعصب، حيث اكد الجميع أن ما كان لا يمكن وصفه الا بعرس ديمقراطي مميز لم تشهده أي بلدة من قبل، وتمنى الجميع أن تكون هذه بادرة خير للتحلي بالتسامح والروح الرياضيّة، والتعاون بنزاهة واحترام، والمنافسة الحرّة الشريفة، وكون الشباب عامل مهم في صناعة واتخاذ القرار. يذكر أن المبادرين لإقامة المؤتمر هم إئتلاف الحركات الشبابية بمن فيهم الحراك الشبابي، شباب كفرقرع انهضوا للتغيير، مشروع قدُماً، ونشطاء شباب. 

مقالات متعلقة