الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

إجتماع لحركة شباب التغيير والإصلاح في حي خلة الشريف يترأسه تيسير حجازي

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 03/10/13 21:37,  حُتلن: 23:09

المرشح تيسير حجازي:

أنا رجل أفعال ولست برجل أقوال وإني إن وعدت صدقت فانا لا أعد بما لا استطيع لكني أفي بما أعد

ألا يستحق منا نصب تذكاري او مركز جماهيري على اسمه او فريق رياضي يذكرنا بالشهيد البطل عدنان خلف؟!"

حتى اليوم لم أعد بأي شيء إلا انني أعد أن أول عمل وأول ورشة عمل ستفتح ستكون في خلة الشريف إنشاءالله

عقد إجتماع لحركة شباب التغيير والإصلاح في حي خلة الريف الواقعة بين كابول وطمرة، حيث قد تم تعين الإجتماع بعد عدة تقارير من مقر الحركة في خلة الشريف عن الدعم الكبير من جمهور الخلة لابنها البار تيسير حجازي والدعم ايضا لابنها العضو الثالث في حركة شباب التغيير والإصلاح المحامي لؤي لوياني. هذا، وقد إفتتحت الطالبة الجامعية أنهار حجازي الإجتماع بتعزية ال همبوزي على وفاة أحد أقربائهم من منطقة رهط وإعتذرت نيابة عن بعضهم لعدم قدرتهم على حضور الإجتماع. بعدها قالت أنهار:"لا بد أن يرحب بالحضور الكريم أحد أبناء خلة الشريف وقد إخترنا زهرة من زهور خلة الشريف تربت بين أحضانه وفي أزقته ومدارسه". فقدمت أنهار الطالبة سحر محمود حجازي لتلقي كلمتها الترحيبية التي لاقت إستحسان كل الحضور.



وبعدها عادت أنهار لتشيد بالطاقات الموجودة في الخلة وانها قادرة على التغيير والإصلاح ولان المرشح تيسير حجازي لديه الإيمان الكامل بأهل الخلة وطاقتهم، كان لا بد لهم من تمثيل في قائمته للعضوية فكان إختياره لإبنها ذو الطاقات المميزة والمبدعة المحامي لؤي لوباني العضو الثالث الذي يمثل شريحة الشباب وحي الخلة فدعته عريفة الحفل لإلقاء كلمته.

إحتياجات ضرورية 
لؤي لوباني في كلمته "تطرق الى أهم النواقص في خلة الشريف والإحتياجات الضرورية لأهلها وقص على الناس قصصا من القرآن الكريم تبين مدى تعلق الإنسان في أرضه ومسكنه ومدى أهمية التكاتف والتعاون كما طرح المحامي لؤي عدة طرق لحل بعض المشاكل داعيا جمهور الخلة الى مساندته لكي يصل الى بلدية طمرة ويكون قادرا على التغيير والإصلاح". بعد الشكر والتقدير للمحامي لؤي لوباني قدمت عريفة الحفل رئيس حركة شباب التغيير والإصطلاح ومرشحها لبلدية طمرة ابن الخلة تيسير حجازي لإلقاء كلمته.

رجل أفعال 
المرشح تيسير حجازي في كلمه قصيرة ومختصرة الا انها معبرة، قال: "أنا رجل أفعال ولست برجل أقوال وإني إن وعدت صدقت فانا لا أعد بما لا استطيع لكني أفي بما أعد". بعدها قام تيسير حجازي بطرح المشاكل في خلة الشريف حسب الأولوية وبدأ من الارض والمسكن والحالة الإجتماعية والرياضية وتهميش الخلة من الفعاليات الإجتماعية المنهجية وللا منهجية، الأمر الذي وعد تيسير حجازي بأن تغيير، كما ذكر تيسير حجازي مدخل الحي الرئيسي والدوار وقد لفت إنتباه الحضور الى انه سيعمل جاهدا لإقامة نصب تذكاري للشهيد عدنان خلف الذي استشهد في 8.10.1990 وقد قال تيسير انه كان حاضرا عندما قاموا بإحضاره وانه كان أول شهيد من عرب الداخل، فقال: "ألا يستحق منا نصب تذكاري او مركز جماهيري على اسمه او فريق رياضي يذكرنا بالشهيد البطل عدنان خلف؟!"، وبعدها طرح تيسير حجازي برنامجه للخلة، إذ قال: "حتى اليوم لم أعد بأي شيء، إلا انني أعد أن أول عمل وأول ورشة عمل ستفتح ستكون في خلة الشريف إنشاءالله". كما ودعى الجميع للتصويت لقائمة العضوية "ق" لتكون له سند في بلدية طمرة.

إتخاذ القرار 
بعدها قدمت أنهار الشاب أحمد حجازي أحد المؤسسين لحركة شباب التغيير والإصلاح واحد أول من طالبوا بإشراك الشباب بإتخاذ القرار ليلقي كلمته، فقال أحمد حجازي في بداية حديثه انه وشباب الحركة يحملون نهج جديد وفكر جديد ومرشح جديد وانهم لا يريدون سياسة تصفية الحسابات او المحسوبيات، إنما يريدون سياسة مواقف رجولية وصريحة وبعدها سرد للحضور كيفية تأسيس الحركة وعلى أي مبادئ تعتمد وعندما تطرق أحمد حجازي الى حي خلة الشريف"، وقال: "أتوجه إليكم في خلة الشرفاء وشدد على كلمة الشرفاء وبعدها قام أحمد حجازي بإرسال بعض الرسائل الى كل أهالي طمرة منها تحيه لكل الشباب الذين وصلوا اليل بالنهار من أجل النجاح ومنها لكل إنسان راهن على إستمرار للحركة ومرشحها والأخيرة كانت لمن لا يزال متشائما أن يتفائل وأن النصر حليفنا ودعا الجميع للتصويت الى تيسير حجازي ولقائمة العضويه "ق" وشكر كل الحضور ودعى الجميع الى أن يهتفوا الشعب يريد التغيير، الأمر الذي أدى الى حماس الشباب والأهالي وهتف الجميع الشعب يريد التغيير". واختتمت أنهار حجازي الإجتماع بقولها أن "صوتك ضميرك إخترنا الأفضل ليمثلنا ويمثلكم وليحفظ مستقبلنا ومستقبل أبنائكم لكم الخيار والقرار والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

مقالات متعلقة